منتدى فتيات الاسلام
اهلا بك فتاة الاسلام يسرنا انضمامك للمنتدى و تمنياتنا لك بقضاء وقت ممتع


منتدى فتيات الاسلام

منتدى لكل فتاة مسلمة
 
الرئيسيةالفتاة المسلمةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محطة اخبار المنتدى

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 11 ... 20  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 13, 2010 2:00 pm

اليوم.. الفرصة الأخيرة فى تنسيق «الشهادات المعادلة».. وفتح الباب لطلاب الثانوية «الدور الثانى» نهاية أغسطس


ينهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم الجمعة، أعمال تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، فيما يفتح المكتب نهاية الشهر الجارى، أعمال تنسيق طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى، البالغ عددهم ٢٩ ألفاً و٩١٢ طالبا من بينهم ١٠ آلاف و٨٣٦ طالبة و١٩ ألفاً و٧٦ طالبا.

ويعتبر اليوم هو الفرصة الأخيرة لقبول أوراق الطلاب المتخلفين فى جميع الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، الذين لم يتقدموا للتنسيق فى مواعيدهم المحددة، وأيضا تسجيل وتعديل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق فى معامل جامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط، أو من خلال أجهزة الحاسب الشخصية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءً.

وقال عبدالحميد سلامة، وكيل أول وزارة التعليم العالى المشرف العام على التنسيق، إنه على الطالب إحضار أصل شهادة النجاح وصورة منها، وأصل شهادة الميلاد وصورة منها لكل الشهادات ما عدا الثانوية السعودية، التى يشترط لها إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثانى والثالث الثانويين، واليمنية شهادة النجاح للصفين الثانى والثالث الثانويين، وأيضا الشهادة الإعدادية.

وأشار «سلامة» إلى أنه سيتاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل الطلاب وفقا للقواعد التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات لكل شهادة من الشهادات العربية والأجنبية المختلفة.

كان مكتب التنسيق تسلم، أمس، أوراق طلاب الثانوية الإنجليزية، وحدد اليوم للمتخلفين، على أن يتم تحديد موعد تنسيق طلاب الدور الثانى بعد إعلان نتائجهم.

وشهدت أعمال التنسيق عدداً من الأخطاء المتكررة فى البيانات والمعلومات والأرقام السرية الخاصة بتسجيل طلاب الشهادات المعادلة، على موقع التنسيق الإلكترونى فى القاهرة والمحافظات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 13, 2010 2:02 pm

وزير التعليم يخفض مصروفات التعليم الفنى ١٥% لتشجيع الطلاب على الالتحاق



تسبب تأخر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، عن حفل تكريم أوائل الشهادات العامة والموهوبين والمدرسين المتميزين بمحافظة الجيزة ثلاث ساعات متواصلة، فى إثارة غضب أولياء الأمور الذين حضروا مع أبنائهم، وكان من المقرر أن يبدأ الحفل العاشرة صباح أمس الأول، إلا أن الوزير لم يحضر حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

وقال د. يونس بدر، أستاذ بكلية التربية الموسيقية: «حضرت لمشاهدة تكريم نجلى محمود منذ العاشرة صباحا ولم تبدأ الحفلة حتى الواحدة والنصف بسبب تأخر الوزير»، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم لابد أن يعطى القدوة للتلاميذ ولابد أن يلتزم بالمواعيد وأن يحترم الحضور.

وكرمت المحافظة، بحضور المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة، ١١٢ من المتميزين خلال الحفل الذى بدأ فى الثانية ظهرا بمسرح مدينة الطلبة بالمهندسين، وتم منح المكرمين خلاله أجهزة حاسب آلى وشهادات تقدير ودفاتر توفير.

من جانبه، قال محمود العرينى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إنه تم منح ٥٦ مدرسًا متميزًا بالإدارات التعليمية الثمانى للمحافظة أجهزة حاسب آلى، كما تم منح ٢٢ طالباً وطالبة متفوقين فى الثانوية العامة ٢٥٠ جنيهاً وميدالية تفوق وشهادة تقدير لكل طالب، ومنح ٦ من طلاب الثانوى الفنى جوائز مادية وعينية، بالإضافة إلى ١٠ من الحاصلين على المراكز الأولى بمسابقة القرآن الكريم ومسابقة التحدث بالفصحى، وأيضا ٨ من المتفوقين بمشروع المخترع الصغير، ويمنح كل منهم ٢٥٠ جنيهاً وشهادة تقدير.

من ناحية أخرى، قرر الدكتور أحمد زكى بدر، تخفيض مصروفات الطلاب فى التعليم الفنى الثانوى بنسبة تتراوح بين ١٠ و١٥%، ابتداء من العام الدراسى المقبل، ويشمل التخفض التعليم الثانوى الزراعى والتجارى والفندقى، والتعليم الصناعى والدراسات التكميلية الصناعية.

وقال بدر إن القرار يأتى فى إطار تشجيع الراغبين فى الالتحاق بالتعليم الفنى، مشيرا إلى أنه قرر الإبقاء على الجزء الأكبر من حصيلة المصروفات فى المدارس لدعم قدراتها على الإنفاق على الصيانة ومستلزمات العملية التعليمية خلال العام الدراسى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 13, 2010 4:53 pm

الخبر دة انا اللى كتباه...........
يوم الاحد ماتشالاهلى المصري وشبيبة القبائل الجزائرى وانا كتبت الخبر دة لانى بحب الكورة جدا
رغم انى بنت ولكن المهم فى الموضوع ان اللقاء بين شقيقين مصري وجزائرى واتمنى ان تسود الروح الرياضية ونسيان ما مضى واتمنى ان تتفق معى جميع العضوات خاصة الجزائريات وخصوصا صديقتى امينة مراسلة الجزائر.................................................شكرا لن اطيل عليكم 🎅 🎅 farao

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 13, 2010 6:34 pm

الأرصاد الجوية: موجة حارة على كافة الأنحاء بدءً من الأحد وحتى نهاية الأسبوع




توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها، على أن تبلغ ذروتها بموجة حارة على كافة أنحاء البلاد بدءً من يوم الأحد،على أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وفي مداخلة تليفونية مع برنامج 48 ساعة على قناة المحور مساء الجمعة قال الدكتور علي قطب المتحدث الرسمي بإسم الأرصاد الجوية، إنه بالفعل هناك موجة حارة جديدة من يوم الأحد حيث ستصل درجات الحرارة في القاهرة إلى 39 درجة في الظل.

شاهد الفيديو
هيئة الارصادوأضاف قطب أن هذه الموجة ستستمر حتى نهاية الأسبوع ومن المتوقع أن يستثنى يوم الاثنين حيث ستنخفض درجات الحرارة حوالي 3 درجات إلا أنها ستعاود الارتفاع يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع.

ونصح الدكتور علي قطب المواطنين بالإكثار من شرب السوائل خلال فترات الإفطار في تلك الأيام للوقاية من الآثار السلبية التي من المتوقع حدوثها على الصائم في ظل درجات الحرارة المرتفعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 13, 2010 6:42 pm

وزارة الزراعة تبحث استيراد العجول الأمريكية الحية‏ للسيطرة على أسعار اللحوم




تدرس وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فتح باب استيراد العجول الأمريكية الحية، بغرض التسمين في المزارع المصرية‏،‏ للاستفادة من معدلاتها التحويلية للحوم التي تصل إلى‏ كيلو جرام يوميا‏، ويصل معها وزن العجل خلال فترة لا تزيد على ‏5‏ أشهر إلي نحو ‏500‏ كيلو جرام وهو ما سيسهم في خفض أسعار اللحوم في الأسواق المحلية في أسرع وقت، لزيادة المعروض من اللحوم‏.‏

ومن جانبه أكد أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الأمر سيحسمه الموقف الوبائي لدولة المنشأ الولايات المتحدة الأمريكية‏،‏ والمعلن في منظمة الصحة الحيوانية بباريس والمعايير الدولية والاشتراطات المصرية المنظمة لاستيراد الحيوانات الحية من الخارج.

وأشار أباظة إلى أنه شكل لجان علمية من أساتذة الجامعات وخبراء الهيئة العامة للخدمات البيطري ومعهد بحوث صحة الحيوان لاتخاذ القرار النهائي بالموافقة أو الرفض علي استيراد الحيوانات الحية من أمريكا‏.‏

وقال الدكتور محمد الجارحي رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية انه تفقد علي مدي الأسبوع الماضي مزارع التسمين في الولايات المتحدة الأمريكية وتكنولوجيات التربية الحديثة للعجول لرفع معدلاتها التحويلية للحوم‏،‏ وأنه تقدم بمذكرة تفصيلية للوزير تؤكد ضرورة دراسة موقف الولايات المتحدة عالميا‏،‏ مشيرا إلي أن مزارع التسمين في مصر تمتلك تكنولوجيات مماثلة وقادرة علي تطبيقها وتحقيق نفس معدل التحويل الغذائي بشرط توافر نفس سلالات العجول التي يتم تسمينها في أمريكا‏.‏

وأضاف الجارحي أنه في حالة موافقة اللجان العلمية بصورة نهائية وهو الأمر الذي سيتحدد في غضون أيام‏، فإن أهم الاشتراطات هي أن تكون الحيوانات محصنة ضد الحمي القلاعية‏، وألا يتجاوز وزن العجول المستوردة مابين ‏150‏ و‏200‏ كيلو جرام والعمر أسبوعين‏، علي أن تذبح في عمر أقل من ‏30‏ شهرا‏،‏ مشيرا إلي أن هذا الوزن والعمر هما الأمثل للاستيراد لتلافي مسببات الأمراض المختلفة للثروة الحيوانية كالحمى القلاعية البيطرية ما يمكنها من مواجهة هذه الأمراض والتغلب عليها‏.

‏وأكد الجارحي أن استيراد العجول الأمريكية الحية خفض أسعار اللحوم بالأسواق المحلية بصورة ملحوظة‏,‏ خاصة أن سعر الكيلو القائم هناك لا يتجاوز ‏2.4‏ دولار أي أقل من‏12‏ جنيها بينما بلغ في مصر حاليا سعر كيلو اللحوم القائم نحو‏20‏ جنيها وأشار إلي انه تقرر دعم وتطوير المجازر المصرية بتكنولوجيات أمريكية حديثة‏.‏

وفي تصريحات سابقة قال علاء رضوان رئيس رابطة مستوردي المواد الغذائية المجمدة ورئيس شعبة اللحوم والدواجن والأسماك في غرفة الصناعات الغذائية أن كميات استهلاك المصريين من اللحوم الحمراء في بداية شهر رمضان قد تضاعف بنسبة 100 % مقارنة بالشهور العادية.

أما بالنسبة للأسعار فعلي العكس تماما فقد كانت أسعار اللحوم في رمضان الماضي تمثل ‏50 %‏ فقط من الأسعار في رمضان،‏ فعلي سبيل المثال فإن كيلو اللحوم الحمراء من الإنتاج المحلي يتراوح متوسط سعره بين ‏45‏ و‏50‏ جنيها في حين أن سعره حاليا يتراوح بينه ‏70‏ و‏100‏ جنيه‏.

‏ أما بالنسبة لكيلو اللحوم المجمدة فكان متوسط سعره ‏13‏ جنيها في رمضان الماضي وقفز حاليا إلي‏26‏ جنيه للكيلو والأكثر من ذلك أن استمرار هذه الظروف سيؤدي إلي تشجيع المربين علي ذبح المزيد من الثروة الحيوانية المصرية للاستفادة بالأسعار المرتفعة للحوم في ظل صعوبات بالغة في تربيتها يقابل ذلك تراجع في الاستيراد مما سيؤدي إلي زيادة أخري في أسعار اللحوم بعد عيد الفطر المبارك مع تراجع في كمياتها‏,‏ كل ذلك يتطلب تدخلا عاجلا لمواجهة هذا الموقف‏.

وأضاف أن معدلات الاستهلاك قد شهدت متغيرات كبيرة خلال الفترة الماضية فقد كانت هذه الكميات خلال خلال العام الماضي تصل إلى ‏90‏ ألف طن من اللحوم شهريا ولكن خلال الأشهر الأربعة الماضية انخفضت تلك الكميات إلي النصف تقريبا منها‏25‏ ألف طن لحوم من الإنتاج المحلي و‏20‏ ألف طن مستورد سواء أبقارا حية أو لحوما مجمدة‏.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 14, 2010 6:52 am

حملة أمنية ضخمة لمكافحة المخدرات في المملكة قريبا

تعتزم مديرية الأمن العام قريبا تنفيذ حملة أمنية ضخمة لمكافحة المخدرات في الاردن ، على ما افاد مصدر امني.

ونوه المصدر بان هذه الحملة التوعوية تشمل كافة فئات المجتمع اضافة الى الحملات الامنية الخاصة بهذه الظاهرة.

وبحسب المصدر فان عدد القضايا المسجلة لدى إدارة مكافحة المخدرات في المملكة منذ مطلع العام الحالي أكثر من ألف قضية ، مبينا ان إدارة مكافحة المخدرات ضبطت منذ مطلع العام 1050 قضية اتجار وتعاطي وحيازة مخدرات ، تورط فيها 1961 شخصا بينهم 290 شخصا من جنسيات غير أردنية ، كما أن 46 شابا قضوا خلال السنوات الثلاث الماضية نتيجة تناول جرعة زائدة من المواد المخدرة.

والمح المصدر الى ان الكميات المضبوطة في هذه القضايا بلغت 219 كغم من مادة الحشيش وكيلوغراما واحدا من مادة الهيرويين 19و كغم ماريخوانا وسبعة كغم كوكايين ونحو أربعة ملايين 750و ألف حبة مخدرة".

وأتلفت 129,6 كغم حشيش و.8 كغم ماريخوانا و 3,4 كغم أفيون و 101,7 كغم هيرويين 71و كغم من زيت الحشيش 650و غراما كوكايين ونحو 12 مليون حبة مخدرة من أنواع مختلفة.

يذكر ان عدد الجرائم المسجلة خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي بلغت 58 جريمة قتل منها 56 تم اكتشافها ، كما أن حوالي 14,7 بالمئة من جرائم المملكة غير مكتشفة والنسبة تتزايد مع ارتفاع الجرائم التي نمت العام الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 14, 2010 1:30 pm

انتهاء فترة التقدم بتظلمات الثانوية الأزهرية


انتهت الفترة التى حددها قطاع المعاهد الأزهرية للتقدم بتظلمات فى نتائج امتحانات الثانوية الأزهرية، مساء أمس الأول.

وقال الشيخ جعفر عبدالله، رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية لـ«المصرى اليوم» بأنه تم تلقى تظلمات طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية على مدى شهر كامل، وكان آخـر يوم لتلقى التظلمات «الخميس».

وأشار على إلى أنه تقدم نحو ١١ ألف طالب وطالبة بتظلمات إلى كنترول الثانوية الأزهرية، وأن عدد الطلاب والطالبات الذين استحقوا درجات إضافية بلغ ٢٨٠ طالباً وطالبة، مشيراً إلى أن درجات المواد تراوحت ما بين درجتين إلى ٣ درجات.

وأوضح على أنه تم الالتزام بالمعايير الجديدة من حيث مراجعة جزئيات أسئلة الامتحانات وفتح ورقات الإجابة الداخلية.

من ناحية أخرى، كرمت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر الشريف أوائل الثانوية الأزهرية بقاعة الاحتفالات بمقر الرابطة، حيث التقى نائبا رئيس مجلس إدارة الرابطة الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى وأسامة ياسين بأوائل الخريجين وأسرهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الوجدان...
فتاة نشيطة
فتاة  نشيطة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 14, 2010 4:11 pm

ممكن اصير مراسلتكم من السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 14, 2010 5:23 pm


استفزت مشاعر المواطنين في ظل ظروف اقتصادية استثنائية
إعلانات في الصحف الأردنية عن أطعمة للقطط بتكلفة إطعام أسرة

الحقيقة الدولية – عمان – عدنان بدارين

نشر اليوم السبت في إحدى الصحف الأسبوعية الإعلانية إعلانا يتحدث عن برنامج متكامل لجعل "القطط" تنموا بشكل أكثر أمانا!، وذلك من خلال تناول أغذية تحتوي على مواد لتحفيز الأجسام المضادة، وحماية الجدار المبطن للأمعاء .

الإعلان الذي استفز مشاعر الأردنيين، وخاصة في هذه الظروف الاقتصادية التي يعاني فيها الجميع من صعوبة في توفير المستلزمات الأساسية لأطفالهم، قال ان هذه المنتجات تؤمن بناء المناعة الطبيعية للقطط ويؤمن الحماية القصوى للجهاز الهضمي لها.

"الحقيقة الدولية" دست انفها كالعادة، واتصلت مع الشركة التي كان رقم هاتفها مرفقا مع الإعلان، واستفسرت عن أسعار المنتجات التي توفر الرفاهية للقطط، وكانت المفاجأة:

- سعر عبوة حليب منذ الولادة إلى الفطام 20 دينارا مع رضاعة، الكمية تكفي من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بمعنى أن سعر هذا الحليب أعلى من سعر حليب أطفالنا.

- مستحضر للمحافظة على بكتيريا الأمعاء وأيضا مجموعة بروتينات وسعر العبوة 20 دينارا.

- مستحضر للمحافظة على نمو العظام والعضلات 4 دنانير ويحتاج القط إلى عبوة كل أسبوع.

وبالتالي وفي المحصلة النهائية نجد ان تكلفة إطعام "بس" لدى بعض الأسر في بعض مناطق عمان، أعلى من إطعام عائلة في بعض المناطق نطلق عليها تأدبا الأقل حظا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 14, 2010 5:25 pm


قال نقيب تجار المواد الغذائية سامر جوابره أن إقبال المواطنين على شراء السلع الغذائية انخفض خلال شهر رمضان الحالي بحوالي 30 بالمئة مقارنه مع المواسم السابقة بفعل ضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأضاف جوابره خلال مؤتمر صحافي اليوم السبت أن السوق المحلية وبعد أربعة أيام من الشهر الفضيل بدأت تميل إلى الاستقرار التدريجي، متوقعا أن يتراجع الطلب أكثر بعد منتصف الشهر كون اهتمامات المواطنين ستنصب على شراء ملابس ومستلزمات العيد.

وأكد جوابره أن أسعار المواد الغذائية مستقرة ولم يطالها أي ارتفاعات باستثناء أسعار اللحوم الحمراء المستوردة التي تحدد في المسلخ يوميا وفق الكميات المعروضة، مشيرا إلى أن مقياس الأسعار لا يمكن تحديده خلال يوم واحد.

وبين أن سعر كيلو خاروف دبي تراوحت اليوم السبت في مسلخ أمانة عمان الكبرى بين 25ر5 و30ر5 دنانير، مستبعدا وجود أي مبرر حالي يدعو لتدخل الحكومة لوضع حد أعلى لبيع أي سلعة غذائية خلال شهر رمضان المبارك ،ووصف الصلاحيات الممنوحة بهذا الخصوص لوزير الصناعة والتجارة بانها إجراءات وقائية .

ولفت جوابره إلى أن النقابة أجرت مقارنات للأسعار خلال شهر رمضان الحالي مع الاعوام الماضية ودلت على عدم وجود أي أزمة بخصوص أي مادة وتوفر المواد ساعد على استقرار الأسعار.

وأشار إلى وجود تعاون كبير بين الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة ونقابة تجار المواد الغذائية لبحث أي معوقات تواجه انسياب السلع والمواد الغذائية إلى السوق المحلية والأسعار المتوقعة والمخزون الاستراتيجي، لافتا إلى أن كميات السلع الغذائية التي طرحت في السوق المحلية قبل حلول الشهر الفضيل زادت عن الطلب المتوقع.

ولخص جوابره معوقات قال عنها انها تؤثر على أسعار السلع الغذائية محليا أبرزها الرسوم التي يدفعها القطاع خاصة رسم فحص العينات الذي يصل إلى 90 دينارا للعينة الواحدة وأحيانا تصل رسوم الفحص إلى ما قيمته 10 بالمئة من قيمة البضائع .

وأشار إلى ارتفاع قيمة ضريبة المبيعات على بعض أصناف المواد الأساسية، مطالبا بإعادة النظر بهده النسبة وتوحيدها على جميع المواد الغذائية بنسبة 4 بالمئة.

وفي هذا السياق بين أن المواطن ينفق 30 بالمئة من دخله الشهري على الغذاء.

ولفت جوابره كذلك إلى وجود خلل في التعرفة الجمركية على بعض أصناف المواد الغذائية وهناك بعض الأصناف الكمالية تدفع رسوما جمركية اقل إضافة إلى وجود تعدد في الجهات الرقابية على المواد الغذائية، داعيا إلى توحيدها بجهة واحدة ما ينعكس على استقرار الأسعار.

وعرض نقيب تجار المواد الغذائية خلال المؤتمر الصحافي الذي حضره نائبه المهندس مصطفى الصعيدي للجهود التي قامت بها النقابة خلال الفترة التي سبقت الشهر الفضيل وبالتعاون مع المستوردين والتجار لتوفير مخزون كبير من السلع الأساسية والغذائية في السوق المحلية للمحافظة على استقرار الأسعار .

وأكد جوابره عدم وجود احتكارات للسلع والمواد الغذائية بالسوق المحلية لتعدد التجار الذين يستوردون ذات السلعة الواحدة ووجود بدائل متعددة من مناشىء مختلفة إضافة إلى تعدد نقاط البيع بالتجزئة والمراكز التجارية الكبرى.

ووصف عمليات التهافت على الشراء بأنه نمط استهلاكي غير حضاري، داعيا المواطنين إلى عدم تكديس البضائع لتوفرها بكميات كبيرة وترشيد الاستهلاك وعدم شراء ما يزيد عن حاجته خوفا من أرباك السوق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 14, 2010 5:25 pm

جاوبوني كيف الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين الشرق
فتاة جديدة
فتاة جديدة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 14, 2010 10:22 pm

معلش نداء اصير مراسلة بلدي الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأحد أغسطس 15, 2010 10:09 am

الحكومة‭ ‬تصادق‭ ‬اليوم‭ ‬على‭ ‬مرسومه‭ ‬التنفيذي
رقم‭ ‬تعريفي‭ ‬لكل‭ ‬جزائري‭ ‬للتخفيف‭ ‬من‭ ‬بيروقراطية‭ ‬الإدارة


image
مراجعة‭ ‬قائمة‭ ‬مطبوعات‭ ‬الحالة‭ ‬المدنية‭ ‬وإلغاء‭ ‬النماذج‭ ‬التي‭ ‬تجاوزها‭ ‬الزمن

يعرض وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية في اجتماع الحكومة اليوم ملفين غاية في الأهمية بالنسبة للمواطن، ويتعلق الأمر بملف الرقم التعريفي الوطني الوحيد الذي سيحمله كل مواطن حامل للجنسية الجزائرية ، وكذا ملف قائمة مطبوعات الحالة المدنية وذلك تحضيرا‭ ‬لإنجاز‭ ‬مشروع‭ ‬إنشاء‭ ‬سجل‭ ‬وطني‭ ‬للحالة‭ ‬المدنية‭. ‬

* مجلس الحكومة الذي يأتي اليوم على غير عادته يوم السبت وليس يوم الثلاثاء، يضم جدول أعماله خمسة ملفات هامة، يتصدرها ملفا قطاع الداخلية والجماعات المحلية، ويعتبران الأهم على الإطلاق على اعتبار أن المرسوم التنفيذي المتضمن إحداث الرقم التعريفي الوطني، يتضمن كيفيات تحديد الرقم التعريفي لكل مواطن، هذا الرقم الذي سيبقى ملازما لكل مواطن، ويدخل ضمن أحد عناصر هوية الشخص، ويعرف مشروع المرسوم التنفيذي الرقم التعريفي الوطني بشكل بسيط أنه هو رقم تعريفي للشخص، بحيث تقيد تحته كل المعلومات الخاصة به، ويكون هذا الرقم هو الرقم التعريفي لكل المعاملات الإدارية والتجارية التي يقوم بها الشخص، بمعنى آخر وأكثر بساطة أنه لو قام شخص بشراء سيارة، فإنها ستسجل تحت رقمه التعريفي، ولو باعها ستسجل عملية البيع تحت رقمه. ويعد الرقم التعريفي الوطني أحد العناصر الهامة والأساسية التي تدخل ضمن عملية‭ ‬تحديث‭ ‬الإدارة‭ ‬وعصرنة‭ ‬مصالح‭ ‬الحماية‭ ‬المدنية،‮ ‬على‭ ‬اعتبار‭ ‬أن‭ ‬وضع‭ ‬رقم‭ ‬تعريفي‭ ‬وطني‭ ‬وحيد‭ ‬لكل‭ ‬مواطن،‮ ‬سيسهل‭ ‬من‭ ‬الإجراءات‭ ‬الإدارية‭ ‬ويختزلها‭.‬
* كما أن الرقم التعريفي الوطني يدخل في سياق إصدار الوثائق البيومترية، كجواز السفر وبطاقة التعريف البيومتريين. وفي قطاع الداخلية دائما، ستناقش الحكومة وتصادق على مشروع المرسوم التنفيذي الذي يحدد قائمة مطبوعات الحالة المدنية، وهو المرسوم التنفيذي الذي سيحدد بصدوره في الجريدة الرسمية قريبا قائمة المطبوعات المعتمدة بصفة رسمية كمطبوعات للحالة المدنية، وتدخل ضمن الوثائق المطلوبة في تكوين الملفات الإدارية الرسمية. قائمة المطبوعات هذه، التي تدخل تحت مسؤولية وزارة الداخلية، تعرف عمليات تحديث ومراجعة بصفة دورية، كلما تم‭ ‬الاستغناء‭ ‬على‭ ‬إحدى‭ ‬المطبوعات،‮ ‬مثلما‭ ‬حصل‭ ‬مع‭ ‬نموذج‭ ‬العزوبة‭.‬
* ملفا‭ ‬قطاع‭ ‬الداخلية‭ ‬اللذان‭ ‬سيعرضان‭ ‬للنقاش‭ ‬والمصادقة‭ ‬على‭ ‬مجلس‭ ‬الحكومة‭ ‬المزمع‭ ‬اليوم‭ ‬يعدان‭ ‬بمثابة‭ ‬التحضير‭ ‬لإنجاز‭ ‬مشروع‭ ‬إنشاء‭ ‬سجل‭ ‬وطني‭ ‬للحالة‭ ‬المدنية،‮ ‬يغني‭ ‬المواطن‭ ‬عن‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الإجراءات‭.‬
* في سياق مغاير سيعرض وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي مشروع المرسوم التنفيذي المحدد لمجلس المراقبة المنشأ لدى الوكالة الوطنية للمحروقات، هذا المجلس الذي سيتكفل بلعب أدوار رقابية في قطاع النفط، وذلك في أعقاب إعلان وزير الطاقة عزمه على فرض رقابة صارمة على قطاع‭ ‬النفط‭ ‬لتحسين‭ ‬صورة‭ ‬القطاع‭ ‬في‭ ‬الداخل‭ ‬والخارج،‮ ‬في‭ ‬أعقاب‭ ‬الهزات‭ ‬الارتدادية‭ ‬التي‭ ‬سجلها‭ ‬كنتيجة‭ ‬طبيعية‭ ‬للمشاكل‭ ‬الكبيرة‭ ‬والفضائح‭ ‬التي‭ ‬جرت‭ ‬ملف‭ ‬سوناطراك‭ ‬لأروقة‭ ‬العدالة‭. ‬

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأحد أغسطس 15, 2010 10:12 am

بوتفليقة سيتلقى تقريرا عن وضع المستشفيات قريبا
ممارسو الصحة يطالبون بمرسوم عطلة نهاية الأسبوع


image

يتطلع ممارسو الصحة العمومية أن تكون مناسبة جلسة المساءلة التي سيخصصها رئيس الجمهورية لوزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، خلال أيام شهر رمضان الحالي، فرصة لعرض تقريرا مفصلا عن وضع القطاع، يستدرك من خلاله احتساب نظام التعويضات لفائدة المستخدمين والقانون الأساسي الخاص بهم، حيث وعد الوزير جمال ولد عباس بحل الإشكال القائم مع أعلى المستويات، نظرا لأهمية القطاع ولترقية الصحة العمومية.

وفي ذات السياق، أكد، الياس مرابط، الأمين العام للنقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، في تصريح لـ "الشروق"، أن الوزير جمال ولد عباس التزم برفع تقريرا مفصلا عن وضع القطاع لرئيس الجمهورية، وعبّر المتحدث عن أمله في أن يكون التقرير منصفا في حق ممارسي الصحة العمومية، حيث قال إن بعض بنود القانون الأساسي لا تتماشى مع تطلعاتهم على غرار قضية تصنيف كل من جراحي الأسنان والصيادلة، كما يرفض ممارسو الصحة العمومية القانون الأساسي ويطالبون بضرورة التدرج بمرتبتين للطبيب العام.

واعتبر مرابط أن تعليمة الوزارة الخاصة بنظام التعويضات لا تنصفهم "ولا تزيل الإجحاف الحاصل في القانون الأساسي"، مضيفا " 30بالمائة كحد أقصى من قيمة التعويضات تبقى بحاجة لمراجعة ونطالب بحوالي 65 بالمائة من قيمة الأجر القاعدي الجديد، مع استحداث منح وعلاوات جديدة".

ويطالب الشريك الاجتماعي في قطاع الصحة من الوزير ولد عباس بنسخة عن المرسوم المنتظر صدوره والمتعلق بضمان يومي الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع، حيث لا يزال يوم السبت غير محتسبا كيوم راحة، فيما وعد وزير الصحة بوقف إجراءات الخصم المتواصلة منذ شهر جوان الماضي، بسبب احتجاجات السنة الجارية، حيث تعهد الوزير بقرار يجمد إجراءات الخصم، وذلك كخطوة نحو مبادرة لتطليف الأجواء مع الشريك الاجتماعي.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأحد أغسطس 15, 2010 10:22 am

لشكوك‭ ‬تحوم‭ ‬حول‭ ‬حليب‭ ‬الماعز
هلاك‭ ‬طفل‭ ‬وإصابة‭ ‬سبعة‭ ‬آخرين‭ ‬من‭ ‬عائلته‭ ‬بتسمم‭ ‬غذائي‭ ‬جماعي‭ ‬بڤالمة

image

لفظ مساء أول أمس الطفل "ع، خميسي" البالغ من العمر15سنة أنفاسه الأخيرة، داخل مسكن عائلته المتواجد بمشتة جنان الرخمة ببلدية عين صندل، الواقعة بأقصى الجهة الجنوبية الشرقية لإقليم ولاية قالمة، على حدودها مع دائرة سدراتة بولاية سوق أهراس، متأثرا بأعراض التسمم الغذائي الذي ظهرت عليه وتسببت في تدهور حالته الصحية حتى وافته المنية، فيما لازال باقي أفراد عائلته السبعة والذين تتراوح أعمارهم بين13 و80 سنة يتلقون العلاج في مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى ابن زهر بمدينة ڤالمة، بعد أن ظهرت عليهم نفس أعراض ابنهم الضحية والذي هو تلميذ في الطور المتوسط والمتمثلة في التقيؤ والإسهال الحاد والآلآم في البطن وارتفاع درجة حرارة الجسم والوهن.

* وفور بلوغها الخبر أعلنت مديرية الصحة والسكان بالولاية حالة من الطوارئ القصوى بعد نقلها للمصابين الذين هم من عائلة واحدة إلى العيادة متعددة الخدمات ببلدية حمام النبائل قبل تحويلهم إلى مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى ابن زهر بمدينة ڤالمة للتكفل بحالاتهم والتحقيق معهم عن نوعية الوجبات الغذائية التي تناولوها على مدار الثلاثة أيام الأخيرة، فيما تنقلت فرقة مشتركة بين مصلحة الوقاية بمؤسسة الصحة الجوارية بڤالمة وكذا المصالح المخبرية لمديرية الصحة والسكان بالولاية، إلى عين المكان لفتح تحقيق وبائي من أجل الوقوف ميدانيا على المحيط المعيشي لعائلة المصابين، وكذا رفع عينات من الأغذية والأطعمة المشتبه في تسببها في حدوث هذا التسمم الغذائي الخطير، خاصة منها البيض وحليب الماعز والطماطم والعنب ومياه الشرب وكذا الماء المستعمل في الغسيل، وفي الوقت الذي سادت شكوك في أوساط المختصين عن إصابة هذه العائلة بالتسمم جراء تناول البيض أو حليب الماعز الطازج وهو أكثر الإحتمالات أو تناول ماء غير معالج، خاصة وأن هذه العائلة تقتني مياهها من منبع مائي مراقب ومعالج ومنبع آخر عشوائي مياهه غير صالحة للشرب، مما أدى إلى إصابتهم بميكروب السالمونيل الخطير والسام، فقد ذكرت مصادر أخرى أن هذه العائلة تناولت أيضا بطيخا، لكن استبعدت مصادرنا أنه قد يكون السبب في حدوث هذا التسمم، خاصة بوفاة الطفل نتيجة التدهور السريع في حالته الصحية. في انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحاليل المخبرية لعينات الأطعمة وكذا فضلات المصابين، وبالموازاة مع ذلك باشرت فرقة الدرك الوطني ببلدية عين صندل تحقيقا معمقا لمعرفة أسباب هذه الكارثة الوبائية والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى‭ ‬ولاية‭ ‬ڤالمة‭ ‬منذ‭ ‬عدة‭ ‬سنوات،‭ ‬حيث‭ ‬لم‭ ‬تسجل‭ ‬أية‭ ‬حالة‭ ‬وفاة‭ ‬ناتجة‭ ‬عن‭ ‬الإصابة‭ ‬بتسمم‭ ‬غذائي‮.‬‭ ‬

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الوجدان...
فتاة نشيطة
فتاة  نشيطة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأحد أغسطس 15, 2010 3:09 pm

السلام عليكم ممكن يا نداء الحق اصير مراسلتكم من المملكة العربية السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأحد أغسطس 15, 2010 3:35 pm

«


التعليم المفتوح» يبدأ استقبال طلاب الثانوية.. وزحام بسبب إلغاء «اختبارات القبول»
.........................................................................................................
زحام شديد فى مركز التعليم المفتوح أمس

شهد مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة أمس، زحاما شديدا من طلاب الثانوية العامة المرشحين للقبول فى برامجه المختلفة عن طريق مكتب التنسيق، خاصة بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات قبولهم دون اختبارات القدرات هذا العام، تخوفا من عودة الراسبين للتنسيق مرة أخرى.

واضطرت إدارة المركز تقسيم قبول الطلاب إلى مجموعتين، بحيث بدأت أمس قبول تسجيل الطلاب المرشحين لكليات الحقوق والتجارة والزراعة حتى نهاية الأسبوع الجارى، بينما قررت قبول تسجيل الطلاب المرشحين لكليات الإعلام ودار العلوم والآداب بداية من السبت المقبل.

وقال الدكتور عوض عباس، مدير مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، إن المركز سيلتزم بقبول جميع الطلاب المرشحين للقبول بالتعليم المفتوح دون التقيد باختبارات قبول هذا العام، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات أصدر قراراً بإلغاء اختبارات القدرات التى كان المركز يشترط اجتيازها من الطلاب الراغبين، ببرنامج الإعلام أو الترجمة بالإنجليزية أو الفرنسية أو دار العلوم.

وأشار عباس إلى أن شروط الالتحاق ببرامج التعليم المفتوح هى: الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو الدبلومات الفنية، أو المؤهلات العليا دون التقيد بسنة الحصول عليها، وبشرط مضى فترة خمس سنوات على الأقل على تاريخ الحصول على الدبلوم المتوسط، وبشرط ألا يقل المجموع فيها عن نسبة ٥٠%، والدارسون الحاصلون على الثانوية الأزهرية، بشرط ألا يقل المجموع عن نسبـة ٥٠%.

وذكر عباس أن المركز حدد عدد المقررات التى سيدرسها الطلاب فى برنامج كل كلية من الكليات المختلفة فى ٤ سنوات، حيث يدرس الطالب ٤٠ مقرراً فى كلية التجارة بواقع ١٠ مقررات فى السنة الدراسية، و٤٨ مقرراً فى كلية الزراعة، بواقع١٢ مقرراً فى السنة الدراسية، و٥٥ مقرراً فى كلية الحقوق، بواقع من ١٢ إلى ١٦ مقرراً فى السنة الدراسية، و٤٠ مقرراً فى أقسام اللغة الإنجليزية والإسبانية والعبرية والفرنسية بكلية الآداب، بواقع ١٠ مقررات فى السنة الدراسية، و٤٠ مقرراً فى كلية دار العلوم، بواقع ١٠ مقررات فى السنة الدراسية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأحد أغسطس 15, 2010 3:41 pm

نتائج التوجيهي تكشف تدهور الواقع التعليمي في المدارس الثانوية للذكور

اتسعت الفجوة بين عدد الطالبات الناجحات في امتحان الثانوية العامة وبين عدد الطلبة الذكور،حيث بلغت خلال الدورة الصيفية الحالية أكثر من 82% وفق إحصائيات أولية بينما مدارس الذكور تعرضت لانتكاسات شديدة ونسب نجاح متدنية وصولا إلى مدارس ذكورية لم ينجح منها أحد .

التساؤل المطروح هو لماذا انحدرت نتائج مدارس الذكور الى هذا المستوى المتدني وما هي الاسباب ؟ .

العديد من الردود السريعة كانت تنبري خلف مقولة أن الطالبات افضل من الطلاب وان هناك اكتراث من قبل المعلمات بالعملية التعليمية مقابل الادعاء بان الطلاب غير مكترثين ويهتمون بالملهيات وغيرها من التبريرات التي لم تعد مقبولة أمام هذه النسب الخطيرة في نتائج التعليم.

عدد من رؤساء الجامعات أقروا بأن هناك نسبا مرتفعة وعالية من الإناث في الجامعات الرسمية وهذا مرده إلى نتائج الثانوية العامة حيث تتعامل هذه الجامعات مع معدلات وليس مع طلاب او طالبات.
تذمر المعلمين من تدني الرواتب ، كما ان وظيفة التعليم أصبحت من الوظائف الطاردة تدفع العديد منهم للاستنكاف ما انعكس سلبا على مدارس الذكور .

أما اهم الفروقات في النتائج المتدنية تركزت لدى طلبة التعليم المهني حيث بلغت نسبة المسار الثانوي الشامل المهني (36.4%) حيث نجح في هذا المسار 7590 من اصل 39189 طالبا تقدموا لهذا المسار.

وسجلت أعلى نسبة نجاح في الفروع المهنية في الفرع الصناعي وبنسبة (39.1%) بينما سجل أدنى معدل في الفرع الفندقي والذي سجل أدنى مستوى للمعدلات في تاريخه وهو (32.1%) فقط.

عندما تصل نسب الرسوب في هذا المسار الى 64% فهذا وفق الأعراف التعليمية في علم التقويم يكون بحاجة الى وقف التعليم في هذا المسار ومعرفة أسباب ارتفاع نسب الرسوب السنوية والتي تزداد انخفاضا في كل دورة .

الوزراء المتعاقبون على وزارة التربية والتعليم كانوا يبدون استياءهم واستغرابهم من هذه النتائج حيث يتوعدون بقلب هذه النتائج وتحسينها واعادة النظر في هذا المسار وهكذا تكون الأقوال حاضرة بينما الأفعال غائبة عن هذا المسار الذي يجب ان يكون من أهم الاولويات لرفد السوق بالمهن والتخلص من العمالة الوافدة وتقليل الاندفاع على التعليم الأكاديمي الذي يعاني من بطالة واسعة. من المتناقضات أيضا عدم فعالية المدارس الثانوية المتميزة التي كان حريا بها ان تنجب طلابا قادرين على منافسة خريجي المدارس الخاصة وان يكونوا في مقدمة الطلاب الأوائل وهذا يحتاج إلى إعادة نظر جذرية في هذه المدارس ومحاسبة الإدارات على هذه النتائج.

ومن المتناقضات أيضا مشاهدة كشوف علامات لطلبة أردنيين يستحضرونها من دول عربية وغربية حيث كانت معظم علاماتهم 99% فأكثر وهذا ما يثير شكوكا حول الارتفاع الكبير في نسب هذه العلامات مقابل ما يتميز به التعليم الأردني من صعوبة وجدية لا يوجد مثيل لها وهذا يؤثر على معنوية وتنافسية أبنائنا الطلبة على مقاعد جامعية يحلمون بها منذ 12 عاما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين أغسطس 16, 2010 2:31 am

شهيد جديد لطوابير العيش: وفاة شاب بسبب التدافع والزحام أمام مخبز بنجع حمادي



i


استمرارًا لمسلسل الموت في سبيل الحصول على رغيف العيش، شهدت قريه السلامية بنجع حمادي، حادثًا مأساويا بوفاة شاب، 25 سنة، أثناء التدافع من أجل الحصول على الخبز أمام أحد المخابز.

أصيب الشاب بحالة إغماء فتم نقله للمستشفى، التي لفظ أنفاسه الأخيرة بها، فتجمهر أقارب المتوفي أمام مستشفى نجع حمادي المركزي.

وكشفت تحريات المباحث، أنه أثناء قيام "سامح بضابا" 25 سنة، عامل، بالتواجد أمام مخبز بقرية السلامية للحصول على الخبز، ونتيجة التدافع والازدحام سقط على الأرض مصابًا بحالة إغماء.

تم نقل الجثة لمشرحة نجع حمادي المركزي، وأفاد التقرير الطبي أن الوفاة سببها أزمة قلبية.

تم تفريق المتجمهرين من أمام المستشفى، بعد أن أقنعهم خال المتوفي بأن وفاته بسبب أزمة قلبية مفاجئة ولا توجد شبهة جنائية فى وفاته.

و صرحت النيابة بدفن الجثة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين أغسطس 16, 2010 2:45 am

(لينك دوت نت) تطلق حملة (شنطة رمضان) بمشاركة العاملين بها







أ
علنت شركة لينك دوت نت؛ الرائدة فى مجال خدمات الإنترنت عن إطلاق حملتها التضامني بالتبرع لتجميع شنط رمضان التى تحتوى على العديد من لوازم الطعام لغير القادرين وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وشارك العديد من العاملين بالشركة فى هذا العمل الخيرى متضامنين بمساهمتهم الايجابية بالمجهود الذاتي فى تعبئة وتغليف وتجميع وتوزيع هذة الشنط ذلك بخلاف التضامن المادى من قبل الشركة.

ومن جانبه قال كريم بشارة؛ الرئيس التنفيذى لشركة "لينك دوت نت": "إن مسئوليتنا الإجتماعية تحتم علينا المشاركة والإسهام بقدر ما هو متاح لتعزيز التكافل والتضامن بين المصريين والتى تتماشى مع استراتيجية الشركة".

وقامت الشركة بتجنيد طاقاتها في إعداد وتنفيذ هذه الحملة التضامنية من خلال الإعداد المبكر والإلتزام من قبل العاملين بها و يتم توزيع هذه الشنط فى العديد من مناطق القاهرة والمحفظات ومنها: الشرقية، الزقازيق، طنطا، المنيل، وشبرا الخيمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحق
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : tabi3i

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين أغسطس 16, 2010 8:54 am

طبع يا همس الوجدان يسرنى ذلك ابدئى بوضع الاخبار حتى يتم وضع التوقيع لكِ

و انتى يا ايضا يا ياسمين سيتم تعيينك مراسلة للاردن ابدئى بوضع الاخبار

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احبكن فى الله يا فتيات الاسلام love you

نداء الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحق
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : tabi3i

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين أغسطس 16, 2010 9:02 am



هذا هو التوقيع يا ياسمين ضعية و سيتم تصميم توقيعك قريبا ان شاء الله يا همس

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احبكن فى الله يا فتيات الاسلام love you

نداء الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء أغسطس 17, 2010 2:42 pm

«وزير» يعتمد نتيجة الدور الثانى للإبتدائية والإعدادية بالقاهرة


اعتمد الدكتور عبدالعظيم وزير، محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الدور الثانى للشهادتين الإبتدائية والإعدادية، أمس، وبلغت نسبة النجاح فى الدور الثانى للصف السادس الإبتدائى ٦٧%، حيث تقدم للامتحان ١٠ آلاف و٩٤٠ طالباً وطالبة، نجح منهم ٧ آلاف و٣٢٩، ليصبح إجمالى الناجحين والمنتقلين للصف الأول الإعدادى هذا العام عن الدورين الأول والثانى١١٧ ألفاً و٤٣٣ طالباً بنسبة ٩٦%.

وفيما يتعلق بامتحانات الدور الثانى لامتحانات إتمام مرحلة التعليم الإعدادية، تقدم ١٧ ألفاً و٣٥٨ طالباً للامتحان، نجح منهم ١٣ألفاً و٣٦٩ بنسبة نجاح ٧٧% لتصبح نسبة النجاح بالقاهرة هذا العام ٩٥% بإجمالى ٩٩ ألفاً و١٧٥ طالباً وطالبة.

قال مدحت مسعد، مدير مديرية التربية والتعليم: إن المحافظ اعتمد نتيجة امتحانات الدور الثانى للطلاب المكفوفين بالصف السادس الإبتدائى، ونتيجة الشهادة الإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع، والمدارس الرياضية، والمكفوفين، والمدارس الدولية، والتى بلغت نسبة النجاح بها٨٤.٤%.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء أغسطس 17, 2010 2:43 pm

هيئة الجودة: ٣٩٩ مدرسة حصلت على الاعتماد من ١٠٤٣ تقدمت خلال سنتين



أعلنت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد عدد المدارس التى تقدمت للحصول على الاعتماد، على مستوى ٩ محافظات منذ عام ٢٠٠٨ وحتى الآن،

مشيرة إلى أن محافظة القاهرة احتلت المركز الأول فى عدد المدارس التى تم اعتمادها، بعدد مدارس ١٢٠ بنسبة ٥٥.٨%، بعد تقدم ٢١٥ مدرسة. وقال الدكتور مجدى قاسم، رئيس الهيئة، فى تصريحات صحفية أمس، إن هناك ١٠٤٣ مدرسة تقدمت للحصول على الاعتماد نجح منها ٣٩٩ فقط، وجاءت محافظة القليوبية فى المركز الثانى بعد القاهرة، حيث تقدمت ١٢١ مدرسة حصلت ٥٨ منها على الاعتماد بنسبة ٤٧.٩%،

ثم الإسكندرية بعدد ٥٣ مدرسة بنسبة ٤٣.٥% حيث تقدمت فيها ١٢٢ مدرسة، تلتها محافظة الغربية حيث تقدمت ٧٣ مدرسة حصلت منها ٢٦ على الاعتماد، بنسبة ٣٥.٦%، والشرقية تقدم فيها ١٠٧ مدارس حصل منها ٣٦ مدرسة على الاعتماد بنسبة ٣٣.٦%.

وأضاف قاسم أن محافظة الدقهلية جاءت فى المركز السادس، بعدد ٤٤ مدرسة بنسبة ٢٩.٩% بعد تقدم ١٤٧ مدرسة، تلتها محافظة كفر الشيخ بعدد ٢٣ مدرسة من أصل ٩٠ مدرسة بنسبة ٢٥.٦%، ثم سوهاج بعدد ٢١ مدرسة من أصل ٨٥ مدرسة بنسبة ٢٤.٧%، وأخيرا أسيوط بعدد ١٨ مدرسة من أصل ٨٣ مدرسة بنسبة ٢١.٧%.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحق
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : tabi3i

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء أغسطس 18, 2010 8:27 am

هل هناك اخبار يا سندريلا عن مدارس اللغات الثانوية ؟؟

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احبكن فى الله يا فتيات الاسلام love you

نداء الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء أغسطس 18, 2010 11:58 am

وزير التعليم يحذر المدارس الخاصة من زيادة المصروفات للعام الدراسي المقبل





أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور أحمد زكى بدر، أنه لم يصدر أي قرار حتى الآن بزيادة المصروفات لأي مدرسة خاصة، وحذر الوزير من رفع مصروفات المدارس الخاصة بأى نسبة دون الحصول على موافقة صريحة رسمية معتمدة منه.

وأكد بدر، أن الوزارة شكلت لجانًا لمتابعة مصروفات المدارس الخاصة فى العام الدراسى الجديد، وأنه سيتم التحقيق فى اى شكوى واردة ضد اى مدرسة تتقاضى مصروفات إضافية عن المصروفات المعتمدة وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضدها.

كما حذر الوزير من التحايل عن طريق تقاضى مصروفات إضافية تحت اى مسمى باعتبارها ليست ضمن المصروفات، مشيرًا إلى أن أي زيادة رسمية فى المصروفات لا تنطبق على الطلاب القدامى بالمدرسة ولكنها تنطبق فقط على الطلاب الملتحقين حديثا بالصفين الأول الإبتدائى والأول الثانوى.

كان الوزير قد تلقى عدة شكاوى من بعض أولياء الأمور من زيادة مصروفات المدارس الخاصة وأمر بالتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء أغسطس 18, 2010 12:03 pm

وزير التعليم: إزالة الحشو والمواد المكررة من المناهج لتخفيف العبء عن الطلاب



أعلن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم أن الوزارة تقوم حاليا تعديل المناهج عن طريق إزالة الحشو والمواد المكررة في السنوات الدراسية المتتالية لتخفيف العبء عن الطلاب وأولياء الأمور إعتبارا من العام الدراسي 2010 - 2011.

وقال إن هذا التخفيف الذي يستهدف راحة الطلاب سوف يترتب عليه تخفيض حجم الكتاب المدرسي والكتاب الخارجي المشتق منه وبالتالي تنخفض تكلفة طباعته وسعره بالأسواق ومن ثم لا يوجد أي مبرر للمزايدة والإدعاء أن إجراءات الوزارة سوف تؤدي لزيادة سعر الكتاب الخارجي.

وحذر الوزير الطلاب وأولياء الأمور من التعامل مع الكتب الخارجية غير المرخصة من الوزارة .

وأكد أن الوزارة لم تصدر أية تراخيص لأي كتاب خارجي حتى الأن وأن أي كتب يتم تداولها بالأسواق حاليا لم تحصل على تراخيص من وزارة التربية والتعليم حتى الأن.

وأشار بدر في لقاء مع البرنامج الإذاعي "عازم ولا معزوم" الذي قدمته شبكة البرنامج العام إلى أن عدد الكتب الخارجية التي تقدمت بها دور النشر المختلفة في جميع المراحل الدراسية للحصول على تراخيص من الوزارة هذا لعام بلغ 1006 كتب أثبت الفحص عدم صلاحية 141 منها وأن الوزارة طلبت تصحيح بعض المعلومات في مجموعة أخرى من الكتب.

ولفت الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم إلى أن اللجان تقوم بمراجعة الكتب الخارجية المقدمة والمشتقة من كتب الوزارة وفق مجموعة من المعايير تشمل الترابط بين المواد العلمية وسهولة الأسلوب وملائمتها للمرحلة العمرية علاوة على سلامة المعلومة وجاذبيتها ومناسبة الأشكال التوضيحية والصور للشرح .

وقال إنه سيتم الإعلان لاحقا عن رقم ساخن بالوزارة للابلاغ عن الكتب والتحقيق من حصولها على ترخيص من عدمه .

وأشار الوزير إلى أنه اعتمد مكافأة للجان فحص الكتب تجاوزت مليون جنيه حتى الأن حيث تتم مراجعة كل كتاب بواسطة لجنة تضم ثلاثة أو أربعة من خبراء التعليم والتربويين المتخصصين في المادة من المدرسين والموجهين ومستشاري المواد بالوزارة وأساتذة الجامعات المتخصصين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء أغسطس 18, 2010 12:10 pm

مفتي الجمهورية: الحد الأدني لزكاة الفطر 5 جنيهات




اعلن فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة عن ان الحد الأدني لزكاة الفطر خمسة جنيهات عن الفرد‏، وأن الزيادة لها أجر وثواب من عند الله‏.

وقال الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير إن المؤسسة تنفذ مشروعا جديدا يسمي مشروع القارضين لحماية الفقراء وضحايا الظروف الاجتماعية‏,‏ حيث تم من خلال المشروع الافراج عن‏1010‏ سجينا ممن لجأوا الي تلبية احتياجاتهم الأساسية عن طريق التعامل من خلال البيع بالأجل مثل زواج الأبناء وعجزوا عن سداد ديونهم لانعدام الدخل فصدرت ضدهم أحكام بالحبس والكثير منهم هم ضامنو أصحاب القروض‏.‏

وقال محسن محجوب عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ان خروج أكثر من ألف سجين وسجينة يأتي من خلال منظومة متكاملة للعمل مع مصلحة السجون بوزارة الداخلية للافراج عن المسجونين بسب تعثرهم في سداد ديونهم بعد اجراء عمليات البحث الاجتماعي والميداني ودراسة ظروفهم دراسة متأنية علي الواقع الفعلي.

وأشار إلى أن المؤسسة تقدم مشروعات أخري لمحدودي الدخل‏.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء أغسطس 18, 2010 12:13 pm

جدل بين علماء الدين حول تحديد المفتي لقيمة زكاة الفطر بـ 5 جنيهات





بعد أن حدد الدكتور علي جمعه مفتي الديار المصرية يوم الأحد القيمة المستحقة على الفرد لزكاة الفطر بـ 5 جنيهات، اندلعت حالة من الجدل بين علماء الدين حول تحديد هذه القيمة.

ويجتمع مجمع البحوث الإسلامية منتصف شهر رمضان الفضيل لتحديد قيمة القيمة المستحقة على الفرد لزكاة الفرد بعد التشاور مع وزارة الزراعة حول أسعار القمح هذا العام.

من جانبه قال الدكتور حامد أبو طالب عضو مجمع البحوث الإسلامية إن زكاة الفطر الأصل فيها أنها من غالب قوت البلد والأصل أنها تخرج من قوت المنطقة إذا كان قمحا أو أرزا‏.‏

وأوضح أن مجمع البحوث الإسلامية بالاتفاق مع دار الإفتاء سوف يحدد قيمة زكاة الفطر، مشيراً إلى أن بعض المذاهب الفقهية يجيز للمسلم أن يخرج حبا أو أرزا بينما الأحناف يجيزون إخراج القيمة‏، ولفت إلى أن إخراج القيمة وقتنا الحالي أفيد وأجدي للفقير لذا فإن الفتوى الآن علي إخراج القيمة‏.

وأشار أبو طالب إلي أن الزكاة حددت العام الماضي بـ ‏5‏ جنيهات ونظرا لارتفاع الأسعار هذا العام ولنفترض أنها زادت بنسبة ‏100%‏ فيكون الواجب علي الفرد في هذه الحالة ‏10‏ جنيهات، مؤكدا أنه إذا كان هناك شخص غني ويريد أن يدفع أكثر فلا مانع من ذلك‏،‏ ولكن من باب الصدقة لا من الواجب في زكاة الفطر وتعتبر الزيادة في هذه الحالة صدقة‏.‏

وأوضح أن الزكاة هذا العام لن تزيد علي عشرة جنيهات‏،‏ وعلينا أن ننتظر ما يحدده مجمع البحوث الإسلامية بعد الاتصال بوزارة الزراعة لمعرفة المحاصيل‏.‏

من جهته، أوضح الدكتور عبد الفتاح الشيخ عضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس جامعة الأزهر الأسبق أن الزكاة ستكون بمقدار ارتفاع أسعار القمح في السوق والمجمع لم يحدد القيمة بعد‏.‏

وقال الدكتور أحمد كريمة الأستاذ بجامعة الأزهر أن الحساب بالكيلو جرام ينتج عنه أن الفرد عليه ما يعادل ‏3‏ كيلو جرامات دقيق أو أرز علي حسب طعام المنطقة، موضحا أن المتوسط يعادل ‏12‏ جنيها للفرد.

وشدد كريمة على أن المغالاة في تحديد قيمة زكاة الفطر تؤدي إلى إلحاق الضرر بالأسر الكادحة وبالتالي لا تستطيع إخراج الزكاة‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذات الهمة
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : =(

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء أغسطس 18, 2010 12:18 pm

إصابة شرطي مصري في اشتباكات عنيفة مع مهربين على الحدود مع إسرائيل





أشرف سويلم- أصيب شرطي مصري على الحدود المصرية الإسرائيلية برصاص مهربين في تبادل عنيف لإطلاق النار مع مجموعة من المهربين والمهاجرين الأفارقة.

وأوضحت مصادر أمنية بان الشرطي "مجدي عبد الغنى حسن أبو العلا 22 سنة" من قوات الأمن المركزي، خلال نوبة حراسته عند العلامة الدولية رقم 10 على الحدود الإسرائيلية جنوب منفذ رفح البرى بحوالي 10 كم وفى تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء، قبل مدفع الإفطار بحوالي نصف ساعة استغل المهربون توقيت الاستعداد للإفطار وحاولوا تهريب مجموعة كبيرة من الأفارقة إلى إسرائيل واشتبكوا مع الشرطي المذكور.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة الشرطة بطلق ناري في ذراعه الأيمن بينما لاذ المهربون بالفرار وتم نقل الشرطي المصاب إلى مستشفى العريش للعلاج، كما أحبطت السلطات المصرية محاولة تسلل مهاجر روسي الجنسية إلى إسرائيل عند العلامة الدولية رقم 26 الفاصلة بين مصر وإسرائيل بوسط سيناء.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن اعتقال مهاجر روسي على حدود إسرائيل يؤكد عودة ظاهرة هجرة المتسللين الروس مرة أخرى إلى إسرائيل.

كما قامت السلطات المصرية بترحيل 35 مهاجرا إفريقيا إلى بلادهم بعد أن ألقت الأجهزة الأمنية برفح القبض عليهم بعد احتجازهم لمدة ثلاثة اشهر لدى مهربي البشر بالقرب من الحدود الإسرائيلية بسيناء، بعد معركة دامية بالأسلحة الآلية بين المهربين والأفارقة الذين تمكنوا من الاستيلاء على سلاحين آليين من العصابات.

ووقعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل خمسة مهاجرين أفارقة برصاص المهربين بينما لاذ بالفرار العشرات من المهاجرين.

وشنت الأجهزة الأمنية حملة موسعة وألقت القبض على حوالي 35 مهاجرا إفريقيا من الهاربين وسارعت السلطات المصرية بإنهاء إجراءات ترحيلهم إلى بلادهم على نفقة السلطات المصرية وبينهم مهاجرين من اثيوبيا وارتريا والسودان، وأنهت مصلحة الجوازات والهجرة بالقاهرة إجراءات ترحيلهم إلى بلادهم بعدما تم إخطار سفاراتهم بالقاهرة، وما يزال بعض الأفارقة هاربين حتى الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء أغسطس 18, 2010 3:38 pm

«ياميش وزيوت» منتهية الصلاحية وأرز وبقول مجهولة المصدر فى الغربية وسوهاج


تمكنت مباحث التموين بالغربية، بالتنسيق مع مديريتى الصحة والطب البيطرى، من ضبط ١٠ أطنان ياميش وعطارة فاسدة، و٩٨٤ كيلو جرام تونة منتهية الصلاحية، وسيارتين إحداهما تحمل ٦ أطنان أرز أبيض دون فواتير، والأخرى ٧ أطنان بقول وذرة وفول.

وأسفرت الحملة عن ضبط ١٣٠ كيلو لحوم تم ذبحها خارج السلخانة، و٩٥ كيلو أسماك منتهية الصلاحية، وتحرير ٣١ محضر عدم إعلان عن الأسعار، و٣ قضايا لسلع مجهولة المصدر، و١٤ قضية عدم حمل شهادات صحية سارية للعاملين فى مجال تصنيع وتداول الأغذية، و٣ قضايا استخدام أكياس سوداء فى تعبئة مواد غذائية، و٦ قضايا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتم تحرير محاضر للمخالفين، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفى القليوبية، تمكنت مباحث التموين من ضبط ٨ مصانع دون ترخيص لإنتاج الحلوى والبسطرمة وقمرالدين وأحيل المتهمون للنيابة.

كان اللواء محمد الفخرانى، مدير الأمن، أمر بتكثيف الحملات على التجار وضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر خلال شهر رمضان، فتم تنظيم حملة تحت إشراف اللواء محمود يسرى، مدير المباحث، أسفرت عن ضبط مصنع لإنتاج الحلوى بدون ترخيص، وثلاجة تحوى لحوماً وأسماكاً وكبدة فاسدة، وطن لحوم مذبوحة خارج السلخانة بدون أختام، ومصنع لإنتاج قمرالدين مجهول المصدر، وآخر لملح الطعام بدون سجل تجارى ومصنع مخللات بمدينة قها، فيما تم ضبط ١٥ طن دقيق بلدى مهرب من المخابز، وتم التحفظ على المضبوطات.

وفى سوهاج، تمكنت مديرية التموين من ضبط نحو ٢ طن من الزيوت غير صالحة للاستخدام الآدمى قبل طرحها فى الأسواق. كان اللواء أحمد خميس، مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغاً يفيد قيام أحد التجار بإعادة طرح كميات كبيرة من الزيوت منتهية الصلاحية بالأسواق، وتم تشكيل فريق بحث بإشراف العميد عاصم حمزة، مدير المباحث الجنائية، وبقيادة العقيد محمود العبودى، والمقدم عاطف أبوالعباس، رئيس مباحث التموين، حيث تم ضبط ٢٠٠٤ زجاجات زيت طعام تزن الواحدة كيلو جراماً، بإجمالى ٢ طن.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء أغسطس 18, 2010 3:39 pm

تأخر إقلاع رحلة طيران إلى السعودية ٢٣ ساعة والركاب: تركونا بلا إفطار أو سحور



استدعت سلطة الطيران المدنى، أمس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للطيران، لمناقشته فى البلاغات التى قدمها ركاب الرحلة رقم ٤٨٦ المتجهة لمطار القصيم بالمملكة العربية السعودية، بسبب تأخر إقلاع الرحلة لمدة ٢٣ ساعة كاملة، وترك الركاب خلال تلك الفترة بصالة السفر رقم «١» بالمطار القديم دون تقديم أى إجابات حقيقية عن موعد إقلاع الرحلة.

وأكد الركاب عدم تقديم الخدمات المنصوص عليها فى قانون النقل الجوى بتوفير غرف فندقية للركاب فى فندق قريب للمطار ووجبات غذائية، وقال محمد سعيد، أحد الركاب، إن الرحلة كان من المفترض أن تقلع فى تمام الرابعة عصر أمس الأول الاثنين من مطار القاهرة إلى مطار القصيم بالسعودية، وتواجد الركاب بالمطار قبل موعد الإقلاع بساعتين.

وأضاف: «بعد اكتمال ركوب جميع المسافرين داخل الطائرة فوجئنا بعد ساعة ونصف من انتظار الإقلاع أن الطاقم يخبرنا بأن هناك خطأ فى أجهزة تكييف الطائرة، ثم قالوا لنا إن العطل فى أحد محركات الطائرة، وبذلك تم إنزالنا منها إلى الصالة مرة أخرى، ولم تقدم الشركة أى وجبات أو مشروبات للمسافرين برغم أن غالبيتهم كانوا صائمين».

قال أحمد إسماعيل، عضو مجلس إدارة الشركة المصرية للطيران، إن الشركة ستحاول ترضية المسافرين الذين أضيروا من هذا التأخير، خاصة أن جميعهم كانوا صائمين، موضحاً أن الخطأ ناتج عن عدم توضيح «الصيانة» المدة الكافية للإصلاح وهو ما تسبب فى تأخير الرحلة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هجورة*
فتاة متميزة جدا
فتاة  متميزة جدا
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس أغسطس 19, 2010 3:21 am

مشكوووورة سندريلا واشكرك على جميع اخبارك فهى فعلا اخبار مهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس أغسطس 19, 2010 12:37 pm

بدء تنسيق الناجحين فى الدور الثانى بالثانوية العامة و«المتخلفين» عن المرحلة الأولى



قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فتح باب تسجيل رغبات ١٤ ألفاً و٦٩٧ طالبا من الطلاب الناجحين فى الدور الثانى للثانوية العامة بعد غد السبت، ويفتح باب مكتب تنسيق القبول بجامعة الأزهر أعمال تلقى وتسلم أوراق الطلاب والطالبات مستنفدى مرات الرسوب فى اليوم نفسه.

قال عبدالحميد سلامة، وكيل أول وزارة التعليم العالى، المشرف العام على التنسيق، إن مكتب التنسيق سيتلقى رغبات طلاب الثانوية العامة الناجحين فى الدور الثانى، وأيضا الطلاب الذين لم يسجلوا رغباتهم فى المرحلة الأولى لمدة ٣ أيام بداية من السبت وحتى الاثنين المقبل، من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة بعد الظهر، مشيرًا إلى أنه سيتم إغلاق موقع التنسيق يوم الاثنين المقبل فى السابعة مساء، تمهيدا لإعلان نتائج قبول الطلاب بالكليات والمعاهد المختلفة.

أضاف «سلامة» أن إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه سيتم فور إعلانها رسميًّا من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، أو عن طريق البريد الإلكترونى للطالب، أو من خلال رسائل (sms) على التليفون المحمول، موضحًا أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، فإن المكتب سينتهى اليوم الخميس من صرف وقبول أوراقهم، مشيرًا إلى أنه سيتم اقتصار صرف وتسلم الأوراق للطلاب على المكتب الرئيسى للتنسيق بجامعة القاهرة فقط، على أن يقوم المكتب بتسلم أوراق الرغبات بالتوازى مع صرف الأوراق.

وأشار إلى أنه تقرر قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالقسمين العلمى والأدبى، وفقا لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية، فى نطاق الأعداد والشروط التى قررها المجلس الأعلى للجامعات، موضحاً أن قبول الطلاب بالكليات يقتصر على كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، من الحاصلين على القسم الأدبى فقط بحد أدنى ٧٥%، وقبول الطلاب بكليات «دار العلوم بجامعة الفيوم، ودار العلوم بجامعة المنيا، والآداب بجامعة المنيا، والآداب بجامعة سوهاج» من القسمين العلمى والأدبى بحد أدنى ٧٠%.

وأكد «سلامة» أنه تقرر قبول الحاصلين على الثانوية الأزهرية من القسمين العلمى والأدبى بالمعاهد الخاصة الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى فى ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد، بشرط ألا يقل المجموع الاعتبارى عن ٥٠% بعد استبعاد درجات المواد الدينية بالحد الأدنى نفسه للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بهذه المعاهد، وأضاف أنه سيتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية «القسم العلمى» بكلية الزراعة بمطروح شرط أن يكونوا من أبناء محافظة مرسى مطروح، ومقيمين بها إقامة دائمة.

من جانب آخر، أعلن الدكتور عبدالله الحسينى، رئيس جامعة الأزهر، عن فتح باب أعمال مكتب تنسيق القبول لتلقى وتسلم أوراق «الطلاب والطالبات مستنفدى مرات الرسوب، وطلاب وطالبات السنوات السابقة، وطلاب تخصص القراءات، وطلاب وطالبات الشهادات المعادلة، وطالبات الثانوية العامة الراغبات فى الالتحاق بقسم الترجمة الفورية بكلية الدراسات الإنسانية والناجحين فى الدور الثانى للثانوية الأزهرية»، اعتبارا من السبت المقبل وحتى السبت ٢٨ أغسطس الجارى.

وأوضح أنه سيتم صرف وتسلم الأوراق بمكتبى التنسيق الرئيسيين «بنين وبنات» بمقر المدينة الجامعية للبنين، والمدينة الجامعية للبنات بمدينة نصر، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 20, 2010 9:11 am







كاريكاتير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همس الوجدان...
فتاة نشيطة
فتاة  نشيطة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 20, 2010 3:10 pm

رمضان في السعودية.. الصيام على وقع حرارة تزيد على 45 درجة مئوية

كبار السن يتذكرون حلول الشهر في الأجواء الحارة وحالات الإغماء بسبب الإعياء والعطش


للعام الخامس على التوالي يحل رمضان في السعودية في أجواء ساخنة، حيث تتجاوز معدلات الحرارة في كثير من المناطق الـ45 درجة مئوية، كما حل موسم الرطب (التمر) في شهر الصوم لهذا العام، حيث بدأت مهرجانات التمور في عرض منتجات المزارعين التي ستجد طيلة الشهر إقبالا كبيرا من السكان لما يمثله الإفطار بالتمر من أهمية، حيث إن من السنة في الإسلام تناول حبات من التمر وقت الإفطار. ووضع سكان بعض المناطق في السعودية أيديهم على قلوبهم تحسبا لانقطاعات الكهرباء، مما يؤثر على برنامجهم اليومي ويزيد من معاناتهم في ظل الأجواء الساخنة التي دخل فيها شهر الصوم، وتسابقت الفضائيات في كسب مشاهدين لها من خلال عرض برامج تناسب مختلف الأذواق وأجواء وروحانية الشهر، واستضافت لهذا الغرض علماء لهم حضورهم للإجابة عن استفسارات المشاهدين وطرح رؤى في مسائل تتعلق بالصوم وحكمته ومبطلاته والدروس المستفادة منه والمعاني السامية التي يحملها الشهر الفضيل.
كما عمدت الفضائيات إلى عرض برامج ومسلسلات وقت الإفطار استفادة من تحلق أفراد الأسر على موائد الصوم، ولعل أبرزها مسلسلات «طاش ما طاش» و«باب الحارة» و«هوامير الصحراء»، التي حازت رضا المشاهدين في الأعوام الماضية.

ووضعت الجهات المختصة ضوابط لاستخدام مكبرات الصوت في المساجد خلال الشهر منعا لإزعاج المرضى وكبار السن، وبدأت الأسر في إعداد أطباق رمضان المشهورة التي يأتي في طليعتها الحساء (الشوربة)، والمعكرونة والفطائر المختلفة والسمبوسة واللقيمات والمهلبية والكستر (التطلي)، بالإضافة إلى طبق الفول مع أرغفة التميس الشعبية، في حين تظل الكبسة السعودية سيدة مائدة السحور. وخلال السنوات الخمس الماضية التي حل فيها شهر رمضان خلال الصيف حرص السكان على تطعيم موائد الإفطار بالعصائر المختلفة لإطفاء عطش الصائمين مع تناول الفواكه الصيفية بعيد الانتهاء من تناول وجبة السحور ومنها البطيخ (الحبحب أو الجح) والشمام (الجرو) ليكون زادا للصائمين خلال النهار، وعمد المقاولون والشركات العاملة في قطاع البناء والتشييد إلى تنظيم الأعمال خلال الليل باستخدام الأنوار الكاشفة لإراحة عمالهم في ساعات النهار.
وأعادت الأجواء الحارة خلال شهر الصوم للعام الخامس على التوالي، حيث يحل هذا العام في أجزاء من أغسطس (آب) اللهّاب وسبتمبر (أيلول) حيث ذروة الحرارة التي تصل معدلاتها إلى 45 درجة مئوية بشكل عام وتتجاوزها في بعض المناطق، ذكريات حفظتها ذاكرة الآباء والأجداد عن معاناة الصائمين في العقود الماضية وكيف تجاوزوا الصعوبات التي واجهوها وهم يؤدون الركن الرابع من أركان الإسلام.



ومع أن الجيل الجديد من السعوديين عايشوا شهر الصوم في فصل الصيف خلال السنوات الخمس الماضية بعد نقلة كبيرة وتغييرات مفاجئة في أسلوب المعيشة لدى السكان، فإن كبار السن، ممن تجاوزوا العقد الخامس من عمرهم، يحملون ذكريات عن تلك السنوات ومظاهر رمضان في أجواء مختلفة، كما تختزن المنازل الطينية في المدن والقرى التي هجرها السكان إلى مساكن حديثة كنوزا من الذكريات مطمورة فيها وفي أزقتها عن الصوم ومظاهره ومعاناة ساكنيها من قضاء الشهر في أيام الصيف وأسلوب التعامل مع هذه الأجواء.

ولا يرى المعمرون وجود صعوبات في الصوم خلال الأجواء الحارة الحالية قياسا بالأجواء المماثلة قبل عشرات العقود بسب تغير أسلوب المعيشة وتوافر أجهزة التكييف والتبريد والإنارة وإمكانية إرجاء الأعمال الحرفية إلى الليل حيث إن أغلب السكان في الزمن الماضي يعملون في الزراعة وبعض الأعمال الحرفية الأخرى، ويتذكر البعض أنه صام رمضان في أجواء مختلفة وفي ظل ظروف بالغة الصعوبة، حيث كان يعمل في مزرعة الأسرة خلال نهار قائظ، وواجه متاعب كثيرة لدرجة تعرضه لحالة إغماء بسبب العطش والإجهاد، خصوصا في موسم صرام النخيل (إنزال التمور من رؤوس النخيل بعد اكتمال نضجها ووصولها إلى مرحلة التمر وتعبئتها في صناديق أو أكياس). والبعض يتذكر جيدا كيف كان يعمل في رمضان بهمة ونشاط منذ الفجر وحتى وقت الضحى ليرتاح قليلا عند بركة الماء التي تسقي المزرعة ويؤدي صلاة الظهر في المسجد، ثم العودة للعمل في المزرعة، وقد بدا عليه الإجهاد، في حين أن ربة البيت كانت تعمل في المطبخ لإعداد وجبة الإفطار التي لا تتعدى طبق الحساء (الشوربة) المعد من القمح الذي تنتجه المزرعة، وطبق جريش أو مرقوق يصنعان من المادة نفسها، إضافة إلى القهوة والتمر، وأحيانا تجمل المائدة بكميات من المريس (نقيع التمر) أو الأقط المجروش مضافا إليه الماء، إضافة إلى قطع من الإترنج المغموس في الماء والمضاف إليه السكر لإطفاء لهيب العطش، في حين لا تتعدى وجبة السحور طبقا من الأرز، أو الجريش أو المرقوق أو المطازيز (رقائق من القمح تطهى مع اللحم والبصل والطماطم)، وتتجنب الأسر الإكثار من الملح في كل وجبات السحور أو إعداد أكلات يحتاج من يتناولها إلى شرب كميات من الماء كالقرصان مثلا حتى لا يتسبب ذلك في متاعب للصائم نهارا، وكانت الروائح التي تنبعث من مطابخ المنازل الطينية عند إعداد وجبات الإفطار باستخدام السعف والجريد والحطب في ذلك مظهرا من مظاهر رمضان قديما، والجميع يتضورون جوعا انتظارا لحلول وقت الإفطار، بل إن روائح الأطعمة الرمضانية كانت تُشَمّ في جميع أرجاء المنزل إن لم يكن في كل أرجاء الحي. وكانت القهوة والتمر يمثلان عاملا مشتركا في مائدة الإفطار في كل المنازل، في حين إن اللبن مطلب في وجبة السحور، أما الطبق الرئيسي، بل والوحيد، فهو المرقوق مع قطع البصل المطبوخة أو قطعة من القرع أو خضار مع أرغفة القرصان الخالية من الملح أو الجريش.

ويستعيد كبار السن شيئا من معاناة السكان مع الصوم خلال أشهر الصيف، حيث إن جميع أبناء القرى والمدن كانوا يعملون إما في الزراعة أو الرعي أو المهن الحرفية كالنجارة أو الحدادة أو البناء وقلة تمتهن الوظيفة الحكومية أو التجارة، لذا فإنهم يعانون من متاعب في النهار بسبب العطش، لدرجة أن البعض منهم يضطر إلى النوم إما بجوار القرب (مفرد قربة وهي أداة لتبريد الماء مصنوعة من جلد الماشية) أو بالقرب من الأزيرة (أوان فخارية لتبريد الماء ومفردها زير)، كما أن البعض يضطر إلى النوم في حوض النخل المبلل بالماء، أو رش المياه على الملابس والسباحة في اللزاء (بركة تجميع المياه)، وحصلت للبعض حالات إغماء بسبب العطش الشديد وعدم وجود أجهزة طاردة للحر باستثناء «المهفة»، وهي مروحة يدوية مصنوعة من الخوص ولها مقبض خشبي مصنوع من جريد النخل. وكانت الشعثاء (خليط من التمر والأقط والسمن) يتم تناولها في وجبة الإفطار، وهي منتشرة عند أبناء البادية، وقد انتقلت هذه الخلطة إلى الحاضرة، وهي مفيدة للصائم بعد ساعات كانت المعدة خالية، كما أنها مفيدة لمن يعاني من الإعياء بسبب العطش.

وتمثل الأحياء القديمة في العاصمة السعودية بل ومعظم المدن والقرى نماذج للأحياء التي أبقت على طابعها القديم وما زالت تحتفظ بمظاهر رمضان منذ عقود، حيث كانت روائح الأطعمة الرمضانية تُشَم في جميع أرجاء الحي، وقد انبعثت من المنازل الطينية التي كانت أبوابها مُشرَعة وطالتها يد الترميم، في حين أن كبيرات السن من النساء يفترشن الأزقة الضيقة أمام منازلهن وقد تحلقن معا في أحاديث شبه مكررة وهن يرمقن المارة، وغير بعيد عنهن يشاهد الأطفال وهم يلعبون كرة القدم، ولم يخل المشهد من أطفال يحملون أطعمة متوجهين بها إلى مسجد الحي للمشاركة في تفطير الصائمين من العزاب أو العمالة.

وينتشر في الأحياء بائعو ماء زمزم، وهو ما يحرص الكثيرون على شربه ساعتي الإفطار والإمساك، كما ينتشر على استحياء بائعو شراب السوبيا التي تشتهر بصناعتها مدن الحجاز ويفضل تناولها في يوم صناعتها.

ورغم هذه الصورة التي بقيت عن رمضان في ذاكرة كبار السن أو ممن تجاوزوا العقد الخامس، فإنه يمكن القول إن مظاهر رمضان قديما اختفى الكثير منها، ولعل القاسم المشترك لهذه المظاهر في الماضي والحاضر هو تحلق أفراد الأسرة على مائدة الإفطار التي تجمع ما لذ وطاب من الأطعمة الرمضانية المألوفة، خصوصا الشوربة والسمبوسة واللقيمات والمهلبية.

بقي أن نشير هنا إلى أن الزحام المروري - الذي أصبح سمة من سمات المدن السعودية وقتل متعة رمضان في نفوس الكثيرين - أجبر البعض على الامتناع قسرا عن التجول في المدينة وزيارة أسواقها ومحلاتها ومعالمها ليلا، واستبدال زيارة الأحياء القديمة نهارا بذلك، لاجترار ذكريات جميلة عن ماض تليد، حيث ما زالت هذه الأحياء تحتضن سكانها من السعوديين والمقيمين منذ فترة طويلة، وحافظت على طابعها القديم ومنه مظاهر رمضان التي تعيد إلى زائريها والمارين في أزقتها ذكريات لا تنسى عن شهر الصوم قبل عدة عقود، وتتمثل هذه المظاهر الباقية في رائحة الأطعمة التي تنبعث من المنازل الطينية، وهي روائح خاصة بأكلات رمضانية صرفة ارتبطت شرطيا بشهر الصوم، ولعل أبرزها شوربة كويكر، ورائحة الزيوت التي تقلى بها السمبوسة والبطاطس والفلافل واللقيمات. ولعل طبق التمر هو السائد في مائدة الإفطار حيث يحرص الجميع في الزمن القديم والحديث على تناوله مع القهوة العربية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 20, 2010 5:53 pm

]بدء التسجيل فى كليات الإعلام والآداب ودار العلوم بـ«التعليم المفتوح» غدا.. و٥ سبتمبر اختبارات القدراتب

]يبدأ
مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، غداً السبت، قبول تسجيل طلاب
الثانوية العامة المرشحين عن طريق مكتب التنسيق للالتحاق بكليات الإعلام
والآداب ودار العلوم، بينما يعقد المركز اختبارات القدرات للقبول يوم ٥
سبتمبر المقبل.وقال الدكتور عوض عباس، مدير مركز جامعة القاهرة
للتعليم المفتوح، إنه تم تحديد يوم ٥ سبتمبر المقبل موعدًا لإجراء
اختبارات القدرات التحريرية، على أن يتم عقد اختبارات القدرات الشفوية
للطلاب الذين اجتازوا الاختبارات التحريرية يوم ١٦ سبتمبر، مشيرًا إلى أن
اختبارات القدرات المؤهلة لكليتى دار العلوم والآداب، أقسام الإنجليزية،
والفرنسية، والإسبانية والعبرية ستكون عبارة عن اختبار تحريرى لقياس موهبة
الطالب للقبول بها ومدى إمكانياته للالتحاق بكل قسم من أقسام الكليتين.وأضاف
عباس أنه بالنسبة لاختبارات القدرات المؤهلة لكلية الإعلام، فإنه سيتم
إجراء الاختبارات التحريرية على جهاز الحاسب الآلى، وتتكون من ٥٠ سؤالا فى
المعلومات العامة بشكل عام والمعلومات المتخصصة فى الصحافة والإذاعة
والتليفزيون بشكل خاص، مشيرا إلى أن الطالب سيحصل على نتيجة اختباره فور
الانتهاء من إجرائه.وأوضح أن عقد الاختبارات الشفوية للطلاب
الناجحين فى الاختبار التحريرى سيتم من خلال الاستعانة بمجموعة من
الصحفيين والإعلاميين بالإذاعة والتليفزيون، وعدد من أساتذة كلية الإعلام،
على أن يتم حساب المجموع الكلى للطالب بناء على الاختبارين معا لتحديد
قبوله من عدمه، مؤكدا أن الطلاب الذين سيرسبون فى هذه الاختبارات ستتم
إعادة أوراقهم مرة أخرى إلى مكتب التنسيق حتى يعيد توزيعهم مرة أخرى.من
ناحية أخرى، يبدأ مكتب التنسيق، غدا، تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة
الناجحين فى الدور الثانى للثانوية العامة، والطلاب الذين لم يسجلوا
رغباتهم فى المرحلة الأولى لمدة ٣ أيام، بداية من التاسعة صباحًا وحتى
الثالثة بعد الظهر، على أن يتم إغلاق موقع التنسيق يوم الاثنين المقبل فى
السابعة مساء تمهيدا لإعلان نتائج قبول الطلاب بالكليات والمعاهد المختلفة
بعدها بـ٤٨ ساعة.[/size]

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين الشرق
فتاة جديدة
فتاة جديدة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة أغسطس 20, 2010 10:00 pm

في الاردن يانداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 21, 2010 2:58 am


ما زالت أحياء الزرقاء تعاني العطش ليكتمل المشهد معهم في شهر رمضان حيث ساعات الصيام الطويلة التي تصل الى (15) ساعة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي رسمت صور التحدي والمعاناة لغالبية الاسر الزرقاوية, حيث يرى الاهالي أن هذه السنة من أصعب السنين وأشدها قساوة بسبب العطش وغياب المياه وانقطاع الكهرباء وغلاء الاسعار.

وما زال مسلسل انقطاع المياه عن احياء الزرقاء مستمرا رغم تنفيذ عشرات المواطنين بالزرقاء اعتصامين متتالين قبل اسبوعين يمثلون احياء ضاحية الاميرة هيا وحي المدينة المنورة والجنينة بمنطقة الزواهرة وحي النزهة وحي معصوم والكسارات والفلاح وحي رمزي وحي شبيب والفلاتر وحي الحسين وحي شاكر امام محطة مياه الزرقاء ومكاتب الشكاوى التابعة لمديرية المياه على خلفية انقطاع المياه عن احيائهم لفترات تتراوح بين الاسبوعين وثلاثة اسابيع لتصل الى الشهر والشهرين وأعتبر الاهالي انهم يعانون معاناة شديدة وعطشاً طوال هذه الفترة لتزداد المشكلة مع حلول شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة واصبحوا تحت مطرقة اصحاب الصهاريج وسندان محطات التحلية.

تصريحات رئيس الحكومة بأن المياه من أبسط حقوق المواطنين على الدولة لم تكن حافزا وموجها لادارة المياه بالزرقاء من لايجاد الحلول التي تطفئ عطش الاهالي بل ظلت الادارة تمارس دور المهدئات والتصريحات الاعلامية غير المجدية لتظل المعاناة ممتدة الى الاسبوع الاول من شهر رمضان.

وأعتبر الاهالي أن هناك تجاهلا لمطالبهم وحقوقهم المائية من قبل جميع الجهات ابتداء من سلطة مياه الزرقاء والامناء العامين بمن فيهم وزير المياه وحتى الحكام الاداريون على مستوى المحافظة, بالاضافة الى الغياب الكلي للدور الحكومي في معالجة مشاكل انقطاعات المياه عن أحياء الزرقاء التي أصبحت هما جماعيا يكتوي به جميع مواطني المدينة, وطالبت بعض الاصوات بضرورة رحيل مدير مياه الزرقاء وكوادر التشغيل الذين هم أساس المشكلة المائية, وبينوا أن مساعد الامين العام لاقليم الوسط يرفض الرد على هواتف وشكاوى المواطنين تحت ذريعة أن الاحياء يربطها وينظمها نظام الدور والبرنامج المعد من قبل السلطة.

وبينوا أن المسؤولين عن التشغيل يمارسون العشوائية والانتقائية في برنامج ضخ المياه مؤكدين ان هناك تجاوزات وممارسات مقصودة ورقابة غائبة ادت الى رواج سوق المياه بالزرقاء المتمثل بانتشار كبير لمحطات التحلية والابار الخاصة وشراء خزانات المياه التي اصبحت على حساب قوت المواطنين ولقمة عيش عيالهم, منوهين أن مساعد الامين العام حتى هذه اللحظة يرفض تبديل او تغيير مشغلي الخطوط تحت ذريعة وحجج واهية مفادها عدم وجود البدلاء على مستوى الوزارة.

الاعتصامات والمؤتمرات الصحفية وانعقاد المجالس التنفيذية والاستشارية وتصريحات رئيس الحكومة الاخيرة لم تحل مشكلة انقطاع المياه في الزرقاء حيث ما زالت الشكاوى تحط على مكاتب الصحف اليومية والمواقع الالكترونية وادارة المياه تعلق مشاكل الانقطاعات على شماعة مشروخة وهي انقطاع الكهرباء في حين أن مدير شركة الكهرباء بالزرقاء خلال جلسة المجلس التنفيذي صرح بأن هناك أوامر وتوجيهات من ادارة شركة الكهرباء بعدم قطع الكهرباء عن ابار المياه.

غياب المياه عن منطقة حي الحسين (دوار نهاوند) دخل الشهر الثالث ورغم تصريحات مساعد الامين العام لاقليم محافظات الوسط المهندس أحمد الرجوب بأن المياه سيتم حل مشاكلها قبل رمضان الا أن العطاء والحفريات ما زالت بالمنطقة والمعاناة ما زالت مستمرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 21, 2010 2:59 am


خلت شوارع رئيسية في العاصمة عمان من السيارات والمارة عند ساعات ظهيرة أمس، وذلك في ذروة موجة الحر التي تؤثر على المملكة منذ بداية آب (اغسطس) الحالي، بحيث سجلت درجة الحرارة في عمان أمس 43.4، وهي الأعلى ضمن موجة حرارة هي الأطول منذ عقود.

الراصد الجوي حسام أبو شايب قال إن "الحرارة سجلت في عمان الشرقية أمس الجمعة 43.4، بينما سجلت في عمان الغربية 40 درجة مئوية"، مبينا أن أمس كان ذروة الموجة الحارة.

أمس صح المأثور القائل "آب اللهاب" على هذا الشهر في مناخ المملكة، إذ اعتبرت درجة الحرارة المسجلة أمس، الأعلى منذ 10 سنوات وفق أبو شايب، الذي قال إن "أعلى درجة حرارة سجلت في تاريخ عمان سابقا كانت العام 2000 في عمان الشرقية (ماركا) بـ 43.4 درجة، بينما سجلت أعلى درجة حرارة قبل تاريح 2000 في صيف العام 1932 عندما بلغت 42.8، وسجلت أدنى درجة حرارة صيفا العام 1978 وبلغت 25.9.

وعلى الرغم من تساوي درجة الحرارة يوم أمس مع المسجلة العام 2000، إلا أن درجة حرارة أمس، تعتبر هي الأعلى لأنها جاءت ضمن موجة حر تعتبر الأطول منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في الأردن.

حرارة أمس التي شهدتها المملكة، أدت الى انخفاض حركة السير بعد صلاة ظهر أمس في شوارع رئيسية بعمان، كانت تشهد على الدوام حركة سير كثيفة، كشوارع الاستقلال والأقصى والمدينة المنورة ومكة والملكة رانيا العبدالله.

وأسهم دخول ذروة الموجة الحارة أمس، وهو يوم العطلة الأسبوعي، في الحد من خروج المواطنين من بيوتهم إلا للحالات الطارئة والضرورية، كما أن دعوات الأرصاد الجوية بعدم الخروج من البيوت إلا في الحالات الطارئة، خوفا من التعرض لضربات الشمس، وجدت من يستمع إليها.

وشهد أمس ذروة موجة الحر التي تمر بالمملكة، إذ وصلت درجات الحرارة في عمان وفق دائرة الأرصاد الجوية بين 43 - 44، وتجاوزت في مناطق أخرى كالأغوار والعقبة حاجز الـ47.

أما في باقي مناطق المملكة، فسجلت درجة الحرارة في الزرقاء أمس، وفق دائرة الأرصاد الجوية 44 - 45 درجة مئوية، وفي إربد 42 وفي غور الصافي 47 وفي ديرعلا 47.

ويؤكد مواطنون أن درجة الحرارة سجلت في منطقتي البحر الميت والعقبة أرقاما غير مسبوقة، إذ اقتربت الحرارة في هاتين المنطقتين من حاجز الـ50 درجة مئوية، أو أقل بدرجة.

وقضى مواطنون نهار أمس في النوم ومشاهدة المسلسلات الرمضانية وتحضير طعام الفطور، إضافة الى النوم ما أمكنهم الى ذلك سبيلا، في ظل ارتفاع درجات الحرارة في البيوت أيضا.

وارتفع خلال الأيام القليلة الماضية، وفق إحصائيات رسمية، الطلب على المراوح الكهربائية العمودية ومراوح السقف، وكذلك المكيفات، كما ارتفع طلب المواطنين على المشروبات الرمضانية الباردة مثل التمر هندي والسوس والخروب والليمون والبرتقال.

موجات الحر المتلاحقة التي ضربت المملكة منذ بداية الشهر الفضيل كانت مادة دسمة لحديث الناس بعد الإفطار، إذ لم يخل تجمع من تناول موجات الحر والشكوى منها.

ارتفاع الحرارة أدى بمواطنين الى الخروج من منازلهم ليلا، بحثا عن نسائم هواء تخفف من حدة ارتفاع درجات الحرارة، على جنبات طرق المطار وشارع الأقصى والأردن وياجوز، وطرق وشوارع أخرى.

دائرة الأرصاد الجوية تقول إن "المملكة تعرضت أمس الى طقس حار وجاف في كافة المناطق، مع ظهور بعض السحب العالية"، مضيفة أن درجات حرارة أمس كانت أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 10 درجات مئوية، وأن الرياح ما بين شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى بين 43 - 28.

الأرقام الرسمية الصادرة عن الدائرة في مثل هذا الوقت من سنوات سابقة، تشير الى أن درجة الحرارة لم تتخط في عمان حاجز الـ38 درجة مئوية، وكان ذلك في العام 2005، عندما سجلت الحرارة القصوى 38 في العاصمة عمان.

أما في العام 2006 فسجلت الحرارة في مثل هذا الوقت من السنة 35 درجة مئوية وفي العام 2007 سجلت بين 35 - 36، أما في العام 2008 فسجلت الحرارة 36 درجة مئوية، وفي مثل هذا الوقت من العام الماضي سجلت 35 - 36.

ووفق الدائرة، فإنه سيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم مع بقائها أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 9 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا وجافا في كافة مناطق المملكة مع ظهور سحب عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية، خفيفة الى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى بين 41 - 26.

أما غدا فيطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا في معظم مناطق المملكة مع ظهور سحب عالية ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح العظمى في عمان لهذه الأيام بين 38 - 42 والصغرى بين 26 و28، بينما تتراوح العظمى في العقبة بين 43 - 45 والصغرى بين 32 - 33.

كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية والشمالية بين 36 - 40، والمناطق الشرقية بين 41 - 45، وفي مناطق الأغوار بين 44 - 46.

وتتخوف وزارتا الزراعة والمياه من اندلاع حرائق جراء الحرارة المرتفعة، كما أن وزارة المياه تتخوف من زيادة مفعول التبخر في السدود، إذ إن أرقام الوزارة تشير أن تبخر المياه من سدود المملكة العشرة خلال الأسبوع الماضي، تركز في سد الوحدة، نتيجة انخفاض حجم التدفق من نهر اليرموك وتبخر مياهه، بحيث وصل إلى 150 لترا في الثانية.

الاغوار الوسطى

فقد سجلت درجة الحرارة في الاغوار الوسطى في ساعات ما بعد ظهر امس 51 درجة في الظل 62و درجة تحت اشعة الشمس المباشرة في حين سجلت الرطوبة ما نسبته %16 مما يساهم في ارتفاع الحرارة وذلك بحسب مرصد ديرعلا الزراعي للارصاد الجوية .

وتسببت موجة الحر الجديدة في اتلاف جميع الاشتال الخضرية في المشاتل الزراعية والمخصصة لزراعة العروتين التشرينية والشتوية للموسم الزراعي المقبل كما تسببت الموجة في تساقط ثمار الحمضيات وجفاف البراعم والازهار واصفرار الاوراق وجفاف اوراق الموز وتكسر قطوفه نتيجة العطش وتوقف نموه ، وقد تقدم مزارعو الموز بشكوى لزراعة لواء الشونة الجنوبية الا انها لم تقبل لعدم وجود تعليمات من وزارة الزراعة بتقبل شكاوى اضرار موجة الحر التي تجتاح المملكة حاليا وبحسب المزارع موسى الشلاش العدوان .

وقد توقفت الحركة التجارية في الاغوار منذ صباح الامس بسبب شدة الحرارة وبدأت الاسواق شبه خالية كما توقفت حركة السير العمومية على جميع الخطوط العاملة على لواءي دير علا والشونة الجنوبية وجسر الملك حسين كما توقف النشاط السياحي على الشاطئ الشرقي للبحر الميت ووادي شعيب والمغطس ومقام الصحابي الجليل ابوعبيدة عامر بن الجراح وحمامات ابو الزيغان المعدنية كما توقف العمل تماما في كافة المزارع بما فيها مزارع التمور التي تعرضت ثمارها للسقوط المباشر على التراب بسبب جفاف العنق الحامل لها كما اتت الموجة الحارة على جميع مزروعات الحشائش والزراعات الصيفية الموجودة في الاغوار حاليا .

وادى ارتفاع الحرارة الى لجوء بعض المجاورين لمصادر المياه وقناة الملك عبدالله الى السباحة فيها للتبريد على اجسامهم من الحرارة المرتفعة مما يعرض حياتهم للخطر.

وادت الموجة الى وقوع 11 حالة ضربة شمس 7 منها في لواء الشونة الجنوبية نقلوا على اثرها الى مستشفى الشونة الجنوبية الحكومي لمعالجتهم وحالتهم العامة متوسطة بحسب طبيب الطوارئ المناوب الدكتور يزن مصطفى ، في حين ادخل الى مستشفى الاميرة ايمان في معدي اربع حالات منها حالة ضربة شمس شديدة و3 حالات ضربة حرارة مرتفعة وتمت معالجتهم في المستشفى كما اكد ذلك طبيب الطوارئ المناوب في المستشفى الدكتور هيثم ابو حشيش.

كما عزا مسؤو لون في سلطة وادي الاردن نفوق سمك سد الكفرين الى موجة الحر الشديدة السائدة حاليا وخاصة نوعي المشط والحفاف وعدم قدرتهما على تحمل درجات حرارة تفوق ال 40 درجة مئوية رغم ان نتائج الفحوص المخبرية لم تظهر حتى الان السبب الحقيقي لنفوق الاسماك .

وشهدت اسماك السد على مدار الايام الخمسة نفوقا متسارعا وكثيفا لسمك المشط والحفاف ، حيث شوهدت الشواطئ الشرقية والشمالية الشرقية للسد اكواما من السمك النافق والتي بدات روائح العفن تنتشر منها مما يهدد مياه السد بالتلوث .

الأغوار الشمالية

وفي الأغوار الشمالية خلت الشوارع والأسواق التجارية من المواطنين وخيم السكون على جميع مرافق الحياة بسبب الارتفاع غير المسبوق على درجات الحرارة في اللواء .

ولجأ بعض المواطنين بأطفالهم الى الينابيع والمتنفسات المائية في مرتفعات اللواء القريبة من لواء الكورة وخاصة" العين البيضا"التي أمها مئات المواطنين من مختلف مناطق اللواء للتبريد على أنفسهم والتخفيف من حرارة الطقس .كما توقفت عجلة العمل الزراعي في مختلف مناطق اللواء .

مدير زراعة الأغوار الشمالية المهندس بكر البلاونه أكد بأن الأحوال الجوية السائدة لابد وأن تترك أثارا سلبية على المحاصيل الزراعية والموسم الزراعي بشكل عام ، مبينا بأن دور مديرية الزراعة في مثل هذه الظروف إرشادي ويتمثل بتقديم النصائح الإرشادية للمزارعين وأهمها متابعة الري والري في أوقات الصباح او المساء والابتعاد عن الري في أوقات الذروة لكن شح المياه المتوفرة وصعوبة توزيع المياه على المزارعين في أوقات محددة مثل الصباح الباكر او المساء يقف عائقا أمام تنفيذ الإرشادات والنصائح الزراعية خاصة وأن كميات المياه المتاحة تستخدم الى حد الكفاف وإدامة الأشجار الثابتة وهي لا تكفي لإعطاء المزارعين حاجاتهم الضرورية من المياه .

ولفت البلاونه بأن الأضرار في المناطق الشمالية اقل من منها في وسط وجنوب اللواء موضحا بأن الأضرار تظهر بعد الانتهاء من الموجه .

وأضاف بأن دور المياه في اللواء كما هو باستثناء بعض الاختلالات في دور المشارع الذي حدث بعد زيادة معدل الضخ للمناطق المرتفعة مؤكدا بأن ما يحدث من شكاوى هي فردية وتعالج في حالها .

كما ارتفعت أصوات المزارعين أمس مطالبين بزيادة كميات المياه المسالة لمزارعهم للتخفيف من أثار موجة الحر وخاصة على ثمار الحمضيات التي تشكل أساس الموسم الزراعي لمعظم سكان اللواء مؤكدين بأن كميات المياه المسالة لا تكفي لإحياء الأشجار وتؤثر بشكل سلبي على حجم ونوعية الثمار .

وقال المزارع محمد مذيب البشتاوي بأن الأشجار بحاجة الى كميات مياه إضافية للتأقلم مع الظروف المناخية السائدة ولتحافظ على نوعية جيدة من الثمار كما أن نقص المياه يتسبب في تساقط الثمار ويلحق الأضرار بالمزارعين ومزروعاتهم .

وأضاف"بأن الموسم الزراعي تأخر بسبب الموجة الحالية والأضرار الحقيقية ستظهر بعد عدة أيام مطالبا بوقفة حقيقية من وزارة الزراعة وسلطة وادي الأردن بجانب المزارع للتخفيف من الخسائر المتتالية التي تصيب القطاع الزراعي .

وفي هذه الظروف اشتكى أهالي قليعات من عدم وصول مياه الشرب الى منازلهم للأسبوع الثاني على التوالي ، وبأن السكان لجأوا الى شراء مياه الصهاريج الخاصة والتي لا يعلم مصدرها .

مدير مياه اللواء المهندس رامي ابو رواق أكد من جانبه بأن المديرية لجأت الى استئجار صهاريج مياه خاصة لسد النقص الحاصل في بعض المناطق نتيجة اختلال الدور في بعض المناطق بسبب زيادة ساعات الضخ في تلك المناطق .

فاقد السدود من التبخر

مصادر في سلطة وادي الاردن اكدت أن الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة ساهم بضياع نحو 10 آلاف متر مكعب يوميا من المياه المخزنة بكل سد إثر التبخر ، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وتبين أرقام وزارة المياه والري ، أن تبخر المياه من سدود المملكة العشرة خلال الأسبوع الماضي ، تركز في سد الوحدة ، نتيجة انخفاض حجم التدفق من نهر اليرموك وتبخر مياهه ، حيث وصل إلى 150 لترا بالثانية.

وبحسب وزارة المياه والري فإن كمية المياه المخزنة في سدود المملكة التسعة بلغت 137 مليون متر مكعب في منتصف آذار الماضي وبنسبة 63 بالمائة من السعة التخزينية الكلية لهذه السدود البالغة 215 مليون متر مكعب.

وأوضحت الوزارة أن كميات التخزين كانت على النحو التالي: سد الملك طلال 48,39 مليون متر مكعب ، العرب 9,73 ، شرحبيل 1,51 ، شعيب 1,43 ، الكفرين 4,61 ، الكرامة 21,56 ، التنور 12,14 ، الوالة 8,18 ، والموجب 29,82 مليون متر مكعب.

وأشارت إلى أن كمية التخزين في سد الوحدة بلغت 15 مليون متر مكعب من مجمل سعته الاستيعابية البالغة 110 ملايين متر مكعب.

ويعتبر أمين عام سلطة وادي الأردن سعد أبو حمور أن معدل التبخر الذي شهدته مختلف سدود المملكة خلال الأسبوع الماضي ، "مرتفع جدا" ، مؤكدا ضرورة تأمين كميات إضافية عبر مختلف الإجراءات.

ورغم أنه لا يمكن إلغاء حقيقة تفيد بارتفاع منسوب مخزون السدود الحالي عن نظيره في العام الماضي ، بما نسبته 19 % ، وفق المؤشرات الرسمية ، إلا أن أزمة "الحرارة" التي تعبر المملكة حاليا حالت دون الحفاظ على المياه واستغلالها عند الطوارئ.

الأغوار الجنوبية

وألقت ارتفاع درجات الحرارة أمس الجمعة بظلالها على طبيعة النشاط والعمل اليومي في منطقة الأغوار الجنوبية بعد ان وصلت الحرارة 45 مئوية في الظل 55و درجة تحت أشعة الشمس الحارقة زادت ذروتها ما بين الساعة الواحدة والخامسة عصرا بحسب قراءات محطة الرصد الجوي بالمنطقة.

كما ادى انعكاس شدة الحرارة على أصحاب المهن كعمال البناء والزراعة وسائقي باصات السرفيس إلى تراجع النشاط اليومي وتوقفهم عن العمل قبل ساعات الظهر جراء الحر الشديد الذي زادت ذروته ظهر الجمعة الذي يصعب على المواطن المكوث لأكثر من عشر دقائق تحت أشعة الشمس الحارقة حيث خلت الشوارع من المارة والآليات والالتزام داخل البيوت وعدم الخروج الا للضرورة القصوى.

ولعدم توفر مكيفات الهواء في معظم مساجد المنطقة وخاصة بلدة الصافي ذات الكثافة السكانية فقد تراجع عدد المؤدين لصلاة الجمعة وذلك بسبب شدة الحرارة داخل المساجد التي يصعب على كبار السن والمرضى من المصلين مقاومتها ، كما لجأ المئات من المواطنين بعد صلاة الجمعة الذهاب الى مجرى السيل منذ ساعات الظهيرة لحين الغروب للتخفيف من شدة الحرارة التي أصبحت لا يطيقها النبات والطير والحجر الى جانب البشر .

ولم يختلف حال أصحاب البقالات والمحال التجارية عن غيرهم حيث اضطرت شدة الحرارة غالبيتهم محال إلى إغلاق محالهم قبل صلاة الظهر للعودة إليها ثانية بساعتين قبل أذان المغرب حيث تكون شدة الحرارة اخف مما عليه ظهرا وذلك لتامين متطلبات المواطنين من احتياجاتهم الغذائية .

يشار الى أن صيف الأغوار دائما يستوجب المزيد من المصروف الإضافي الذي يكمن في ارتفاع فاتورة الكهرباء التي تتجاوز 80 دينارا شهريا بالنسبة للذين يملكون في منازلهم مكيفات تبريد فضلا عن استهلاك المياه لإغراض الشرب او الاستعمال المنزلي .

إلى ذلك قال الاختصاصي في مستشفى غور الصافي الدكتور وليد الخطيب انه لم ترد حالة مرضية لها علاقة بشدة حرارة الطقس ، داعيا المواطنين الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة وعدم التعرض لها لفترة طويلة خصوصا كبار السن والأطفال وكذلك الأشخاص الذين يعانون من أمراض ضغط الدم تحسبا من ضربة الشمس تتمثل في ارتفاع درجة حرارة الجسم واحمرار في الوجه والعيون وتنفس غير طبيعي ، مؤكدا على ضرورة الإكثار من شرب الماء والسوائل بكميات كافية وارتداء ملابس واسعة فاتحة اللون.

انقطاعات الكهرباء والمياه

وقد سجلت انقطاعات عدة في التيار الكهربائي في مناطق متفرقة من المملكة بسبب الحمل الكهربائي الزائد .

وزارة المياه والري أكدت إنهاءها إجراءات تنسيقية مع وزارة الطاقة للحؤول دون التعرض لانقطاعات المياه إثر انقطاعات التيار الكهربائي الناجمة عن زيادة الأحمال على الطاقة.

وزارة المياه تقوم بالتنسيق مع شركة الكهرباء على تبليغها بأي انقطاعات كهربائية محتملة خلال الفترة القليلة المقبلة ، بهدف أخذ الاحتياطات اللازمة للمياه وتوصيلها للمواطنين وقت الدور.

كما زودت شركات الكهرباء بمعلومات حول سائر مصادرها المائية في المملكة عبر وزارة الطاقة ، لتوزيع تلك المصادر على الشركات المسؤولة عن الكهرباء في تلك المناطق.

وعلى الرغم من تداعيات انقطاعات التيار الكهربائي ، والمتمثلة في اختلالات الدور وزيادة الشكاوى ، وارتفاع الطلب على المياه ، على نحو غير مسبوق ، جراء استمرار ارتفاع درجات الحرارة في الشهر الحالي ، غير أن محطات ضخ المياه الرئيسية لم تتعرض لانقطاعات ، على الرغم من تفاقم الوضع المتعلق بالانقطاعات الكهربائية.

ولا تقتصر تداعيات الانقطاعات الكهربائية على "تقطع" ضخ المياه ، غير أنها تتمثل في الوقت الطويل المستغرق لإعادة الضخ ، وتعرض بعض المضخات للأعطال ، فضلا عن الوقت الكبير الذي يتطلبه إصلاح اللوحات الكهربائية.

من جهته استوعب النظام الكهربائي في المملكة موجة الحر التي بلغت ذروتها أمس وتركت أثرها على النظام الكهربائي الذي سجل أحمالا بلغت خلال فترة ما قبل الظهر 2080 ميغاواط وسط توقعات ان ترتفع عند المساء الى 2250 ميغاواط.

وقال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب المعابرة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاستطاعة التوليدية ومقدارها حوالي 2400 ميغاواط استطاعت استيعاب الاحمال الكهربائية التي بلغت 2080 ميغاواط والناجمة عن موجة الحر التي تشهدها المملكة.

واكد المعابرة ان النظام الكهربائي لم يشهد أمس الجمعة اي انقطاعات مبرمجة وان الاحمال في مختلف محافظات المملكة بقيت في حدود الاستطاعة التوليدية.

وكان يوم الجمعة السابق قد سجل أحمالا كهربائية بلغت 1800 ميغاواط صباحا 2000و ميغاواط خلال ساعات المساء.

وتوقع الدكتور المعابرة ان تبقى الاحمال الكهربائية اليوم السبت "بحدود الاستطاعة التوليدية للمملكة".

وتشهد المملكة منذ نحو شهر موجة حر بلغت ذروتها أمس ، ما زاد الطلب على الطاقة الكهربائية الى مستويات عالية اضطرت خلالها شركة الكهرباء الوطنية للجوء الى اطفاءات مبرمجة خلال ساعات الذروة ولفترات محدودة شملت مختلف مناطق المملكة.

ومن المتوقع ان تدخل الخدمة مع مطلع العام المقبل اربع وحدات توليد بقدرة 530 ميغاواط سترفع الاستطاعة التوليدية للمملكة الى نحو 2850 ميغاواط ، الامر الذي من شأنه وقف اللجوء الى الاطفاءات المبرمجة.

ووفق أرقام رسمية ، تبلغ الاستطاعة التوليدية المطلوب اضافتها الى النظام الكهربائي في المملكة لمواجهة النمو على الاحمال المقدر في الاستراتيجية الوطنية للطاقة للاعوام 2008 - 2020 حوالي 4000 ميغاواط وبكلفة تقدر بحوالي خمسة مليارات دولار.

وتقدر الارقام نسبة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية خلال فترة الاستراتيجية بحوالي 7,4 بالمئة.

العقبة

وضربت الحرارة العالية بعنف اسواق العقبة التجارية و حولتها الى اسواق شبه فارغة بعد ان هجر الزوار المحليون من كافة المحافظات بالمملكة اسواق المدينة و بحثوا عن اسواق اخرى في بعض المدن القريبة لهم .

و ساهمت الحرارة العالية باجبار الاف المواطنين من سكان العقبة على مغادرتها لاسيما في العطلة الصيفية الى مدنهم و قراهم الامر الذي احدث فراغاً تسويقياً كبيراً في اسواق العقبة التجارية خاصة في ساعات النهار و التي تجاوزت فيها درجات الحرارة 47 درجة مئوية .

و بدت اسواق العقبة شبة خالية من روادها في جولة (للدستور ) لاسيما تلك المناطق التي كانت تعج بالاف من الزبائن و المتسوقين كالمنطقة التجارية الثانية و المنطقة التجارية الثالثة تحديداً اضافة الى وسط المدينة .

و لم تترك الحرارة العالية مجالاً لرواد البحر و عشاقه بالاستمتاع بمياه الخليج الدافئة ، فقد اجبرت درجات الحرارة المتأججة عشاق البحر على مغادرته في ظل النقص الحاد بالمرافق الخدمية اللازم توفيرها لمن يريد التمتع بالسباحة و اشعة الشمس اللاهبة .

من جانب اخر اعتادت العديد من العائلات في العقبة على مدى السنوات الماضية الخروج من المنزل وتناول الافطار في احد المتنزهات او على شاطئ البحر وفي هذا العام لم يعد ذلك ممكنا بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وتقول ام حسن المصري ان رمضان هذا العام جاء مختلفا فقد كنا نخرج لتناول الطعام خارج المنزل من باب التغيير واحيانا لاقامة المادب الرمضانية بسبب ضيق الشقق وللتخلص من ضجة الاطفال الا ان ارتفاع درجات الحرارة الزمنا هذا العام البقاء في المنازل.

وتضيف اصبحت المكيفات الحل الوحيد لمشكلة الحرارة ، ولكنها تسب مشكلة اضافية بزيادتها مصروف العائلة.

ويقول محمد الطراونة ان شوارع المدينة تبدو خالية معظم اوقات النهار وان معظم المتسوقين اصبحوا يتوجهون للمولات المكيفة والاستغناء عن الاسواق العادية او الحسبة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، موضحا ان الحسبة التي كانت تشهد ازمة شديدة خلال الاعوام السابقة تراجعت هذا العام.

ويشير الى خلو الشاطئ من الرواد الذين كانوا يؤمونه ساعات المساء ، موضحا ان درجة الحرارة تزيد على 37 درجة ليلا الامر الذي دفع بالكثيرين البقاء في المنزل والاستمتاع بالاجواء المكيفة.

ضربة الحر الشديد .. الأعراض والوقاية

تنتج عادة من تعرض الجسم المستمر لدرجات حرارة عالية حيث يؤدي الى خلل في عملية تنظيم وضبط الحرارة الطبيعية للجسم البشري مما ينتج عنها نقص في حجم البلازما والسوائل في الجسم بسبب التعرق الشديد في الجو شديد الحرارة ، وتكون الخطورة ناجمة اكثر عن فقدان الاملاح من الجسم اكثر من خطورة فقدان الماء نفسه.

الاعراض

تتراوح بين وجود بعض او جميع الاعراض التالية:.

1 - احمرار الجلد وجفافه وسخونته

2 - الصداع الشديد مع وجود غثيان ودوخان.

3 - اضطرابات بصرية وفقدان الوعي.

4 - اختلاجات عصبية (تشنجات).

5 - اللسان يكون ناشفا والعيون غائرة.

6 - عند قياس درجة الحرارة تكون حوالي 40م.

7 - النبض يكون سريعاً غير منتظم وضعيف.

8 - في حالة (انهاك الحر) يكون الجلد شاحب اللون ، وباردا "الحرارة طبيعية او ما دون ذلك ومرونته قليلة".

العلاج

1 - يجب نقل المصاب من المكان الحار الى المكان البارد او الى الظل والتخفيف من الملابس الخارجية.

2 - وضع اكياس ماء بارد او ثلج على جسم المصاب واذا لم يتوفر يتم رش الماء على جسمه او لف جسمه بشرشف رطب.

3 - تدليك الاطراف العليا والاطراف السفلى للمساعدة في تنشيط الدورة الدموية.

4 - يجب تعويض النقص الحاصل في الاملاح والسوائل وفي الحالات الشديدة جدا تعطى السوائل الوريدية.

5 - يجب عدم اعطاء المهدئات للمصاب.

6 - يجب نقل المصاب الى اقرب مستشفى او مركز صحي وخاصة للفئات الاكثر تعرضا للمضاعفات مثل كبار السن والاطفال.

الوقاية

1 - استعمال القبعات او المظلات الواقية بيضاء اللون "لان اللون الاسود يمتص الحرارة" وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

2 - عدم التعرض للشمس بشكل مباشر.

3 - تجنب الازدحام والانحباس في اماكن مكتظة ما امكن.

4 - الاكثار من السوائل والاملاح لتعويض ما يفقده الجسم عن طريق التعرق.

4 - الاكثار من الاستحمام لازالة التعرق وفتح مسامات الجلد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 21, 2010 3:00 am

صورة تعبيرية
قرر وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي اليوم الخميس تعديل اسعار المحروقات للفترة من20 آب الحالي الى16 أيلول المقبل.

ويأتي قرار الوزير استنادا الى قرار لجنة تسعير المشتقات النفطية التي اجتمعت اليوم وراجعت الأسعار العالمية للمشتقات النفطية المحررة وتكاليف إيصالها إلى المستهلك وتحديد أسعار بيعها محليا.

وبموجب القرار يصبح سعر البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان (90) 555 فلسا للتر والبنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان(95) 675 فلسا للتر والسولار والكاز470 فلسا للتر لكل منهما.

وثبتت اللجنة سعر اسطوانة الغاز5ر12 كيلو غرام5ر6 دينار للاسطوانة فيما اصبح سعر اسطوانة الغاز البترولي المسال50 كيلو غرام 94ر33 دينار والغاز البترولي المسال بالجملة (بلك) 75ر678 دينار للطن.

اما زيت الوقود للصناعة فاصبح سعره 83ر358 دينار للطن ووقود الطائرات المحلية442 فلسا للتر ووقود الطائرات الاجنبية447 فلسا للتر ووقود طائرات الرحلات العارضة462 فلسا للتر.

وبحسب التعديل اصبحت اسعار زيت الوقود للبواخر83ر358 دينار للطن والسولار / الديزل للبواخر470 فلسا للتر والاسفلت72ر385 دينار للطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحق
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : tabi3i

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 21, 2010 7:56 am

موجة الحار هذا العام صعبة جدا و يبدو انها عامة على جميع الدول العربية ربنا يكون فى عوننا جميعا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احبكن فى الله يا فتيات الاسلام love you

نداء الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت أغسطس 21, 2010 8:00 am

فعلا
الله يحمينا من نار جهنم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين الشرق
فتاة جديدة
فتاة جديدة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين أغسطس 23, 2010 10:22 pm

http://assawsana.com/portal/uploaded/UploadNews/514811126201038354.jpg

3اصابات بطلقات خرطوش بمشاجرة في الشونة الشمالية وسيدة تحاول الانتحار


أصيب ثلاثة مواطنين بطلقات خرطوش في مختلف انحاء اجسامهم بينهم سيدة اثر مشاجرة وقعت بين عائلتين في بلدة الروضة بلواء الشونة الجنوبية مساء الاثنين .


وقال متصرف اللواء عبيد الله الشخانبة انه : " تم احتواء المشكلة وتطويقها وتحويل المعتدين الى القضاء " ، مشيرا الى اصابة ثلاثة اشخاص بينهم والدة مطلق العيارات النارية.


ومن جانبه قال مدير مستشفى الشونة الجنوبية الدكتور خالد العدوان انه اجريت للمصابين الاسعافات اللازمة وان حالتهم العامة متوسطة ، مبينا انهم تعرضوا لاصابات بطلقات خرطوش.


وفي حادث اخر تناولت سيدة مادة تنظيف كيماوية وادخلت الى مستشفى الشونة الجنوبية وحالتها العامة سيئة وتم تحويلها الى احد مستشفيات عمان. " الراي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء أغسطس 24, 2010 2:17 am

بوتفليقة يدعو لترقية علاقات التعاون بين الجزائر و أوكرانيا [b]



جدد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في برقية بعث بها إلى رئيس جمهورية أوكرانيا السيد فيكتور يانوكوفيتش بمناسبة عيد استقلال بلاده عزمه على العمل على تعميق علاقات الصداقة القائمة بين البلدين وترقية تعاون يخدم مصالحهما المشتركة .

وجاء في برقية رئيس الجمهورية : "أن الاحتفال بالعيد التاسع عشر لاستقلال بلدكم يتيح لي فرصة طيبة أتوجه إليكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي بتهاني الحارة مقرونة بأخلص تمنياتي بالصحة والسعادة لكم شخصيا وبالرقي والرخاء لشعب أوكرانيا الصديق".

وأضاف الرئيس بوتفليقة قائلا : "بودي أن أجدد لكم بهذه المناسبة عزمي على العمل معكم على تعميق علاقات الصداقة القائمة بين بلدينا وترقية تعاون يخدم مصالحهما المشتركة ".



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء أغسطس 24, 2010 3:04 am

جزائر ثاني منتج عربيا وتمتلك 12 مليون نخلة
10 آلاف طن من التمور الجزائرية تهرّب سنويا عبر الحدود
صنفت المنظمة العربية للتنمية الفلاحية الجزائر ثاني أهم منتج للتمور وحسب عدد أشجار النخيل المنتجة لهذه المادة، حيث يتراوح إنتاجها بين 552 ألف و600 ألف طن. وقد جاءت الجزائر مباشرة بعد مصر التي تمتلك 12.1 مليون نخلة منتجة و1.32 مليون طن من التمور.
تبقى الجزائر رائدة في منطقة المغرب العربي، كما أن إنتاجها رغم قلته مقارنة بمصر، فإنه يمتاز بجودة أفضل خاصة بالنسبة لـ''دفلة نور'' التي تنتج منها الجزائر متوسط 30 إلى 35 ألف طن، وتتواجد أيضا في تونس وكاليفورنيا وتكساس وأريزونا. وقد تم نقل دفلة نور من الجزائر بداية القرن العشرين إلى كاليفورنيا، فأضحت حاليا منافسة لها في السوق. كما نقلت إلى إسرائيل أيضا.
واستنادا إلى تقديرات مصالح الجمارك، فإن الجزائر تصدر ما بين 13 ألف و15 ألف طن سنويا من التمور خلال الثلاث سنوات الماضية، بقيمة تتراوح بين 20 و25 مليون دولار. وتصبو الجزائر إلى بلوغ 60 ألف طن، لتدارك التأخر المسجل والمنافسة التونسية بالخصوص التي أضحت، حسب تقديرات منظمة الأمم المتحدة للتنمية والزراعة، أول مصدر لدفلة نور إلى أوروبا بـ25 ألف طن، رغم أن العلامة جزائرية والإنتاج الجزائري إجمالا أكبر من التونسي، حيث تمتلك هذه الأخيرة 3,3 مليون نخلة منتجة، من بينها 1.3 مليون مخصصة لدفلة نور، خاصة في منطقة ''قبيلي'' جنوب تونس الجريد ''نقطة وتوزر''، مقابل 1,1 مليون نخلة منتجة لدفلة نور بالجزائر.
وتبقى الجزائر رغم انحصار إنتاجها مقارنة بسنوات الثمانينات وارتفاع الطلب المحلي، مصنفة ضمن الدول الثماني الأولى عالميا في إنتاج التمور، علما أن الجزائر كانت مباشرة بعد الاستقلال، ما بين 1962 و1965، تصدر أكثر من 30 ألف طن من التمور، إلا أن جزءا من الإنتاج، حسب ما أشار إليه مصدر من مصالح الجمارك، عرضة للتهريب عبر مالي والنيجر وليبيا وتونس والمغرب أيضا وإن كانت بكميات أقل.
وقدّر نفس المصدر الكميات التي يتم تهريبها أو مبادلتها بصورة غير قانونية وغير رسمية بحوالي 10 آلاف طن، مع الاعتراف بصعوبة تحديد الكمية بالتدقيق، نظرا لبروز ظاهرة المقايضة خاصة على الحدود الجنوبية.
من جانب آخر، تفيد التقديرات الإحصائية للمنظمة العربية أن المغرب يمتلك 39,4 مليون نخلة منتجة، ولكن مستوى إنتاجها يبقى متواضعا في حدود 72 ألف طن، بينما تمتلك الكويت 312 ألف طن وقطر 335 ألف نخلة منتجة وفلسطين 301 ألف نخلة وموريتانيا 600 ألف نخلة وسوريا 85 ألف نخلة، وكانت العراق تمتلك أحد أهم وأكبر إنتاج للتمور وأعداد النخيل، إلا أن مرحلة الاحتلال دمرت جزءا معتبرا منها.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمين الشرق
فتاة جديدة
فتاة جديدة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء أغسطس 24, 2010 1:39 pm




تعرض الطبيب محمد ملكاوي في مستشفى اليرموك "لواء بني كنانه "محافظة اربد إلى الشتم والضرب المبرح اثناء مناوبته في قسم الاسعاف والطوراىء من نائب سابق وفق مصدر طبي.



وأضاف المصدر لـ"السوسنة" أن : " الطبيب محمد الملكاوي تعرض للضرب على يد احد النواب السابقين قبل آذان المغرب بساعة حتى أدماه وطرحه أرضا وادخله في حاله إغماء وتم إسعافه على الفور من قبل الأطباء الموجودين " .



ويعاني الطبيب الملكاوي من حالة استفراغ مستمر ودوخان جراء الضرب الذي تعرض له .



و أكد الطبيب محمد ملكاوي خلال اتصال هاتفي مع "السوسنة" هذا الكلام وقال انه تعرض للضرب بدون سابق إنذار بحجه التأخر عن إسعاف ابنة النائب السابق علما انه كان مشغولا بحالة صحية حرجة في قسم الإسعاف.



وبين الدكتور الملكاوي انه قدم شكوى بحق النائب السابق لدى مركز امن بني كنانه وتم ايقافه على ذمة التحقيق .



وقد أجرت "السوسنة" اتصالا هاتفيا مع مدير المستشفى الطبيب محمد رشدي إلا انه رفض التحدث عن الموضوع قطعا وقال انه غير مخول بالحديث عن هذه الأمور .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء أغسطس 24, 2010 4:59 pm



تعرض طبيب في مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة أمس للضرب والشتائم من قبل نائب سابق على خلفية انشغال الطبيب بمعالجة مريض آخر في الوقت الذي كان ينتظر فيه النائب السابق لعلاج ابنه، وفق مصدر طبي في المستشفى.

وزعم المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن النائب السابق احتج على قيام طبيب الطوارئ المناوب بالالتزام بنظام الدور في معالجة المراجعين حيث انشغل الطبيب في معالجة حالة مرضية حرجة ما أثار استياء النائب السابق وجعله يتهجم بالضرب على الطبيب حتى أدماه على مرأى من المراجعين وكوادر المستشفى.

ولفت المصدر أن المراجعين تدخلوا لإنقاذ الطبيب من بين يدي النائب السابق حيث تم إدخاله الى قسم المراقبة لتلقي الإسعافات اللازمة، مشيرا أن رجال الأمن حضروا إلى المستشفى بعد قيام الطبيب بتقديم شكوى بالواقعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:03 pm



صورة تعبيرية
تشهد الأسواق المحلية حالة من النشاط الملحوظ استعداداً للعام الدراسي الجديد ، وقيام محال المستلزمات المدرسية بعرض بضائعها من الزي المدرسي والقرطاسية والحقائب والأحذية على واجهات المحال بجانب ملابس العيد التي رافقت بدء العام الدراسي الجديد.

وعبر مواطنون عن استيائهم لسوء جودة المعروض من مستلزمات المدارس في المحال التجارية اضافة الى ارتفاع اسعار تلك المواد بالتزامن مع افتتاح الموسم الدراسي الحالي.

الى ذلك قال رب الاسرة عوض النوايسة ان اسعار المستلزمات المدرسية مرتفعة مقارنة بالعام الماضي وفاقت مخصصات الاسر بالاضافة الى رداءة جودة صناعة المستلزمات المعروضة ، مبيناً ان حرية الاختيار للمواطن متاحة في ظل تفاوت الاسعار وتنوع المنتجات على حساب الجودة فاسعار الملابس المدرسية تتراوح من 5 - 15 دينارا للذكور و7 - 15 دينارا للاناث ، اما بالنسبة للقرطاسية فتعدد اشكالها وانواعها واسعارها معقولة نسبياً في ظل الارتفاع الحاصل على السلع الاخرى.

واشارالنوايسة الى ان العديد من الاسر انفقت الكثير من ميزانياتها على المستلزمات المدرسية على حساب ميزانية الشهر الكريم

وملابس العيد كون المستلزمات المدرسية ضرورية لبدء العام الدراسي وانتظار الرواتب لشهر ايلول القادم لشراء الملابس لايمكن تقبله فمصلحة الطالب اهم من الامور الاخرى .

واكدت ام غسان ام لخمسة اطفال ان الاسعار ارتفعت عن العام الماضي رغم المنافسة الحاصلة في الاسواق لاستغلال بدء الموسم الدراسي ، مؤكدة ان على المواطن الاستفادة من العروض الكثيرة التي تقيمها المحلات التجارية ب.

واشارت الى ان شراء المستلزمات المدرسية من قرطاسية وغيرها يبدد ميزانية الاسرة على حساب المستلزمات الاخرى للاسرة ويضع المواطن في ازمة مالية لشهر ايلول القادم واستلام الرواتب .

ودفع غلاء الاسعار المواطن فايق ابو دلهوم الى الاقتراض لمواجهة الغلاء الحاصل للسلع بشتى انواعها لتلبية حاجة اولاده السبعة في عامهم الدراسي الجديد بالاضافة الى هم اخر ينتظره وهو الرسوم المدرسية ، مؤكدا ان الاسعار مرتفعة هذا العام مقارنة في بالاعوام السابقة .

وقال المواطن فلاح عياصره ان شراء المستلزمات المدرسية يحتاج الى ميزانية خاصة بخاصة ان لديه ستة ابناء على مقاعد الدراسة ان ميزانية اسرته تستنزف على شراء المستلزمات المدرسية ودفع الرسوم .

واكد رب الاسرة اسلام الراميني ان تكلفة الطالب الواحد تفوق الـ 50 دينارا من القرطاسية والزي المدرسي والرسوم المدرسية ، مشيرا الى انه يحتاج الى 400 دينار على اقل تقدير بداية كل موسم دراسي لابنائه الخمسة.

ويرى ناصر احمد"تاجر ملابس" أن وجود بضائع متفاوتة الجودة والسعر يضع المواطنين امام عدة خيارات للشراء حسب القدرة الشرائية وعدم تقييده بسلع مرتفعة الثمن.واضاف محمد الصغير"تاجر قرطاسية" ان التنافس الشديد بين محلات القرطاسية والعروض المقدمة ، بالاضافة الى بحث بعض المواطنين عن الاسعار المنخفضة لادوات القرطاسية مختلفة الجودة دفعت التجار الى توفير جميع الاصناف من الجيدة الى الردئية ، ومن الاسعار المنخفضة والمرتفعة.ويقول فراس الناطور"تاجر قرطاسية" ان الاسواق اصبحت تغرق بالسلع المقلدة مما يوقع المواطن ضحية لبعض التجار الذين يبيعونها على اساس انها اصلية وتلقى رواجاً كبيراً بين الاسر لانخفاض اسعارها.وقال فادي النجار صاحب محل ملابس ان اسعار الملابس تتفاوت حسب جودة القماش الذي يصنع منه فالاسعار تبدأ من 5 الى 15 دينارا "المريول" للأناث من المرحلة الابتدائية الى الثانوية والزي المدرسي للطلاب الذكور يبدأ من 7 دنانير الى 15 دينارا وبما يتناسب وقدرة المواطن الشرائية.

وتشير بيانات الاحصاءات العامة ان انفاق الاسر في المملكة على التعليم سنويا بلغ 386 مليون دينار ، وتقدر نسبة انفاق الاسرعلى التعليم 6,2 في المئة من مجموع الدخل للاسرة ، ويقدر حجم مبيعات المملكة من القرطاسية مع ازدياد اعداد الطلبة كل عام بـ 16 مليون دينار ، خصوصا بعد ارتفاع اعداد الطلبة الذي بلغ نحو 1,6 مليون طالب وطالبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتاة الماس
فتاة مبدعة
فتاة مبدعة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء أغسطس 24, 2010 5:05 pm


وجه جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة اليوم الثلاثاء لإعداد إستراتيجية وطنية شاملة للأيتام والأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية بما يضمن تحسين الخدمات المؤسسية المقدمة لهم والعمل على تأهيلهم ومساعدتهم على بناء مستقبل أفضل.






وأكد جلالة الملك خلال زيارة قام بها اليوم وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى دار رعاية الأطفال بمنطقة الهاشمي الشمالي في عمان، أهمية أن تنطوي هذه الإستراتيجية على برامج واضحة وفاعلة تضمن الرعاية المؤسسية التي توفر لهؤلاء الأيتام والأطفال الحياة الكريمة، وما يحتاجونه من تدريب وتعليم وتأهيل.

وأوعز جلالته خلال الزيارة بالعمل بشكل سريع وفاعل لتطوير البنية التحتية لمراكز رعاية وإيواء الأيتام والأطفال التي يبلغ عددها29 دارا موزعة في جميع محافظات المملكة، وتزويدها بكل ما تحتاجه بما يمكنها من توفير أفضل الخدمات وسبل الرعاية.

وتفقد جلالة الملك وجلالة الملكة خلال الزيارة، التي التقيا خلالها أيتام وأطفال الدار، واستمعا منهم إلى احتياجاتهم، قاعة مختبر الحاسوب وغرف التعليم ومنامات الأطفال في الدار التي تؤوي43 طفلا من عمر السابعة وحتى الرابعة عشرة.

واستمع جلالتاهما إلى إيجاز قدمته وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف عن الخدمات والبرامج التعليمية والنشاطات اللامنهجية التي تقدمها الدار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محطة اخبار المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 20انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 11 ... 20  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فتيات الاسلام :: منوعات :: اطلالة على العالم-
انتقل الى: