منتدى فتيات الاسلام
اهلا بك فتاة الاسلام يسرنا انضمامك للمنتدى و تمنياتنا لك بقضاء وقت ممتع


منتدى فتيات الاسلام

منتدى لكل فتاة مسلمة
 
الرئيسيةالفتاة المسلمةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محطة اخبار المنتدى

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 11 ... 18, 19, 20
كاتب الموضوعرسالة
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:20 am

مستخدمو الرابعة يحتجون ضد التسيير العشوائي والمزاجي لمديرة القناة









ينظم العاملون بالقناة الرابعة وقفة احتجاجية أمام مقر القناة الرابعة، يوم الأربعاء 29 يونيو 2011، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وشددوا على تشبثهم بخوض جميع الأشكال التصعيدية والنضالية إلى حين تحقيق مطالبهم التي وصفوها بـ"المشروعة" في سبيل تحسين صورة القناة والرفع من مردوديته.

وكان قد انعقد، يوم الخميس 23 يونيو 2011، الجمع العام للعاملين بالقناة الرابعة الأعضاء في النقابة الديمقراطية للإعلام السمعي البصري.

وجاء في بلاغ أنه وقفوا عند أهم المعوقات التي تعوق السير العادي للمؤسسة وتشخيصهم للأوضاع المهنية والمادية وما يشوبها من تجاوزات وإختلالات نتيجة ألتسيير ألعشوائي والمزاجي الذي عرفت به مديرة القناة.

وأعلنوا عن إدانتهم الشديدة والقوية لكل الممارسات الرخيصة والمماطلات المقصودة ومنها "المعاملة السيئة لكافة العاملين بجميع أشكال التعنيف اللفظي والتعسف الإداري من طرف مديرة القناة"و" انعدام أجواء الثقة والحوار الجاد مع إدارة القناة"، و"سوء التسيير والارتجالية التي تطبع ممارسة مديرة القناة ومسؤوليها لصلاحياتهم في تدبير شؤون القناة"، و"تردي الظروف المهنية والتقنية داخل القناة"، و"هزالة الأجور والمنح التي لا تلائم طبيعة المجهودات المبذولة والمهام الموكولة لمختلف العاملين"، و"عدم تفعيل إدارة القناة لما تم الاتفاق عليه بين العاملين والسيد الرئيس المدير العام في الاجتماع المنعقد بتاريخ 23 مارس 2011 ، فيما يخص الأوضاع المهنية والمادية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:20 am

مبرووووووووووووووووووووووووووك افتتاح الصفحة 20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:22 am

الخليفة: أطراف ليس لها صدى في الشارع تستغل 20 فبراير








فيما نوه امحمد الخليفة، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بالظهور الأول لحركة 20 فبراير، قال إنه يتم استغلالها اليوم.

ووصف الخليفة من يستغل الحركة بـ"أطراف سياسية ليس لها صدى في الشارع المغربي وتتخذ من المقاطعة موقفا لتبرير وجودها"، فيما يمكن اعتباره إشارة إلى جماعة "العدل والإحسان" والأحزاب اليسارية الغير الممثلة في البرلمان.

وبحسب الخليفة فإن الداعين إلى مقاطعة التصويت على المشروع الجديد للدستور "يكذبون" على الشعب المغربي.

وكان الخليفة يتحدث في التجمع الخطابي الذي نظمه الحزب، مساء الاثنين، بساحة أبو الذهب في مدينة آسفي.

وقال الخليفة إن الهيئات السياسية والنقابية والجمعوية التي تدعو إلى مقاطعة الاستفتاء بذريعة أنه دستور "ممنوح" تمارس "تحريف الحقائق"، موضحا أن اللجنة الاستشارية المكلفة بإعداد المشروع أخذت بعين الاعتبار كل المقترحات والأفكار والمذكرات التي تقدمت بها الأحزاب والنقابات والجمعيات بشان كل محاور الدستور.

وقال الخليفة إن مشروع الدستور الجديد "نابع من إرادة شعبية واسعة ساهمت فيه مكونات مختلفة"، مشيرا إلى أن اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور شملت مختلف الحساسيات السياسية والفكرية وتتوفر على خبرات عالية في مجال القانون الدستوري ومشهود لها بالكفاءة على الصعيد الدولي، وشدد على أنه لأول مرة في تاريخ المغرب تتم صياغة مشروع دستور بأطر مغربية خالصة.

وانتقد الخليفة في نفس السياق الأطراف التي تعتبر عرض مشروع الدستور على الاستفتاء كونه عرضا "متسرعا" مشيرا إلى أن "فترة ثلاثة أشهر الفاصلة بين الخطابين الملكيين السامين لـ9 مارس و17 يونيو من السنة الحالية كانت كافية لإعداد مسودة الدستور وتقديمها إلى جلالة الملك الذي عرضها بدوره على الشعب ليقول كلمته فيها يوم الجمعة المقبل".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:26 am

المغرب يراهن على مشاركة كبيرة في لاستفتاء على الدستور








تسود التخوفات لدى السلطات المغربية من قلة مشاركة الناخبين في الاستفتاء المقبل على الدستور يوم فاتح يوليوز القادم، وأكدت جهات حكومية أن هناك رغبة لدى الدولة لتعبئة نسبة كبيرة من المواطنين للمشاركة في الاستفتاء، ولذلك عمدت إلى دعم الأحزاب السياسية والفرق البرلمانية والنقابات وبعض جمعيات المجتمع المدني، من أجل تحسيس المواطنين بأهمية المشاركة.
وتعتبر مشاركة المواطنين في الاستفتاء رهان الدولة الأول، واختبار لها ومدى نسبة الثقة بين الشعب والسلطة، إذ تعول هذه الأخيرة على ارتفاع نسبة المشاركة بأكثر من 70 بالمائة ، وليس فقط التصويت بنعم، خوفا من استغلال نسبة المصوتين من طرف الجهات المعارضة للدستور.
وهناك توقعات بأن نسبة المشاركة لن تتعدى 60 بالمائة من مجموع الناخبين، بحيث أن غالبية الناس غير مهتمون بالاصلاحات الدستورية، ويعتبرونها لم تأتي بحلول لمصاريف القفة والحياة اليومية والصحة والسكن والبطالة ومساعدة الأسر محدودة الدخل.
وتظل غالبية الناس والمواطنين، يجهلون مضامين وتفاصيل الدستور الجديد، رغم التحاليل المتكررة والبرامج الكثير في القنوات والإذاعات، الشيء الذي سيكون له تأثير على نسبة المشاركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:27 am

فرنسا: خطاب الملك المغربي تاريخي وشجاع







خلف خطاب جلالة الملك، الذي ألقاه مساء الجمعة الماضي، وعرض خلاله مشروع الإصلاحات الدستورية الذي سيتم عرضه على استفتاء في الأول من يوليوز المقبل، ردود أفعال أشادت أغلبها بمضامينه ونوهت بالدور الريادي للمغرب داخل العالمين العربي والاسلامي.
في هذا السياق، رحب الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، أول أمس (السبت)، بالتقدم المؤسساتي الكبير الذي أعلنه جلالة
الملك للشعب المغربي، واصفا إياه بأنه "تقدم أساسي".
وقال ساركوزي في بيان إن “الملك اقترح على المغاربة أن يتبنوا، ديمقراطيا عن طريق الاستفتاء، إصلاحات ستشكل تقدما أساسيا” بالنسبة إلى “الحريات العامة” و”الحقوق الفردية”، إضافة إلى أنها “تعزز دولة القانون وتأخذ التنوع الثقافي في المغرب بعين الاعتبار”.
بدوره، رحب وزير الخارجية، آلان جوبيه، في مؤتمر صحافي، بالخطاب الملكي الذي اعتبره "تاريخيا وشجاعا وذا رؤية”، وأضاف أن "المغرب اختار طريق الإصلاح”، إذ أن الإعلان عن الإصلاحات الذي صدر في مارس من قبل الملك تلته مباشرة خطوات عملية في أرض الواقع.
من جهتها، اعتبرت يومية “لوفيغارو” الفرنسية، في عدد أول أمس (السبت)، أن الإصلاح الدستوري الذي عرض الملك تفاصيله، في خطاب الجمعة، يمثل “خطوة غير مسبوقة في العالم الإسلامي” من شأنها أن “تدخل المغرب في عهد جديد”. وأضافت الصحيفة، في مقال بالصفحة الأولى تحت عنوان "الملك يطلق ثورته السياسية"، إن "محمد السادس، وبعد 12 سنة من اعتلائه العرش، اقترح على الشعب تحولا جذريا في المشهد السياسي بالمملكة".
وأكدت "لوفيغارو" أن "المغرب دخل عهدا جديدا مع إعلان محمد السادس عن إصلاح الدستور"، في "خطاب يغير المعطيات السياسية في المملكة من خلال فتح الطريق أمام شكل من الملكية البرلمانية".
وفي إطار استعراضها لأبرز المقتضيات التي حملها مشروع الدستور الجديد، وعلى رأسها تعزيز سلطات الوزير الأول الذي أصبح يحمل اسم "رئيس الحكومة"، وأضحى بإمكانه، على الخصوص، حل البرلمان، نوهت الصحيفة بجلالة الملك الذي يمكن القول وبكل وضوح إنه "تخلى، بمبادرة منه، عن جزء من اختصاصاته". وأضافت الصحيفة أنه بالإضافة إلى الشق السياسي فإن مشروع "الدستور الجديد يطمح إلى توسيع حقل الحريات الفردية والجماعية، ويرسخ المساواة بين الرجال والنساء، كما يقترح التنصيص على الإسلام دينا للدولة، ولكنه يضمن أيضا حرية ممارسة الشعائر الدينية".
وسجلت "لوفيغارو" أن النص الجديد يقر "الأمازيغية لغة رسمية إلى جانب العربية، فيما يقلص الحصانة البرلمانية ويعزز محاربة الرشوة. أما القضاء فسيكون مفصولا وبوضوح عن السلطات الأخرى لضمان استقلاليته".
وكتبت الصحيفة أن "مبادرة محمد السادس، غير المسبوقة في العالم الإسلامي، تهدف إلى استباق تطورات تبدو حتمية مع انطلاق "الربيع العربي".
وخلصت "لوفيغارو" إلى أن الملك وفى بتعهداته، موضحة أنه "ومن باب عدم إضاعة الوقت، سيعرض الدستور الجديد على استفتاء يوم فاتح يوليوز المقبل".
وفي السياق ذاته، أكدت رشيدة داتي، وزيرة العدل السابقة، وعضو البرلمان الأوربي، المتحدرة من أصول مغربية، أن المغرب يعتبر قدوة ونموذجا، أكثر من أي وقت مضى، بالنسبة إلى جيرانه". وأكدت عمدة المقاطعة السابعة بباريس، أنه "في سياق التحولات العميقة التي يشهدها العالم العربي حاليا، فإن هذا الخطاب يكتسي طابعا رائدا وثوريا”.
واعتبرت قناة "روسيا اليوم" أن"التعديلات الدستورية في المغرب، تقضي بتحويل البلاد إلى أول ملكية دستورية في العالم العربي”.
وأضافت القناة الروسية، الناطقة باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية، أن الملك “أعلن في خطابه أن التعديلات الدستورية المقترحة تنص على “دسترة” حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:29 am

شباب «20 فبراير» يحاصرون نبيل بنعبد الله بالناظور ويرفعون شعارات ضده









أقدم شباب محتجون ينتمون إلى حركة «20 فبراير» في مدينة الناظور على محاصرة نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خلال لقاء «تواصلي» تم عقده أول أمس الثلاثاء
في المركب الثقافي للمدينة، حمل شعار «نعم لدستور الدولة الديمقراطية الحديثة». ورفع المحتجون الشبان في وجه نبيل بنعبد الله شعارات متعددة، من بينها: «باراكا من الفساد، راكم شوهتو البلاد»، و«عاقا بيه عاقو بيه، ولاد الشعب عاقو بيه». ويقول أحد المحتجين لـ«المساء» إن غضبهم على نبيل بنعبد الله يندرج ضمن استيائهم من بعض زعماء الأحزاب والسياسيين المغاربة، مضيفا أن الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية رفض منح أحد المتدخلين الكلمة التي كان قد وعده بها، حيث إنه بعدما وقف أحد الشبان لاستعراض مداخلته، قام نبيل بنعبد الله بصده موضحا له أن تدخله سيكون بعد انتهاء العرض المقدم خلال اللقاء التواصلي، وهو ما لم يتم الوفاء به، حسب المتحدث، حيث تم الإعلان عن انتهاء اللقاء دون منح الراغب في التدخل الكلمة. وصدحت حناجر الشباب المحتج بشعارات ضد نبيل بنعبد الله الذي حاول الحفاظ على هدوئه، وهو محاصر بجموع المحتجين الذين ثاروا ضده، معتبرين أن ما أقدم عليه هو أمر غير مقبول بتاتا، كما واجهوه باللافتة المعلقة على باب مركب الناظور الثقافي والتي تشير إلى أن الوافدين ولجوا إلى لقاء «تواصلي»، وبالتالي فإنه كان عليه أن يستمع إلى أسئلة المواطنين المتدخلين ويفتح باب النقاش.
وفي اتصال لـ«المساء» بنبيل بنعبد الله، أوضح هذا الأخير أنه حل بمدينة الناظور في إطار حملة حزب التقدم والاشتراكية المدافعة عن الدستور الجديد، مؤكدا أن الأمر كان يتعلق بمهرجان حزبي. وقال بنعبد الله إنه ليس لأحد الحق في التحدث باسم الشعب، فالأحزاب السياسية ومكونات الحركات الحقوقية والنسائية هي بدورها مكون من مكونات الشعب.
وأضاف نبيل بنعبد الله أن المهرجان تم في أجواء جيدة، وأنه فعلا قبل بمنح خمس دقائق لأحد المتدخلين، لكنه لا يعقل أن يمنح الفرصة لأكثر من مواطن من أجل التدخل لأن ذلك كان سيتطلب أكثر من 3 ساعات أخرى. «مهرجان حزب التقدم والاشتراكية كان خطابيا للدفاع عن الدستور الجديد، ولن أقبل ب أن يتحول إلى مهرجان لفسح المجال للمعارضين للدستور»، هذا ما أوضحه بنعبد الله بلهجة حازمة قاطعا الطريق على من قال في حقهم إنه «لا يريد أن يصفهم بكونهم غير ديمقراطيين». وأكد المتحدث أن «أقلية تتكون من 20 فردا، بعضهم ينتمون إلى حركة 20 فبراير، أرادت أن تفرض رأيها في المركب على حزب بأكمله، وهو ما لن نقبله». ونوه بنعبد الله، خلال اللقاء التواصلي المنعقد في الناظور، بالإصلاحات الأخيرة التي عرفها المغرب، مشيرا إلى أنها كانت بعيدة عن المغاربة قبل 5 أشهر، مثلما وجه التحية إلى حركة 20 فبراير وأشاد بها لأنها «دعمت الأداء السياسي». وقال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خلال اللقاء ذاته، إنهم في الحزب «يستمعون إلى آراء شباب 20 فبراير، إلا أن ما عملوه يكشف عن توفرها داخليا على آراء مختلفة ومتباينة». ودافع المسؤول الحزبي عن منهجية مشروع الدستور المغربي المعدل باعتبار «المنهجية الداعية إلى مجلس تأسيسي خيالية وغير قابلة للتحقيق، لأن المغاربة سيكونون مطالبين بالتصويت لأناس غير معروفين وسط انعدام ضمانات للتقدميين وغيرهم تجاه عدم صعود أصحاب الشْكـَارْة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:30 am

تحليل إخباري: خطة الإصلاح التي اقترحها ملك المغرب لا تمنحه راحة تذكر









اتخذ العاهل المغربي الملك محمد السادس خطوة على استحياء نحو التحول إلى الديمقراطية بخطة لإصلاح الدستور يريد أن يوافق عليها الناخبون في استفتاء يجرى في الأول من يوليو.
لكن بسعيه إلى أن يبقى في قلب كل قرار استراتيجي تقريبا يواجه الملك البالغ من العمر 47 عاما تدقيقا أكبر من أبناء بلده الذين تجاهل أغلبهم حتى الآن الروح الثورية في "الربيع العربي" رغم المتاعب الاجتماعية المزمنة.
وبعد بعض من أكبر الاحتجاجات منذ عشرات السنين أعلن الملك محمد السادس يوم الجمعة أنه سينقل بعض سلطاته للبرلمان والحكومة لكنه سيبقي قبضته على الأمن والجيش والشؤون الدينية.
وقال محمد ضريف المحلل السياسي والمحاضر في جامعة الملك الحسن الثاني "هذا الدستور يؤسس لانتقال ديمقراطي لكنه لا يؤسس لبداية مرحلة ديمقراطية."
وأضاف "سوف يمكن الأحزاب السياسية من إعادة بناء مصداقيتها والكتلة الناخبة من فهم مسؤولياتها."
وتجرى انتخابات برلمانية في المغرب منذ نحو 50 عاما لكن اليد العليا ما زالت للملك والنخبة الحاكمة في البلاط الملكي التي تعرف باسم "المخزن" على صناديق الاقتراع من خلال تعيين الحكومة وتحديد السياسات الرئيسية.

ومع ارتفاع نسبة الأمية في المغرب والاحترام البالغ لعائلة مالكة تقول إنها تنحدر من نسل النبي محمد وفي ظل السيطرة على الإعلام لجأ القصر إما للقمع أو لطريقة فرق تسد لجعل المعارضة بلا أنياب منذ أن نال المغرب استقلاله عن فرنسا عام 1956 .
وقال دبلوماسي غربي بشأن توزيع السلطات الذي قال كثيرون انه يفتقر للوضوح "يعزز الإصلاح هذه القطبية الثنائية التاريخية في النظام السياسي المغربي مع تداخل سلطات الملك والحكومة."
وأضاف "انه يثير تساؤلا عمن سيتخذ حقا القرارات الحيوية والإستراتيجية ومن سيتحمل المسؤولية في حالة فشلها."
وفي كلمة تلفزيونية ألقاها الملك محمد السادس يوم الجمعة وصف الدستور الجديد بأنه "ديمقراطي" وقال إن الملك هو "الموجه الأمين والحكم الأسمى".
وقالت ليز ستورم وهي محاضرة في سياسات الشرق الأوسط بجامعة اكستر إن الملك كان بإمكانه أن يجعل الدستور أكثر ديمقراطية.
وأضافت "الدستور ليس ديمقراطيا. انه خطوة في الاتجاه الصحيح لكنه لا يذهب لمدى كاف."
ويتيح الدستور الجديد للملك أن يعين رئيسا للوزراء لكن من الحزب الذي يفوز بأغلب المقاعد في الانتخابات البرلمانية والبت في تعيين وزراء آخرين واقتراح إنهاء مهامهم.
ويمنح الدستور المعدل صراحة سلطات تنفيذية للحكومة لكن بموجبه يظل الملك على رأس الجيش والسلطات الدينية والقضاء وما زال يتيح له حل البرلمان لكن ليس منفردا كما هو الحال بموجب الدستور الحالي.
وسوف تظل للملك كلمة في تعيينات مهمة للغاية مثل تعيين الولاة وهم ممثلو وزارة الداخلية على المستوى المحلي وفي البنك المركزي والشركة التي تحتكر الفوسفات كما سيعين نصف أعضاء المحكمة الدستورية.
وقال عمر راضي وهو ناشط من حركة 20 فبراير "مناخ الثنائية القطبية غير الصحي في النظام السياسي المغربي ما زال كما هو بموجب الدستور المقترح.. في الوقت نفسه هو ينتهك ضمنا الهدف المعلن للإصلاح."
وتقود هذه الحركة احتجاجات الشوارع التي تطالب بأن يسلم العاهل المغربي كل السلطات التنفيذية إلى مسؤولين منتخبين.
ولم تنل هذه الحركة التأييد الشعبي الهائل كما حدث في تونس ومصر ولم تصل إلى حد المطالبة بإنهاء النظام الملكي وتركز على ما ينظر إليه باعتباره نفوذا تجاريا متزايدا للملك ومزاعم الفساد وتدخل مسؤولي البلاط الملكي في السياسة.
وللأسرة المالكة في المغرب حصة تبلغ 60 في المائة في الشركة الوطنية للاستثمار التي مثل صافي أرباحها المجمعة لعام 2010 ما يصل إلى 27 في المائة من إجمالي صافي الأرباح التي حققتها الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء.
ودفعت الاحتجاجات الملك محمد السادس في مارس لإصدار أوامر للجنة اختار أعضاءها بنفسه لبحث الإصلاح الدستوري مع الأحزاب السياسية والنقابات والمنظمات غير الحكومية.
ومع ارتفاع معدل البطالة ومعدل الفقر ونظام تعليمي غير فعال وما يعتبر درجة عالية من المحاباة والفساد يرى الكثيرون أن المغرب يحتوي على كل العناصر المكونة للثورة.
لكن روبرت هولي رئيس المركز المغربي الأمريكي للسياسة ومقره واشنطن قال إن هذا ليس مرجحا. وقال "هذا بلد به تقاليد ذات جذور متأصلة .. بلد ما زال على طريق التحديث."
وتابع "كانت هناك دائما منابر يعبر من خلالها الناس عن مظالمهم في المغرب (على عكس سوريا وليبيا)."
وقال علي أنوزلا رئيس تحرير موقع لكم دوت كوم المستقل "مع السوابق التاريخية لوعود الإصلاح التي لم يتم الوفاء بها كان من المفترض أن تدفع الملكية إلى أن تعزز من مصداقية مشروع الإصلاح الدستوري بالإعلان عن فصل واضح بين المال والسلطة."
وأردف قائلا "الملك لا يتحكم فقط في السلطات السياسية والعسكرية والدينية بل يتحكم كذلك في سلطات الاقتصاد والأعمال. الدستور الجديد يعزز من بنية الاستبداد السياسي كما هي عليه الآن تحت الدستور الحالي. المسألة مسألة وقت فقط قبل أن يستنتج المغاربة أن الدستور الجديد لن يغير شيئا كثيرا."
وقالت مارينا اوتاواي من برنامج كارنيجي للشرق الأوسط إن التاريخ يظهر أن العامل الحيوي هو كيف يواصل منتقدو الحالة الراهنة الضغوط من أجل التغيير.
وتابعت "ربما يتوقف مدى الإصلاح الذي يقترحه الملك من أعلى لأسفل إلى حد كبير على قوة الحملة التي تطلقها الأحزاب السياسية والمحتجين من أسفل لأعلى من أجل إجراء إصلاح."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:31 am

تحليل إخباري: خطة الإصلاح التي اقترحها ملك المغرب لا تمنحه راحة تذكر









اتخذ العاهل المغربي الملك محمد السادس خطوة على استحياء نحو التحول إلى الديمقراطية بخطة لإصلاح الدستور يريد أن يوافق عليها الناخبون في استفتاء يجرى في الأول من يوليو.
لكن بسعيه إلى أن يبقى في قلب كل قرار استراتيجي تقريبا يواجه الملك البالغ من العمر 47 عاما تدقيقا أكبر من أبناء بلده الذين تجاهل أغلبهم حتى الآن الروح الثورية في "الربيع العربي" رغم المتاعب الاجتماعية المزمنة.
وبعد بعض من أكبر الاحتجاجات منذ عشرات السنين أعلن الملك محمد السادس يوم الجمعة أنه سينقل بعض سلطاته للبرلمان والحكومة لكنه سيبقي قبضته على الأمن والجيش والشؤون الدينية.
وقال محمد ضريف المحلل السياسي والمحاضر في جامعة الملك الحسن الثاني "هذا الدستور يؤسس لانتقال ديمقراطي لكنه لا يؤسس لبداية مرحلة ديمقراطية."
وأضاف "سوف يمكن الأحزاب السياسية من إعادة بناء مصداقيتها والكتلة الناخبة من فهم مسؤولياتها."
وتجرى انتخابات برلمانية في المغرب منذ نحو 50 عاما لكن اليد العليا ما زالت للملك والنخبة الحاكمة في البلاط الملكي التي تعرف باسم "المخزن" على صناديق الاقتراع من خلال تعيين الحكومة وتحديد السياسات الرئيسية.

ومع ارتفاع نسبة الأمية في المغرب والاحترام البالغ لعائلة مالكة تقول إنها تنحدر من نسل النبي محمد وفي ظل السيطرة على الإعلام لجأ القصر إما للقمع أو لطريقة فرق تسد لجعل المعارضة بلا أنياب منذ أن نال المغرب استقلاله عن فرنسا عام 1956 .
وقال دبلوماسي غربي بشأن توزيع السلطات الذي قال كثيرون انه يفتقر للوضوح "يعزز الإصلاح هذه القطبية الثنائية التاريخية في النظام السياسي المغربي مع تداخل سلطات الملك والحكومة."
وأضاف "انه يثير تساؤلا عمن سيتخذ حقا القرارات الحيوية والإستراتيجية ومن سيتحمل المسؤولية في حالة فشلها."
وفي كلمة تلفزيونية ألقاها الملك محمد السادس يوم الجمعة وصف الدستور الجديد بأنه "ديمقراطي" وقال إن الملك هو "الموجه الأمين والحكم الأسمى".
وقالت ليز ستورم وهي محاضرة في سياسات الشرق الأوسط بجامعة اكستر إن الملك كان بإمكانه أن يجعل الدستور أكثر ديمقراطية.
وأضافت "الدستور ليس ديمقراطيا. انه خطوة في الاتجاه الصحيح لكنه لا يذهب لمدى كاف."
ويتيح الدستور الجديد للملك أن يعين رئيسا للوزراء لكن من الحزب الذي يفوز بأغلب المقاعد في الانتخابات البرلمانية والبت في تعيين وزراء آخرين واقتراح إنهاء مهامهم.
ويمنح الدستور المعدل صراحة سلطات تنفيذية للحكومة لكن بموجبه يظل الملك على رأس الجيش والسلطات الدينية والقضاء وما زال يتيح له حل البرلمان لكن ليس منفردا كما هو الحال بموجب الدستور الحالي.
وسوف تظل للملك كلمة في تعيينات مهمة للغاية مثل تعيين الولاة وهم ممثلو وزارة الداخلية على المستوى المحلي وفي البنك المركزي والشركة التي تحتكر الفوسفات كما سيعين نصف أعضاء المحكمة الدستورية.
وقال عمر راضي وهو ناشط من حركة 20 فبراير "مناخ الثنائية القطبية غير الصحي في النظام السياسي المغربي ما زال كما هو بموجب الدستور المقترح.. في الوقت نفسه هو ينتهك ضمنا الهدف المعلن للإصلاح."
وتقود هذه الحركة احتجاجات الشوارع التي تطالب بأن يسلم العاهل المغربي كل السلطات التنفيذية إلى مسؤولين منتخبين.
ولم تنل هذه الحركة التأييد الشعبي الهائل كما حدث في تونس ومصر ولم تصل إلى حد المطالبة بإنهاء النظام الملكي وتركز على ما ينظر إليه باعتباره نفوذا تجاريا متزايدا للملك ومزاعم الفساد وتدخل مسؤولي البلاط الملكي في السياسة.
وللأسرة المالكة في المغرب حصة تبلغ 60 في المائة في الشركة الوطنية للاستثمار التي مثل صافي أرباحها المجمعة لعام 2010 ما يصل إلى 27 في المائة من إجمالي صافي الأرباح التي حققتها الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء.
ودفعت الاحتجاجات الملك محمد السادس في مارس لإصدار أوامر للجنة اختار أعضاءها بنفسه لبحث الإصلاح الدستوري مع الأحزاب السياسية والنقابات والمنظمات غير الحكومية.
ومع ارتفاع معدل البطالة ومعدل الفقر ونظام تعليمي غير فعال وما يعتبر درجة عالية من المحاباة والفساد يرى الكثيرون أن المغرب يحتوي على كل العناصر المكونة للثورة.
لكن روبرت هولي رئيس المركز المغربي الأمريكي للسياسة ومقره واشنطن قال إن هذا ليس مرجحا. وقال "هذا بلد به تقاليد ذات جذور متأصلة .. بلد ما زال على طريق التحديث."
وتابع "كانت هناك دائما منابر يعبر من خلالها الناس عن مظالمهم في المغرب (على عكس سوريا وليبيا)."
وقال علي أنوزلا رئيس تحرير موقع لكم دوت كوم المستقل "مع السوابق التاريخية لوعود الإصلاح التي لم يتم الوفاء بها كان من المفترض أن تدفع الملكية إلى أن تعزز من مصداقية مشروع الإصلاح الدستوري بالإعلان عن فصل واضح بين المال والسلطة."
وأردف قائلا "الملك لا يتحكم فقط في السلطات السياسية والعسكرية والدينية بل يتحكم كذلك في سلطات الاقتصاد والأعمال. الدستور الجديد يعزز من بنية الاستبداد السياسي كما هي عليه الآن تحت الدستور الحالي. المسألة مسألة وقت فقط قبل أن يستنتج المغاربة أن الدستور الجديد لن يغير شيئا كثيرا."
وقالت مارينا اوتاواي من برنامج كارنيجي للشرق الأوسط إن التاريخ يظهر أن العامل الحيوي هو كيف يواصل منتقدو الحالة الراهنة الضغوط من أجل التغيير.
وتابعت "ربما يتوقف مدى الإصلاح الذي يقترحه الملك من أعلى لأسفل إلى حد كبير على قوة الحملة التي تطلقها الأحزاب السياسية والمحتجين من أسفل لأعلى من أجل إجراء إصلاح."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الثلاثاء يونيو 28, 2011 11:33 am

منجم إميضر: بين الخوف الدائم وسياسة التخويف







لاشك أن الساكنة المحلية بتنغير تتدكر جيدا حملة المناورات العسكرية الواسعة النطاق التي شهدها جبل إغير؛أولا إبان الزيارة الملكية لمدينة ورزازات سنة 2002 ؛لما تسربت شائعات عن سرقة عظمى بمنجم إميضر ؛التي سرعان ما تم تجاوز أمرها ونسيانه لأسباب مجهولة؛ طائرات هيليكبتر عسكرية" طلع هذا نزل هذا" ؛وسيارات الدرك الملكي دوما في الاستقبال. بعد ذلك بقليل شهدت المنطقة حملة أخرى مماثلة من المناورات التي عرفت استقرار بعض الوحدات العسكرية لمدة لم تقل عن 20يوما فوق جبل إغير؛ نصبت خلالها الخيام وبجوارها المعدات المدرعات والدبابات وأيضا الطائرات؛ ولا أحد يجرؤ من الساكنة على الاقتراب رغم أن المكان طريق مختصر يربط سكان مجموعة الدواوير بمركز المدينة. تم ثالثا الحملة الأخيرة سنة 2010 التي لاتزال قائمة إلى اليوم.
لماذا هذا التواجد الأمني المكتف بين الفينة والأخرى وما مبرراته؟كيف يتم اختيار لحظاته؟
لماذا هذا التطويق الأمني الدائم لمنجم إميضر ؟وما السر في إشراف الجنرال بنسليمان شخصيا على الحملة الأخيرة؟
إن المتأمل في هذه الاسئلة التي توحي مند الوهلة الاولى بأن جوابها في المتناول؛ويعرفه الصغير قبل الكبير من أبناء المنطقة؛ لابد وأن يخلص الى أن القاسم المشترك بينها هو عنصرا الخوف والتخويف؛مما يضع إشكاليتنا المطروحة أعلاه ضمن إشكال الخوف وموضوع السياسة؛أو بتعبير آخر كيف يتم تسخير شعور الخوف لخدمة مصالح سياسية خاصة؟فعندما يشعر المخزن بالخوف؛أو يتنبئ لسحابة سوداء تحدق في الأفق القريب؛أو خطر وشيك يمتله الشعب أو جزء من الشعب ويهدد مصالحه ومصالح خاصة الخاصة؛و دون أن ينظر إلى ما مدى مشروعية المطالب والتطلعات؛فإن المخزن يبادر دوما بالهجوم عملا بالقاعدة المعروفة أحسن وسيلة للدفاع هي الهجوم؛ عوض الانتظار و الردوخ لمهمة الدفاع التي أتبتت التجارب والمحطات التاريخية السابقة والمماتلة؛ أن المخزن يخرج منها دائما بحكم عدالة المطلب منهزما منهك الأطراف؛فاقد لكل شيء؛ فاقد لرضا الجيران وعطف الحلفاء؛بالتالي لا غرابة أن نرى المخزن ينشئ لنفسه عدوا إفتراضيا؛يبرر ويفسر به سلوكاته الشادة؛من تطويق مبالغ فيه للمنجم وترهيب مروع للقرى المجاورة والمدينة بكاملها ؛في محاولة لاقرار الهزيمة مسبقا في نفوس الغيورين على وضع المنطقة وأهاليها قبل الدخول في أي صراع محتمل ؛حيت يعمل على صناعة نوع من الخوف الجماعي الذي سيتراقى مع مرور الوقت الى تقافة متداولة ومتنقلة من جيل الى جيل لحصر وإجهاض أي نهضة مرتقبة ؛ قد تعصف بالعلاقة الحميمة بين المخزن و أبار الفضة؛ والاحتياطي الكبير المتوفر من الثروة المعدنية والذي يؤمن استمرارية الاستغلال من جهة؛وتربع خاصة الخاصة على قمم الهرم الاقتصادي؛ بشكل يضمن لهم دوما الانفراد بكل الوجبات السمينة على المدى البعيد من جهة أخرى؛حيت ستتحول المنطقة بكاملها في المستقبل ؛خصوصا في علاقتها بهذا المنجم إلى كتلة بشرية مخطوفة على ظهر سفينة المخزن؛بريئة و خائفة من المجهول؛تشقى وتتعب ملزمة الصمت؛ومشلولة الحركة؛محرومة من حقوقها و خيرات أرضها؛ولغرض سحق إرادة الساكنة؛وفرض الغايات المعادية؛من الطبيعي جدا أن يحل وزير الداخلية إبان التحاق السيد عامل الإقليم ؛تم بعده الجنرال بنسليمان وقواته؛ لإضفاء هالة أسطورية لصراع وهمي بين النظام؛ وعدوه المحبوب اللانظام والفوضى المزعومة ؛التي يؤسس وجوده عليها في ذلك المكان؛وفي الحقيقة أن تواجده هناك لا يخدم سوى مصالح خاصة الخاصة؛عن طريق إشرافه الخاص على سلامة الاستخراج والتصفية والنقل؛بشكل يضمن وصول الأمانات إلى أصحابها بالتبني؛متجاهلين الحقوق الاقتصادية لأصحابها الشرعيين المحرومين حتى من فرص الشغل بهذا المنجم.
هنا فعلا يتضح أن المخزن عندما يقيم الدنيا ولا يقعدها بدون أسباب حقيقية وواضحة؛ فلشدة خوفه ؛لذا من الطبيعي أن يعمل في كل مرة على تلقيح المجتمع بحقن من الخوف والفزع؛ويوهم من حوله بمدى قوته وجبروته اللذين إن دلا على شيء ؛فإنما يدلان على مدى ضخامة حجم الثمار التي يجنيها من المنجم وهذه المنطقة الضيعة عموما؛والتي لا يستعد للتنازل ولو عن جزء يسير منها؛لفائدة البطالة وشباب الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sarsaad
فتاة رائعة
فتاة  رائعة
avatar

مِــزَاجِي : sun

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يونيو 30, 2011 10:59 am

أريد أن أكون مراسلة من مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخنساء الصغيرة
المشرفة العامة على المنتدى
المشرفة العامة على المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : 8ofranak

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يونيو 30, 2011 4:00 pm

الإفراج عن الرئيس المدير العام الأسبق لمؤسسة التلفزة التونسية محمد الفهري شلبي .



قرر عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء يوم الاربعاء، الإفراج عن الأستاذ محمد الفهري شلبي الرئيس المدير العام الأسبق لمؤسسة التلفزة التونسية.

وقال الأستاذ قيس البلتاجي محامي محمد الفهري شلبي إن قاضي التحقيق أفرج عن موكله بعد الإستماع لعديد الأطراف من شهود ومتهمين في ما عرف بقضية الفساد المالي داخل مؤسسة التلفزة.

ويذكر أن عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس كان أصدر يوم السبت 18 جوان الجاري في حق شلبي بطاقة إيداع بسجن المرناقية وذلك على ذمة التحقيق.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



فَــرَح و ليدي.. بَارك الله فيكما يَ نقيّتا القلْبِ :")




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخنساء الصغيرة
المشرفة العامة على المنتدى
المشرفة العامة على المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : 8ofranak

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يونيو 30, 2011 4:01 pm

تأجيل محاكمة الرئيس المخلوع إلى يوم 4 جويلية القادم



بعد تململ شهدته القاعة عدد 10، وكما كان منتظرا، أعلن القاضي التوهامي الحافي حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس عن تأجيل النظر إلى يوم 4 جويلية 2011 في القضية عدد 23005 المرفوعة أمام الدائرة الجنائية ضد الرئيس السابق زين العابدين بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي.

ويأتي هذا التأجيل في ظل تواصل إضراب القضاة الذي انطلق اول يوم الثلاثاء ويتواصل ثلاثة أيام، حيث أعلنت هيئة المحكمة أيضا عن تأجيل باقي القضايا المعروضة أمامها إلى يوم 7 جويلية القادم.

ويحاكم الرئيس السابق بن علي غيابيا في هذه القضية المعروفة بقضية قرطاج وسبق أن طلب الدفاع تأجيلها للاطلاع على طلبات النيابة العمومية، بتهم تتعلق بالمخدرات وحيازة أسلحة وآثار منقولة، تتراوح أحكامها بين 2 و30 سنة سجنا.

وحضر إلى قاعة الجلسة محامو المتهم وعدد هام من ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية والمحامين والمواطنين، لكن بعدد اقل من الجلسة السابقة التي جرت يوم 20 جوان الجاري.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



فَــرَح و ليدي.. بَارك الله فيكما يَ نقيّتا القلْبِ :")




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخنساء الصغيرة
المشرفة العامة على المنتدى
المشرفة العامة على المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : 8ofranak

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يونيو 30, 2011 4:03 pm

سويسرا ستمنح تونس مساعدة بقيمة 60 مليون دينار على 5 سنوات .



قال سفير سويسرا بتونس بيار كمبارنو إن بلاده ستمنح تونس هبات بقيمة جملية قدرها 60 مليون دينار موزعة على خمس سنوات.

وأضاف السفير خلال ندوة صحفية عقدها يوم الخميس بمقر السفارة السويسرية بتونس أن هذه الهبات التي تصل قيمتها 12 مليون دينار سنويا ستخصص بالأساس لفائدة جهات الوسط وبصفة أخص لمعتمديتي فرنانة وتالة.

وستمكن هذه الاعتمادات من تمويل عدة مشاريع مرتبطة بالتصرف في المياه لاسيما من خلال تركيز محطات تطهير ورسكلة المياه المستعملة بولايتي القصرين وسليانة.

وأوضح السفير السويسري أن المياه المعالجة سيتم استخدامها في ري مساحات شاسعة من الأراضي الفلاحية فضلا عن المساهمة في المحافظة على المائدة المائية المحلية.

ولاحظ بيار كمبارنو أن هذا النوع من المشاريع سيعالج بشكل نهائي بعض المشاكل الصحية في المنطقة عبر القضاء على حالات الإصابة بمرض التهاب الكبد المسجلة بالجهة جراء تلوث المائدة المائية بالمياه غير المعالجة.

وتطرق من جهة أخرى إلى مشاريع تنموية أخرى تدعمها منظمات سويسرية غير حكومة على غرار "مؤسسة هيروندال" (الخطاف) المختصة في مساعدة وسائل الإعلام والتي تقترح استثمار ما قدره 1 فاصل 5 مليون دولار بهدف دعم الإذاعات المحلية وبخاصة تلك الموجودة في الجهات الداخلية. وقال في هذا الصدد إن اتصالات أولية جرت خلال شهر مارس الماضي وإن مشروعا للتعاون مع إذاعة قفصة هو الآن بصدد الإعداد.

وبين أن سويسرا تعتزم تعزيز حضورها في تونس بفتح قنصلية شرفية بجزيرة جربة وتعيين السيد رشيد عبد الكبير قنصلا شرفيا، ملاحظا أن هذا الإجراء سيمكن من دفع تدفق السياح السويسريين في اتجاه هذه الجزيرة بمعدل 60 ألف سائح سنويا من بين 120 ألفا يزورون تونس كل عام.

وعلى الصعيد الإنساني ذكر السفير أن بلاده قدمت مساعدات لفائدة اللاجئين قيمتها 5 ملايين دينار، مشيرا إلى أن الحكومة السويسرية قدمت أيضا مساعدة تقنية ومالية لعديد المنظمات الإنسانية العاملة بالمناطق الحدودية أو مناطق العبور على غرار معتمدية بن قردان الواقعة على الحدود التونسية الليبية.

وعلى المستوى الاقتصادي أوضح السيد كمبارنو أن الاستثمارات السويسرية في تونس تناهز 160 مليون دينار موزعة على عدة شركات سويسرية كبرى وشركات صغرى ومتوسطة تعمل في قطاعات مختلفة مثل الصناعات الالكترونية والميكانيكية وتساهم في خلق ما لا يقل عن 14 ألف موطن شغل مباشر.

كما أوضح أن عديد الشركات السويسرية أعربت عن رغبتها في الاستثمار خلال المرحلة المقبلة وذلك بالخصوص في مجال الاستشارات والبحث في اختصاص الالكترونيك ولاسيما الطاقات المتجددة.

وردا على سؤال حول الأرصدة المجمدة بسويسرا التابعة للرئيس المخلوع وزوجته، أفاد السفير أن مبلغ 60 مليون دينار المعلن عنه سابقا تم احتسابه على أساس الحسابات الجارية المفتوحة باسم بن علي وعائلته، موضحا أن هذا المبلغ قد يتم مراجعته في اتجاه الترفيع في حالة إعلان السلط التونسية عن حسابات أخرى.

وأشاد السفير بالتعاون القائم في هذا الصدد بين البنك المركزي التونسي ونظيره السويسري مذكرا بأنه توجد أرصدة تونسية قيمتها 600 مليون فرنك سويسري موجودة في البنوك السويسرية ينتمي معظمها إلى شركات أو خواص لا علاقة لهم بالنظام السابق.

وأكد السيد كمبارنو أن الأرصدة المجمدة ستتم إعادتها للشعب التونسي حتى وإن استغرقت الإجراءات سنوات، ملاحظا أن سويسرا تعد من بين البلدان القليلة في العالم التي صرحت بقيمة الأرصدة المجمدة للرئيس المخلوع ولأفراد أسرته.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



فَــرَح و ليدي.. بَارك الله فيكما يَ نقيّتا القلْبِ :")




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخنساء الصغيرة
المشرفة العامة على المنتدى
المشرفة العامة على المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : 8ofranak

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يونيو 30, 2011 4:04 pm

الترخيص لـ 12 إذاعة تونسية خاصة بعد الثورة


أفاد كمال العبيدي رئيس الهيئة الوطنية لإصلاح الإعلام والاتصال في تونس أمس الأول، بأن 12 إذاعة خاصة سترى النور قريباً بينها إذاعة “كلمة” التي بدأ مديرها عمر المستيري إضراباً عن الطعام الأسبوع الماضي احتجاجاً على عدم منح السلطات الترخيص لإذاعته للبث على موجة “اف ام”.

وأوضح العبيدي في تصريحات صحفية “تم ضبط قائمة بـ 12 إذاعة خاصة تمت إحالة مطالبها إلى الوزارة الأولى (رئاسة الوزراء) للحصول على تراخيص البث على موجات اف ام خلال الفترة المقبلة”.

وتشمل القائمة إذاعة “ كلمة” الالكترونية التي ستغطي برامجها في مرحلة أولى تونس الكبرى. وأخلت السلطات التونسية في 2009 ، مقر هذه الإذاعة الإلكترونية المعارضة وحجزت المعدات التي تستخدمها في البث. ومن المتوقع أيضاً أن تشرع إذاعة “راديو 6” هي الأخرى، في البث على موجة اف ام قريباً.

وحجب موقع “راديو 6” على الإنترنت منذ بدء نشاطه، وأغلق في 2009 مقره وحجزت معداته بدعوى عدم امتلاكه ترخيصاً للبث على الإنترنت. ومن بين الإذاعات الإقليمية الخاصة الأخرى “راديو الكرامة” في منطقة سيدي بوزيد (وسط غرب)، مهد “ثورة الحرية والكرامة” التي أطاحت الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في 14 يناير الماضي. وضمن القائمة إذاعة “صوت المناجم” في منطقة قفصة المنجمية (جنوب غرب) التي كانت شهدت موجة من الاحتجاجات عام 2008 بسبب تفشي البطالة فيها.

وكان منح تراخيص إلى وسائل الإعلام في تونس، موضع انتقاد شديد في عهد بن علي. وندد الكثير من المعارضين والإعلاميين التونسيين “بالانحياز” في منح الرخص لا سيما تلك المتعلقة بالإذاعات الخاصة التي كانت تصدر لصالح أفراد عائلة بن علي والمقربين منه. وصدرت تراخيص بنشر 122 صحيفة ومجلة في تونس بعد إطاحة نظام بن علي. وبلغ عدد الأحزاب المعترف بها حتى الخميس 94 حزباً”.

من ناحية أخرى، أجلت محكمة تونس الابتدائية أمس، نظر ثاني محاكمة غيابية للرئيس التونسي السابق إلى4 يوليو الحالي. وفسر القاضي توهامي الحافي رئيس الدائرة الجنائية في محكمة تونس الابتدائية قرار التأجيل بدخول القضاة التونسيين منذ الثلاثاء الماضي في إضراب عن العمل يتواصل 3 أيام. وكانت المحكمة أجلت يوم 20 يونيو المنصرم، وبطلب من الدفاع، النظر في ثاني قضية يلاحق فيها بن علي إلى جلسة أمس. وتتعلق القضية الثانية بحيازة غير مشروعة لمخدرات وأسلحة نارية وذخيرة وآثار عثر عليها في قصر قرطاج الرئاسي بعد إطاحة بن علي. وحكم على بن علي وزوجته ليلى الطرابلسي في قضية أولى بالسجن 35 عاماً بعد إدانتهما باختلاس أموال عامة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



فَــرَح و ليدي.. بَارك الله فيكما يَ نقيّتا القلْبِ :")




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخنساء الصغيرة
المشرفة العامة على المنتدى
المشرفة العامة على المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : 8ofranak

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يونيو 30, 2011 4:05 pm

مجلس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة يصادق على مشروع العهد الجمهوري



صادق مجلس الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي في ختام جلسته الصباحية الملتئمة يوم الخميس بباردو على مشروع العهد الجمهوري بالأغلبية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



فَــرَح و ليدي.. بَارك الله فيكما يَ نقيّتا القلْبِ :")




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة يوليو 01, 2011 12:26 pm

حالة من الذعر والفوضى اجتاحت شارع القصر العينى بعد إعلان أحد المتظاهرين أن سيارات الأمن المركزى قادمة فى الشارع وتقف بجوار مجلس الوزراء، الأمر الذى أدى إلى تدافع مئات المتظاهرين عبر الشارع ناحية مجلس الوزراء وقاموا برشق أمن مجلس الشعب بالحجارة، دون أن يكون هناك أى تواجد للأمن المركزى.

المتظاهرون عادوا مرة أخرى إلى الميدان مرددين هتافات سلمية سلمية بعدما وقفوا لخمس دقائق خلف مبنى السفارة الأمريكية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة يوليو 01, 2011 12:26 pm

أقام شباب الثوار "مشنقة" أعلى منصة أسر الشهداء، تعبيرا عن المطالبة بسرعة المحاكمات العادلة العلنية ضد المتورطين فى إصابة أو استشهاد أى مواطن مصرى حر جاء ذلك مع استمرار الهتافات المطالبة بالقصاص ودعوات شباب المتظاهرين للاستمرار فى اعتصامهم المفتوح، الذين أكدوا أن مطالبهم ليست إسقاط أحد، لكنها تتمثل فى استرداد حق الشهداء، مرددين شعار "مش عاوزين فلوس بينا وبينهم دم ونار"، "عادلى قول لمبارك المشنقة فى انتظارك".

وطالب المتظاهرون بالمشاركة يوم الجمعة المقبل 8 يوليو، مؤكدين أنها آخر فرصة لتحقيق مطالبهم قبل رفع الكارت الأحمر لحكومة شرف، بعدما رفعوا له الكارت الأصفر الجمعة الماضى كإنذار للقصاص واسترداد حق الشهداء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة يوليو 01, 2011 12:27 pm

عاود متظاهرو التحرير فى مسيرة إلى ميدان التحرير تظاهرهم مرددين هتاف "القصاص القصاص للشهداء"، "الشعب يريد محاكمة السفاح"، يأتى ذلك بعدما وقعت اشتباكات بين متظاهرى التحرير وبعض أفراد الأمن بوزرة الداخلية حيث بادروهم بإلقاء الحجارة وردوا عليهم بإلقاء العصا والعبارات الاستفزازية.

فيما ردد مجموعة من المتظاهرين "سلمية سلمية" وقام عدد من ضباط الأمن المركزى بتوجيه الاعتذار للمتظاهرين.

وواصل متظاهرو التحرير وقفتهم أمام الداخلية لمدة قاربت 15 دقيقة مرددين "ع الميدان..ع الميدان"، وضمت التظاهرة ما يقرب من 18 حركة سياسية أبرزها شباب 6 إبريل وحزب الجبهة وحزب العدالة والحرية والاتحاد الاشتراكى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة يوليو 01, 2011 12:28 pm

انضمت حركة شباب "من أجل العدالة والحرية" إلى شباب حركة "6 إبريل" ودخلوا إلى وسط ميدان التحرير من اتجاه ميدان عبد المنعم رياض، مرددين "القصاص القصاص".

ومن جهة أخرى نشب خلاف بين المتظاهرين على منصة أمام "كنتاكى" حول استمرار رامى عصام أحد المتظاهرين، للغناء لشهداء الثورة، والذى تعرض لكثير من اعتداءات فى وقت سابق من قبل قوات الأمن خاصة يوم 9 إبريل.

يأتى هذا بينما تعتلى تيسير فهمى منصة أخرى أمام "هارديز"، مناشدة جميع الأهالى فى البيوت النزول إلى الميدان والدخول فى اعتصام مفتوح حتى محاكمة مبارك، مشددة على أنه إذا لم تجر المحاكمة حتى 8 يوليو سيتوجه الجميع إلى شرم الشيخ.

كما أضافت قائلة "لو مخدوش تار كل شهيد ومصاب هناخد تارهم بايدينا، وكل مصاب وشهيد ابن لى"، وسط هتافات من المتظاهرين "متعبناش متعبناش الحرية مش ببلاش".

وفى السياق نفسه ألقى بعض المتظاهرين القبض على لص وسط الميدان، وتم عمل كردون منهم حوله لحمايته بعد ما تعرض للكثير من الاعتداءات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخنساء الصغيرة
المشرفة العامة على المنتدى
المشرفة العامة على المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : 8ofranak

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة يوليو 01, 2011 2:43 pm

تونس: بدء التحقيقات فى خمس قضايا إضافية ضد بن على وصهره ووزراء سابقين




انطلقت التحقيقات فى خمس قضايا إضافية ضد الرئيس المخلوع زين العابدين بن على، وصهره محمد صخر الماطرى، ومستشار له ووزراء سابقين، حسب ما أعلنه اليوم، الجمعة، المتحدث باسم وزارة العدل كاظم زين العابدين.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية، نقلا عن المتحدث باسم وزارة العدل فى اللقاء الدورى بالصحفيين، أن التهم الموجهة إلى هؤلاء تتعلق بالتلاعب بقانون الصفقات العمومية، ومن بين القضايا المحقق فيها محاباة شركة تابعة للماطرى فى صفقة كبرى تتعلق باقتناء أنظمة معلوماتية لمجمع من البنوك التونسية، فضلا عن قضية أخرى متورط فيها بن على وعدد من الوزراء ومستشاره المنجى صفرة وأيضا صخر الماطرى تتصل بمنح شركة تابعة لهذا الأخير القيام بأحداث محطة لقبول السفن السياحية بميناء حلق الوادى.

وأشار إلى أن اللجنة التونسية للتحاليل المالية بالبنك المركزى توصلت إلى عمليات تبييض أموال لفائدة الرئيس المخلوع وصهره، وذلك عن طريق شركة واجهة هى شركة "دافوس انفستمونت" يستعملانها لتهريب الأموال إلى البنوك السويسرية. كما تتعلق إحدى القضايا الأخرى بصفقة مشبوهة لشراء أحد المطاعم الفاخرة بمنطقة قمرت لفائدة رجل أعمال تربطه علاقة بالرئيس المخلوع.

وأفاد أنه تمت إحالة 6 قضايا على المحكمة العسكرية بعد استيفاء البحث فيها، وتتعلق بالتعذيب والقتل خلال الأحداث التى شهدتها الثورة التونسية، مضيفا أن الوزارة مستمرة فى جهودها فى تفعيل الإنابات العدلية المتعلقة باسترجاع الأموال المنهوبة، بالتعاون مع الإنتربول والدول المعنية.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



فَــرَح و ليدي.. بَارك الله فيكما يَ نقيّتا القلْبِ :")




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت يوليو 02, 2011 10:13 am

انتهاء عمليات التصويت في الاستفتاء على الدستور المغربي الجديد








انتهت مساء الجمعة في المغرب عمليات التصويت على المراجعة الدستورية الشاملة التي اقترحها الملك محمد السادس والتي تحد من صلاحياته لمصلحة رئيس الوزراء، في استفتاء تعتبر نتيجته شبه محسومة لصالح مؤيدي هذا الاصلاح.
واقفلت في تمام الساعة 19,00 (18,00 ت غ) مراكز الاقتراع، وبدأ على الفور فرز الاصوات. وبحسب وزارة الداخلية فان نسبة المشاركة بلغت 70,62%، وهي نتيجة موقتة تم احتسابها بناء على احصاء للاصوات في ثلثي مكاتب الاقتراع.
واكد وزير الداخلية الطيب الشرقاوي ان عملية التصويت في الاستفتاء "مرت في ظروف عادية وأجواء تتسم بالهدوء والمسؤولية والروح الوطنية".
وكان من المنتظر أن تعرف النتائج الاولية في وقت متأخر مساء الجمعة، لكن يتعين الانتظار حتى الاحد او الاثنين لمعرفة النتائج النهائية. وقد جرى الاستفتاء الذي دعي للمشاركة فيه 13 مليون مغربي في 40 الف مركز اقتراع بما في ذلك في الصحراء الغربية.
وقالت حليمة زيدي التي توجهت الجمعة الى مكتب اقتراع في سيدي مؤمن بالدار البيضاء، "جئت من تلقاء نفسي من دون ان يجبرني على ذلك احد لأقول +نعم+ لمشروع الملك".
ومن هذا الحي الفقير من المدينة خرج الانتحاريون الذين نفذوا في 13 ايار/مايو 2003 اعتداء اسفر عن مقتل 47 شخصا.
وقالت امرأة محجبة لدى خروجها من مركز اقتراع في هذا الحي، "افضل الا اقول ما اذا كنت صوت مع هذا الدستور او ضده"، مضيفة "لقد صوت تبعا لما يمليه علي ضميري، المهم هو انني صوت".
وذكر مراسل وكالة فرانس برس ان عددا كبيرا من المغربيين توجهوا الى الشواطىء هربا من موجة الحر.
واجريت عمليات التصويت في المملكة تحت اشراف 136 مراقبا مغربيا ينتمون الى المجتمع الاهلي وقد وضعوا في تصرف المجلس الوطني لحقوق الانسان (رسمي)، كما اعلن لوكالة فرانس برس مسؤول في وزارة الاتصال.
وفي باريس، ادلى مئات المغربيين في القنصلية باصواتهم، وستبقى مراكز التصويت مفتوحة حتى مساء الاحد في الخارج. واعتبر منير (26 عاما) المستشار في احد المصارف انه "عندما يكون هناك تغيير، فان ابسط الامور تقضي بالمشاركة في التصويت".
ودعت وسائل الاعلام الرسمية وغالبية الصحف وابرز الاحزاب السياسية والنقابات الكبرى والمساجد في البلاد الى التصويت ب"نعم" خلال حملة قصيرة دامت 10 ايام.
وكتبت صحيفة "لو ماتان" القريبة من السلطة على صفحتها الاولى "ايها المواطنون توجهوا الى مكاتب الاقتراع".
وقالت صحيفة "ليبيراسيون" الناطقة باسم الاتحاد الاشتراكي للقوى الشعبية (ائتلاف حكومي) "انه موعد مع التاريخ" في حين ذكرت صحيفة "ليكونوميست" انها "ساعة الخيار الكبير".
واعلن محمد السادس في خطاب الى الشعب القاه في 17 حزيران/يونيو ان المشروع يهدف الى "تعزيز ركائز نظام الملكية الدستوري الديموقراطي البرلماني والاجتماعي".
وسيكون بامكان رئيس الوزراء المنبثق من الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية، حل مجلس النواب وهو ما كان من صلاحيات الملك وحده.
وينص المشروع على انشاء مجلس اعلى للقضاء يراسه الملك ويهدف الى ضمان استقلال السلطة القضائية.
كما ينص على الاعتراف بالامازيغية التي يتحدث بها ربع سكان المغرب، لغة رسمية الى جانب اللغة العربية، وهو ما اعتبر حدثا تاريخيا.
ودعت حركة 20 فبراير التي تضم اكثر من 62 الف عضو الى مقاطعة الاستفتاء.
وكتبت على صفحتها على الفيسبوك الجمعة "وفقا للدينامية السياسية والديموقراطية التي اطلقتها حركة 20 فبراير ورغم كل محاولات السلطة لاضعافنا ندعو الى مقاطعة هذا الاستفتاء لان الدستور الذي يقترحه يعزز الحكم المطلق ولن يقضي على الفساد".
واطلقت حركة 20 فبراير في خضم الثورة في كل من تونس ومصر التي ادت الى اسقاط النظامين القائمين في هذين البلدين.
من جهتها اعتبرت الولايات المتحدة ان الاستفتاء هو "خطوة مهمة في التنمية الديموقراطية الجارية" في هذا البلد.
وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر للصحافيين ان الولايات المتحدة "ترحب باجراء الاستفتاء"، مؤكدا ان "هذه خطوة مهمة في التنمية الديموقراطية الجارية في المغرب".
واضاف المتحدث الاميركي "نهنئ الشعب المغربي والقادة المغربيين على سير الاستفتاء بهدوء".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mymy1998
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت يوليو 02, 2011 10:15 am

ملك المغرب يتقدم المصوتين على الدستور الجديد .. والنتائج الإثنين









بدأ المغربيون أمس التصويت في استفتاء على دستور جديد اقترحه الملك محمد السادس على خلفية الثورات العربية، لمنح رئيس الوزراء مزيدا من الصلاحيات وتعزيز دولة القانون. والنتيجة الإيجابية للاستفتاء مضمونة، لكن الشكوك تتمحور حول نسبة المشاركة التي كان المراقبون يتوقعون أن تزداد بعد الصلاة في فترة بعد الظهر.
وبلغت نسبة المشاركة في الساعة 14,00 بالتوقيت المحلي (13,00 ت غ) 39 في المائة، كما ذكرت وزارة الداخلية المغربية. ووضع العاهل المغربي برفقة شقيقه مولاي رشيد بطاقة الاقتراع في مركز في حي السويسي السكني في العاصمة ولم يدل بأي تصريح. وهذه المرة الأولى التي يصوت فيها محمد السادس في استفتاء منذ وصوله إلى الحكم عام 1999. وقال ناخب شاب لفرانس برس رفض كشف اسمه لدى الاقتراع في مدرسة في سلا قرب الرباط: ''إنها عملية تصويت ستضع المغرب على طريق الديمقراطية''. وعند الظهر كان عشرات الأشخاص معظمهم من المسنين ينتظرون دورهم للإدلاء بأصواتهم. وفي الرباط نفسها، كان بعض مكاتب التصويت في وسط المدينة فارغا.
وفي الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية، وكبرى مدن البلاد، كان نحو ألف شخص ينتظرون دورهم للتصويت تحت شمس حارقة في مدرسة بأحد الأحياء الشعبية. ودعا معظم الصحف المغربية الجمعة إلى المشاركة في الاستفتاء.
وكتبت صحيفة ''لو ماتان'' القريبة من السلطة على صفحتها الأولى: ''أيها المواطنون توجهوا إلى مكاتب الاقتراع''.
وقالت صحيفة ''ليبيراسيون'' الناطقة باسم الاتحاد الاشتراكي للقوى الشعبية (ائتلاف حكومي): ''إنه موعد مع التاريخ'' في حين ذكرت صحيفة ''ليكونوميست'' أنها ''ساعة الخيار الكبير''. ودعي أكثر من 13 مليون مغربي للمشاركة في الاستفتاء الذي سيستمر حتى المساء في 40 ألف مركز اقتراع أقيمت في كل أنحاء البلاد بما فيها الصحراء الغربية.
وتجري عمليات التصويت في المملكة تحت إشراف 136 مراقبا مغربيا ينتمون إلى المجتمع الأهلي وقد وضعوا في تصرف المجلس الوطني لحقوق الإنسان (رسمي)، كما أعلن لوكالة فرانس برس مسؤول في وزارة الاتصال.
وفي باريس أدلى مئات المغربيين في القنصلية بأصواتهم، وستبقى مراكز التصويت مفتوحة حتى مساء الأحد في الخارج. واعتبر منير (26 عاما) المستشار في أحد المصارف أنه ''عندما يكون هناك تغيير، فإن أبسط الأمور تقضي بالمشاركة في التصويت''. ومن المقرر أن تكون االنتائج الأولية قد عرفت البارحة، لكن النتائج النهائية لن تصدر قبل الأحد أو الإثنين.
ودعت وسائل الإعلام الرسمية وغالبية الصحف وأبرز الأحزاب السياسية والنقابات الكبرى والمساجد في البلاد إلى التصويت
بـ ''نعم'' خلال حملة قصيرة دامت عشرة أيام. وأعلن محمد السادس في خطاب إلى الشعب ألقاه في 17 حزيران (يونيو) أن المشروع يهدف إلى ''تعزيز ركائز نظام الملكية الدستوري الديمقراطي البرلماني والاجتماعي''.
وسيكون بإمكان رئيس الوزراء المنبثق من الحزب الفائز في الانتخابات التشريعية، حل مجلس النواب وهو ما كان من صلاحيات الملك وحده. وينص المشروع على إنشاء مجلس أعلى للقضاء يرأسه الملك ويهدف إلى ضمان استقلال السلطة القضائية. كما ينص على الاعتراف بالبربرية التي يتحدث بها ربع سكان المغرب، لغة رسمية إلى جانب اللغة العربية، وهو ما اعتبر حدثا تاريخيا. ودعت حركة 20 فبراير التي تضم أكثر من 62 ألف عضو إلى مقاطعة الاستفتاء، وكتبت على صفحتها على الفيسبوك أمس: ''وفقا للدينامية السياسية والديمقراطية التي أطلقتها حركة 20 فبراير ورغم كل محاولات السلطة لإضعافنا ندعو إلى مقاطعة هذا الاستفتاء لأن الدستور الذي يقترحه يعزز الحكم المطلق ولن يقضي على الفساد''. وأطلقت حركة 20 فبراير في خضم الثورة في كل من تونس ومصر التي أدت إلى إسقاط النظامين القائمين في هذين البلدين.


عدل سابقا من قبل mymy1998 في السبت يوليو 02, 2011 10:19 am عدل 1 مرات (السبب : نسيت وضع الفيديو)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت يوليو 02, 2011 1:53 pm

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إن لجنة إدارة امتحانات الثانوية العامة حددت الخميس المقبل موعدا لانتهاء تصحيح أوراق إجابات طلاب المرحلتين الأولى والثانية، وأكد المصدر أن الوزير د. أحمد جمال الدين موسى أصدر تعليمات للمشرفين على سير الامتحانات بعدم استعجال المعلمين المنتدبين لتقدير الدرجات ومنحهم الفرصة للانتهاء من عملهم فى الوقت المحدد.

من جهته زار جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية والإدارة المركزية للتعليم الثانوى بـ"التعليم"، لجان التصحيح داخل كنترول الثانوية بمدينة أكتوبر التعليمية صباح اليوم، السبت، وأوضح "العربى"، فى تصريحاتٍ صحفية أن عملية التصحيح تسير بشكل مطمئن ومن المتوقع أن تنتهى فى موعدها.

وفى سياقٍ متصل أفادت غرفة عمليات الامتحانات بالوزارة بأن امتحان مادة الاقتصاد والاحصاء اليوم خاضه 64 ألفاً و612 طالبا وطالبة، منهم 11 ألفاً و315 حصلوا على ورقة أسئلة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، و1008 حصلوا عليها مترجمة إلى الفرنسية و6 فقط بالألمانية، وتلقت الغرفة بلاغاً من لجنة مدرسة "يوسف جاد الله" بالعمرانية عن محاولة طالبة إخفاء ورقة الإجابة داخل حقيبتها والخروج بها من اللجنة، إلا أن المراقب تكفل بضبط الحالة.

من ناحية أخرى تبدأ "التربية والتعليم" اليوم فى إعداد إحصائية بعدد حالات الغش خلال فترة الامتحانات، وعدد من حاولوا استخدام التكنولوجيا فى الغش، وعدد حالات تمزيق أوراق الإجابات.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    السبت يوليو 02, 2011 1:54 pm

فى الواحدة والنصف صباح أمس الجمعة، ظهرت مجموعة قوامها لا يتجاوز 25 متظاهرًا قادمة إلى حديقة ميدان التحرير من جهة ميدان عبد المنعم رياض، اصطفوا مرددين هتافًا واحدًا "الشعب يريد إسقاط المشير" وبدت على طريقة هتافهم وقدومهم دفعة واحدة علامات استفهام دفعت بعض المتظاهرين للارتياب منهم.

دخلوا إلى حديقة الميدان أو "الصينية" كما يقال عليها، ولم تمر دقائق حتى بدأوا فى إشاعة الفوضى بأربع طرق، الأولى نشر الشائعات، والثانية الاشتباك لفظيًا مع بعض المعتصمين حول قضايا سياسية، والثالثة كانت باشتباكهم بأفراد المجموعة مع بعضهم البعض، والرابعة كانت الاشتباك مع بعض أصحاب السيارات التى تمر حول الميدان وقذفها بالحجارة.

فى الثانية إلا الربع، وبعد خروج الدكتور ممدوح حمزة من الميدان بثلث ساعة، كان الصدام الأول بين تلك المجموعة وبين المعتصمين فى الحديقة، ولعب عمرو موسى الأمين السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية دور البطولة.. قال أحدهم إن موسى هو المرشح الأجدر برئاسة الجمهورية فى الفترة المقبلة بسبب وطنيته ومواقفه البطولية وصار يصرخ بصوت عالٍ عن أحقيته فى المنصب ويحقر من منافسيه وهو ما دفع آخرين للدخول فى نقاش احتدم سريعًا بين الطرفين وكاد يصل لاشتباك بالأيدى.

أثناء هذا النقاش، ردد شابان من تلك المجموعة الوافدة إلى الميدان قصة عن امرأة راحت تمدح حسنى مبارك فى وسط الحديقة وقام المعتصمون بسحلها وضربها، وحين كذبهم بعض المعتصمين وأكدوا أن الواقعة لم تتعد تلاسنا بين سيدتين تراجعوا عن موقفهم وقالوا إنهم رددوا ما سمعوه فقط.

مع تمام الثانية، كان الاشتباك الثانى مع المعتصمين وكان فى المنطقة نفسها، عند حافة الحديقة من جهة ميدان عبد المنعم الرياض، وهى منطقة غاب عنها كثير من المعتصمين الذين انشغلوا بالتواجد فى حلقات نقاشية فى وسط الميدان وفى بعض الخيام المنصوبة فى الجهة المقابلة من الحديقة كخيمة حركة 6 إبريل وغيرها.

الاحتكاك هذه المرة كان بسبب المجلس العسكرى وافتتح النقاش أحد أفراد هذه المجموعة ممتدحًا قيادات المجلس على طريقة إدارتها للبلاد وتعقلها ومشيدًا بطريقتها فى فض بعض الاعتصامات بالقوة وهو ما استفز كثيرين من بينهم رامى عصام الشهير بمطرب الثورة والذى رد بعنف على هذا الشخص وكاد يشتبك معه لولا تهدئة الأمر من بعض المعتصمين.

انتهت واقعة الاشتباك الثانية، وتسلل أفراد من بين مجموعة "المأجورين" إلى الطرف الثانى من الحديقة، مروا فى طريقهم على بعض حلقات النقاش لنشطاء مثل نوارة نجم وخالد تليمة عضو ائتلاف شباب الثورة، وأثناء مرورهم ابتكروا طريقة للاحتكاك بالمتظاهرين، كانت تتقدمهم فتاة من بينهم ترتدى جلبابًا أحمر، تقوم بالاحتكاك ببعض المتظاهرين ثم تقذفهم بوابل من الألفاظ النابية مشيرة إلى تعمدهم التحرش بها فيتسابق إليها أفراد من مناصريها ليشتبكوا مع شباب المتعصمين.

الفتاة نفسها، وبرفقتها أربعة أفراد من المجموعة المثيرة للفتن، ساروا إلى الطرف الآخر الذى وقف على حافته مجموعة من الشباب ممسكين بأيديهم لافتات عن المظاهرات تدعو السيارات المارة فى الميدان للمشاركة معهم، تخطى الخمسة صف المتظاهرين الأول وعبروا خارج الحديقة وفور نزولهم قاموا بإلقاء حجارة على الطرف الآخر مدعين أنهم يقذفون سيارة أمن مركزى.

ونشب على الفوز اشتباك بينهم وبين أحد المتظاهرين وهو محام يُدعى أحمد فتح الباب من حزب الوسط، وحاولت الفتاة الاشتباك معه قبل أن يتم الفصل بينهم، ثم عادت الفتاة بعدها بدقائق قليلة، لتتهم، وهى ممسكة "سيجارة" فى يدها، أحد الشباب بمحاولة التحرش بها لينفعل عليها كثيرون ويطالبونها بالابتعاد عن الميدان خاصة بعد ترديدها ألفاظًا نابية أساءت لمتظاهرى الميدان.

دقائق قليلة، نجح بعدها شباب من المعتصمين فى إبعاد الفتاة عن حديقة الميدان وذابت فجأة ومعها أعضاء تلك المجموعة قبيل أذان الفجر بدقائق قليلة لتختفى الفلول من حديقة التحرير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل الحياة
فتاة متميزة جدا
فتاة  متميزة جدا
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأحد يوليو 03, 2011 6:06 am

شكرا لكن انا حابة اكون مراسلتكم من فلسطين بعد موافقة نداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء يوليو 06, 2011 11:33 am

أكدت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، أن أصوات الانفجارات التى سمعها العديد من أهالى القاهرة والجيزة، ليست سوى صوت طائرة من جهة سيادية أقلعت من مطار حلوان واخترقت حاجز الصوت فوق سماء القاهرة، وهو ما تسبب فى سماع صوت الأهالى للانفجارات وشعورهم بأن ثمة قنبلة انفجرت فى إحدى المناطق..

وكان سكان محافظتى القاهرة و الجيزة، سمعوا، صباح اليوم الأربعاء، صوتا يشبه دوى الانفجار، وهو ما أثار حالة من القلق والذعر بين المواطنين تجاه مصدر الصوت، ودفعهم لتقديم العديد من البلاغات لرجال النجدة يخبروهم فيه عن سماعهم صوت الانفجارات، حتى توصلت الأجهزة الأمنية لأسباب الصوت.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء يوليو 06, 2011 11:34 am

قضت محكمة جنايات السويس المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، بعدم جواز نظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل مدير أمن السويس والضباط الـ7 المتهمين بقتل الثوار وتأييد قرار إخلاء سبيلهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عطية وعضوية المستشارين عادل عبد الهادى وماجد قلدس، بدأت الجلسة فى الثانية عشرة ظهرا داخل غرفة المداولة بحضور ثلاثة متهمين فقط، وهم كل من إسماعيل هاشم وعلاء خطاب وهشام حسين أحمد، حيث قدم ممثل النيابة العامة فى بداية الجلسة مذكرة بأسباب طعن النيابة العامة على قرار محكمة جنايات السويس بإخلاء سبيل المتهمين 7 فى تلك القضية.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الأربعاء يوليو 06, 2011 11:35 am

قررت جماعة الإخوان المسلمين المشاركة فى مظاهرة بعد غد الجمعة، لتكون هذه الفعالية
الخطوة الأولى من فعاليات أخرى ستعلن عنها الجماعة فى حينها، معلنين أن موقفهم من مليونية الجمعة تغير بعد أن حدثت متغيرات جديدة على الأرض تتطلب منهم الإصرار على تحقيق مطالب ثورة الشعب التى دفع ثمنها من دمائه.

وسبق أن قررت جماعة الإخوان المسلمين، السبت الماضى، عدم المشاركة فى هذه الفعالية لأسباب متعددة أهمها استهداف المطالبة بالدستور أولا، بما يقتضيه ذلك من التفاف على إرادة الشعب التى تجلت فى استفتاء مارس الماضى، إضافة لتأجيل الانتخابات البرلمانية وإطالة الفترة الانتقالية وامتداد إدارة المجلس العسكرى للبلاد واستمرار بطء عجلة الاقتصاد وتوقف الاستثمار، إلا أن الجماعة كشفت أن سبب تعديلها موقفها يرجع إلى ما قالت إنه مواقف وأحداث مثبتطة أدت إلى تكريس القرار السابق، وهى تفاقم ظاهرة البلطجة ومحاولة استثمار البلطجية لمعاناة أهالى الشهداء والاشتباكات التى حدثت فى النصف الأخير من الأسبوع الماضى.
وشددت الجماعة على أن هناك مستجدات فرضت طرحه مرة أخرى للمناقشة توخيا واستهدافًا للمصلحة العامة للشعب والوطن وحفاظًا على الثورة المجيدة، وهى التخلى عن مطالب (الدستور أولا) واقتناع أغلب القوى السياسية بإجراء الانتخابات أولا، إضافة للمظالم التى يعانى منها أهالى الشهداء الذين يجب أن نحفظهم فى أعيننا ونؤدى لهم حقوقهم كاملة، إضافة إلى التباطؤ الشديد فى محاكمات الطغاة والقتلة والمفسدين الذى يصل إلى ما يشبه التدليل فى حق الرئيس المخلوع وأسرته.

وكذلك من الأسباب التى غيرت من موقف الإخوان، إطلاق سراح الضباط المتهمين بقتل الشهداء، ومحاكمة بعضهم وهم مطلقو السراح، الأمر الذى يمكنهم من التلاعب فى الأدلة وممارسة الضغوط من بعض رموز النظام الفاسد وضباط أمن الدولة السابقين على أهالى الشهداء للتخلى عن حقوقهم وقد حدث ذلك فعلا خصوصا أن بعضهم لا يزال يمارس عمله كضابط شرطة كبير، وهذه الأمور غير القانونية وغير المنطقية وغير العادلة تجعلنا نتساءل من الذى يحمى المجرمين؟ وما مصلحته فى ذلك؟


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخنساء الصغيرة
المشرفة العامة على المنتدى
المشرفة العامة على المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : 8ofranak

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يوليو 07, 2011 11:08 am

متظاهرون يحرقون مركزى أمن فى حيدرة وسط غرب تونس




أعلنت وزارة الداخلية التونسية اليوم الخميس، أن متظاهرين أحرقوا مركزى أمن مساء أمس الأربعاء فى حيدرة (وسط غرب)، وسرقوا أجهزة كمبيوتر من البلدية.

وأعلن الناطق باسم وزارة الداخلية محمد هشام المؤدب فى ندوة صحافية حكومية أن "200 شخص معظمهم سكارى، احرقوا مركز شرطة ومركز الحرس الوطنى وسرقوا أجهزة كومبيوتر من البلدية". وتعد حيدرة حوالى ثلاثة آلاف نسمة وهى تابعة لولاية القصرين.

وقال المؤدب إن تلك التظاهرات كانت احتجاجا على مقتل اثنين من المعتقلين الثلاثاء فى حريق نشب فى سجن القصرين، وقد أضرم معتقلون النار فى فراشهم فى محاولة هروب حسب الوزارة ما أدى إلى مصرع اثنين وجرح 24 آخرين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



فَــرَح و ليدي.. بَارك الله فيكما يَ نقيّتا القلْبِ :")




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يوليو 07, 2011 3:27 pm

جدد الدكتور محمد سليم العوا المفكر الإسلامى والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، رفضه المشاركة فى مليونية الإصرار بميدان التحرير غداً، الجمعة، وقال "أنا بكره هكون فى المنوفية ومش رايح الميدان".

وأمام التساؤلات عن سبب امتناعه، كشف "العوا" عن ارتباطه بإلقاء محاضرة فى محافظة المنوفية، ولكنه أكد أنه لا ينكر على أحد النزول إلى الميدان والمشاركة فى التظاهر بصورة حضارية تتفق مع الثورة المصرية.

وأوضح العوا، خلال الندوة التى نظمتها حركة استقلال الجامعات بجامعة عين شمس حول مرشحى الرئاسة، أنه لا يجوز لوزير الخارجية المصرى أن يقول أن السعودية هى الشقيقة الكبرى لمصر، معلقاً: "لا شقيقة كبرى للعرب سوى مصر، واللى مش عاجبه يروح حته تانية، وفى دول عندها بترول وفلوس وتجار، ولكن الدول الحقيقية تقاس بقدر مساهمتها في صناعة الحضارة وخدمة الإنسانية والتراث البشرى"، داعياً إلى ضرورة عزل وزير الخارجية فوراً، لأنه لا يعبر عن مصر ولا يصلح لهذا المنصب الرفيع، حسب قوله.

وقال العوا، إن جميع المرشحين لرئاسة الجمهورية يعتقدون أنهم الأفضل، وقال إنه يحترم كل المرشحين للرئاسة على مختلف توجهاتهم، وأضاف "تربطنى علاقة طبيبة بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الذى أعرفه منذ سنوات طويلة والشيخ حازم أبو إسماعيل زميل مهنة واحدة وأكن له كل احترام وتقدير، إلا أن التنسيق الانتخابى مع مرشح بعينه أمر سابق لأوانه".

وأضاف، أن الأصوات الانتخابية ليست كتلة صماء، واستطرد "لا أعرف إذا كنت المرشح الأفضل أم لا.. ولم أسمع المرشد العام للإخوان المسلمين وهو يؤكد أنه سيعطى صوته للدكتور أبو الفتوح، ولكن إن فعل ذلك فهو مواطن ومن حقه الإدلاء بصوته لمن يريد".


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يوليو 07, 2011 3:28 pm

قرر المستشار محمود السبروت قاضى التحقيقات المنتدب من قبل وزير العدل للتحقيق فى أحداث موقعة الجمل إحالة 25 متهماً إلى محكمة الجنايات، وهم: محمد صفوت الشريف وماجد الشربينى ومحمد الغمراوى وأحمد فتحى سرور ومحمد أبو العينين وعبد الناصر الجابرى ويوسف عبد اللطيف خطاب وشريف والى ووليد ضياء الدين صالح ومرتضى منصور وعائشة عبد الهادى وحسين قاسم وإبراهيم كامل وحسن التونسى وأحمد شيحة ورجب هلال حميدة وطلعت القواس وإيهاب العمدة وعلى رضوان وسعيد عبد الخالق ومحمد عودة وأحمد مرتضى منصور وحسام الدين على وهانى عبد الرؤوف، وذلك بتهمة القتل العمد للمتظاهرين فى أحداث موقعة الجمل، وتهمة تنظيم جماعات إجرامية.

وجاء نص قرار الإحالة كالتالى:

أمر إحالة فى القضية رقم 2506 لسنة 2011 جنايات قصر النيل والمقيدة برقم 338 لسنة 2011 كلى وسط القاهرة

نحن محمود السبروت رئيس الاستئناف المنتدب قاضيا للتحقيق بعد الإطلاع على الأوراق وما تم فيها من تحقيقات.

نتهم:-

1- محمد صفوت محمد يوسف الشريف وشهرته "صفوت الشريف" "محبوس" السن 78 – رئيس مجلس الشورى السابق والأمين العام للحزب الوطنى السابق .

2- ماجد محمود يونس الشربينى، السن 52 – أيمن التنظيم بالحزب الوطنى السابق

3 محمد الغمراوى داود حسن خليفة، السن 70 – وزير الإنتاج الحربى السابق وأمين عام الحزب الوطنى السابق بالقاهرة .

4- أحمد فتحى مصطفى كامل سرور وشرته "فتحى سرور"، "محبوس" السن 79 – رئيس مجلس الشعب السابق .

5- محمد محمد محمد أبو العينين، السن 60 – رجال أعمال وعضو مجلس الشعب السابق .

7- عبدالناصر محمد عبدالغفار الجبارى وشهرته "نصر غفره" السن 56 – عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية.

8- شريف حسن أمين والى، السن 49 – صيدلى وأمين عام الحزب الوطنى بالجيزة سابقا .

9- وليد ضياء الدين صالح عبدالرحمن، السن 48 – أستاذ مساعد بجامعة القاهرة وأمين التنظيم بالحزب الوطنى بالجيزة سابقا .

10- مرتضى أحمد محمد منصور، السن 59 – محام .

11- عائشة عبد الهادى عبدالغنى، السن 68 – وزير القوى العاملة والهجرة سابقا

12- حسن قاسم على مجاور "محبوس"، السن 63 – رئيس اتحاد عمال مصر .

13- إبراهيم أبوالعيون أحمد كمال عبدالله، رجل أعمال وعضو بالأمانة العامة للحزب الوطنى السابق

14- أحمد حمادة أحمد شيحه، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الدرب الأحمر

15- حسن تونسى إبراهيم فرحان، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الخليفة

16- رجب هلال بدوى حميده، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين .

17- طلعت أحمد نبوى القواس رجل أعمال وعضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين


18- إيهاب أحمد سيد بدورى وشهرته "إيهاب العميد"، "محبوس"، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الزاوية والشربية

19- على رضوان أحمد محمد، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الساحل .

20- سعيد سيد عبدالخالق "محبوس"، محام وعضو مجلس الشعب السابق عن دائرة باب الشعرية .

21- محمد محمد عودة عياد "محبوس"، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة شبرا الخيمة

22- أحمد مرتضى أحمد محمد منصور، محام ومقيم 41 أ شارع أحمد عرابى المهندسين العجوزة.

23- وحيد صلاح جمعة إبراهيم، محام – ومقيم 42 مؤسسة النور الزيتون القاهرة.

24- حسام الدين على مصطفى حنفى، ضباط شرطة

25- هانى عبدالرؤوف إبراهيم عبد الرحمن، ضابط شرطة

لأنهم بتاريخ 3.2 فبراير عام 2011 بدائرة قسم قصر النيل محافظة القاهرة.

المتهمون جمعيا:-

أولا: فريق منهم من أركان نظام الحكم السابق بحكم مواقعهم فى الحزب الحاكم أو السلطتين التشريعية والتنفيذية، والفريق الآخر ممن صنعوا أسماءهم ونجوميتهم فى أحضان النظام السابق ورعايته، وإن تظاهروا بمعارضته، يطلقهم وقتما يشاء للترويج له ولأفضاله والتسبيح بمننه ونعمائه، وفور انتهاء الرئيس السابق من خطابه يوم 1/2/2011، أراد الفريق الأول الدفاع عن بقاء النظام السابق واستمرارا لمواقعهم فيه، أراد الفريق الثانى تقديم قرابين الولاء والطاعة حتى يستمروا تحت عباءة ورضاء النظام السابق فى قابل الأيام، بعد أن اعتقدوا أن الأمر سيتسبب له عقب ذلك الخطاب، فتلاقت واتفقت إرادة جميع المتهمين، واتحدت نيتهم من خلال اتصالات هاتفية جرت بينهم على إرهاب وإيذاء المتظاهرين بميدان التحرير – المحتجين سلميا على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، مطالبين برحيل الرئيس السابق وتغيير نظام الحكم – وتوافقوا على الاعتداء على حرياتهم الشخصية والعامة فى التعبير عن رأيهم، والتى كلفها لهم الدستور والقانون، وإرهابهم، مستخدمين فى ذلك القوة والعنف والترويع والتهديد، قاصدين إشاعة الخوف بينهم وفض تظاهرهم السلمى، وإخراجهم من الميدان بالقوة والعنف، ولو اقتضى ذلك قتلهم وإحداث إصابات بهم، معرضين بذلك سلامتهم وسلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتنفيذاً لهذا الغرض الإرهابى الإجرامى نظموا وأداروا عصابات وجماعات إرهابية مؤلفة من مجهولين من الخارجين على القانون والبلطجية – جلبوهم من دوائرهم الانتخابية، ومن أماكن أخرى، وأنقدوهم أموالا ووعدوهم بالمزيد منها، وبفرص عمل ووفروا لهم وسائل الانتقال، وأمدوهم ببعض الأسلحة والأدوات والدواب – ومن بعض أفراد الشرطة، واتفقوا معهم وحرضوهم على الاعتداء على المتظاهرين السلميين وسالفى الذكر، وتقابلوا معهم فى اليوم التالى 2/2/2011 بميدان مصطفى محمود بالمهندسين وأمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بماسبيرو وبميدان عبدالمنعم رياض وشارع مجلس الشعب وطلعت حرب وبعض المداخل الأخرى المؤدية لميدان التحرير، وروج المتهم العاشر مرتضى أحمد محمد منصور ذلك لغرض الإرهاب بالقول العلنى للمتجمعين منهم بميدان مصطفى محمود بأن دعاهم للذهاب لميدان التحرير لطرد المحتجين السلميين منه، واصفا إياهم "أنهم عملاء ومرتزقة وخونة"، فاندفعت تلك العصابات والجامعات، ومعهم من تجمعوا منهم فى الميادين الأخرى يقودهم المتهمون صوب ميدان التحرير، واقتحموه من داخله ممتطين الجمال والخيول والبغال، ومتسلحين بالأسلحة البيضاء والعصى والزجاجات الحارقة والحجارة، وبعضهم محرزا أسلحة نارية من شأنها إحداث الموت اعتلوا بها أسطح البنايات المطلعة على ميدان التحرير، وأعملوا الضرب فى المتظاهرين السلميين بهذه الأسلحة والدواب والأدوات وأطلقوا الأعيرة النارية عليهم، واستمروا فى اعتدائهم من منتصف يوم 2/2/2011، إلى يوم 3/2/2011 يؤازرهم المتهمون الذين تواجدوا بمسرح الأحداث قاصدين من ذلك إرهابهم وإيذاءهم، وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم للخطر لإجبارهم على مغادرة ميدان التحرير، معرضين سلامتهم وسلامة المجتمع وأمن للخطر، وكان ذلك تنفيذاً لغرضهم الإرهابى، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيا: اشتركوا وآخرون مجهولون فى قتل المجنى عليه أمير مجدى عبده الأحول عمدا مع سبق الإصرار على ذلك، وكان ذلك بطريقة الاتفاق والتحريض والمساعدة بأن بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل بعض المتظاهرين بميدان التحرير المحتجين سليما على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلد، مطالبين برحيل الرئيس السابق وتغير نظام الحاكم – بأن اتفقوا فيما بينهم على ذلك، وأداروا لهذا الغرض عصابات إجرامية مجهولة من الخارجين على القانون وبعض أفراد الشرطة والبلطجية والمسلحين بأسلحة نارية من شأنها إحداث الموت، ودفعوا بهم إلى ميدان التحرير لإجبار المحتجين السلميين على مغادرته، فاعتلوا أسطح المبانى المطلة عليه وأطلق أحدهم عيارا ناريا على المجنى عليه قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياته، وقد وقعت جريمة القتل المذكورة بناء على هذا الاتفاق والتحريض والمساعدة، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت هذه الجناية وتلتها وتقدمتها العديد من الجنايات الأخرى هى أنهم فى ذات المكان والزمان سالف البيان:-

1- اشتركوا مع آخرين مجهولين فى قتل على حسن على مهران "وآخرين مبنية أسماؤهم بالتحقيقات" عمدا مع سبق الإصرار على ذلك، وكان ذلك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة بأن بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل بعض المتظاهرين بميدان التحرير – المحتجين سلميا على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، مطالبين برحيل الرئيس السابق وتغيير نظام الحكم – بأن اتفقوا فيما بينهم على ذلك، وأداروا لهذا الغرض عصابات إجرامية مجهولة من الخارجين على القانون وبعض أفراد الشرطة والبلطجية والمسلحين بأسلحة نارية من شأنها إحداث الموت، ودفعوا بهم إلى ميدان التحرير لإجبار المحتجين السلميين على مغادرته، وفاعتلوا أسطح المبانى المطلة عليه، وأطلق المجهولون عليه وعلى الآخرين أعيرة نارية قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات الموصوفة بتقارير الصفة التشريحية، والتى أوت بحياته وحياة الآخرين، وقد وقعت هذه الجريمة بناء على هذا الاتفاق والتحريض والمساعدة، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات "الأمر المنطبق عليه نصوص المواد 39، 30، 41، 42، 43، 230، 231، 235، من قانون العقوبات".

2- شرعوا وآخرون مجهولون فى قتل المجنى عليه محمد على على سليمان الشوربجى "وآخرون مبينه أسماؤهم بالتحقيقات" عمداً مع سبق الإصرار على ذلك، وكان ذلك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة بأن بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل بعض المتظاهرين بميدان التحرير – المحتجين سلميا على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد مطالبين برحيل الرئيس السابق وتغيير نظام الحكم – بأن اتفقوا فيها بينهم على ذلك وأداروا لهذا الغرض عصابات إجرامية مجهولة من الخارجين على القانون وبعض أفراد الشرطة والبلطجية المسلحين بأسلحة نارية من شأنها إحداث الموت، ودفعوا بهم إلى ميدان التحرير لإجبار المحتجين السلميين على مغادرته، فاعتلوا أسطح المبانى المطلة عليه، وأطلق المجهولون عليه وعلى الآخرين أعيرة نارية قاصدين من ذلك قتلهم، فأحدثوا به وبهم إصابات الموصوفة بالتقرير الطبية، وقد أوقف أثر هذه الجريمة لسبب أدخل لإرادتهم فيه، وهو عدم أحكام التصويب ومداركته والآخرين بالعلاج فوقعت هذه الجريمة، بناء على هذا الاتفاق والتحريض والمساعدة، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

3- اشتركوا وآخرون مجهولون فى الاعتداء بالضرب على المجنى عليه محمد عبدالرازق محمد الساعى "وآخرين مبينة أسماؤهم بالتحقيقات" عمدا مع سبق الإصرار على ذلك، وكان ذلك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير – المحتجين سلميا على سوء وتردى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية بالبلاد، مطالبين برحيل الرئيس السابق وتغيير نظام الحكم – بأن اتفقوا فيها بينهم على ذلك، وأداروا لهذا الغرض عصابات إجرامية مجهولة من الخرجين على القانون وبعض أفراد الشرطة والبلطجية المسلحين وبأسلحة نارية من شأنها إحداث الموت ودفعوا بهم إلى ميدان التحرير لإجبار المحتجين السلميين على مغادرته، فاعتدوا عليه وعلى المتظاهرين بإطلاق أعيرة نارية رشية، وبالضرب بأسلحة بيضاء وزجاجات حارقة وقطع من الحجارة والرخام وعصى فأحدثوا به وبالآخرين الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية الشرعية والتى تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة هى فقد إبصار العين بنسبة مائة فى المائة، وخلفت لدى الآخرين عاهات مستديمة بنسبة مختلفة، وذلك على النحو المبين بالتقارير الطبية الشرعية وبالتحقيقات، فوقعت هذه الجريمة، بناء على هذا الاتفاق والتحريض والمساعدة، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

4- اشتركوا وآخرون مجهولون فى الاعتداء بالضرب على المجنى عليه طه حسن السيد محمد وآخرين "جاوز عددهم سبعمائة سبعة وستون مصاب" مبينة أسماؤهم بالأوراق عمدا مع سبق الإصرار على ذلك، وكان ذلك بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على الاعتداء على المتظاهرين بميدان التحرير – بأن اتفقوا فيما بينهم على ذلك، وأداروا لهذا الغرض عصابات إجرامية مجهولة من الخارجين على القانون وبعض أفراد الشرطة والبلطجية المسلحين بأسلحة نارية، من شأنها إحداث الموت ودفعوا بهم إلى ميدان التحرير لإجبار المحتجين السلميين على مغادرته، بأن ضربوهم بأسلحة بيضاء زجاجات حارقة وقطع من الحجارة والرخام وعصى، فأحدثوا به وبالآخرين الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، والتى أعجزت البعض منهم عن أشغالهم الشخصية مدة أقل من واحد وعشرين يوما، ووقعت هذه الجريمة بناء على هذا الاتفاق والتحريض والمساعدة، وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابى على النحو المبين بالتحقيقات.

بناء عليه:

يكون المتهمون قد ارتكبوا الجنايات المؤثمة والمعاقب عليها بالمواد 39، 40، 42، 45، 86، 86، مكرر، 86 مكررا /1، 2، 88 مكرر/ ج، 88 مكرر/ د، 230، 231، 235، 240/ 1،2، 241، 242 من قانون العقوبات.

لذلك:

وبعد الاطلاع على المواد 158، 159، 160 من قانون الإجراءات الجنائية.

نأمر بالأتى:

إحالة الدعوى إلى محكمة الجنايات بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعقبة المتهمين وفقا لنصوص مواد الاتهام الواردة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يوليو 07, 2011 3:29 pm

شهد شارع محمد محمود اضطرابا مروريا بعد خروج مسيرة من ميدان التحرير تضم أكثر من 300 متظاهر متجهة لمبنى وزارة الداخلية، رافعين الإعلام المصرية مرددين "سلمية.. سلمية الشعب يريد تطهير الداخلية"، تنديدا بالأحداث التى وقعت يوم 28 يونيو الماضى، وعادت المسيرة إلى الميدان بعد أن جابت الشوارع الجانبية لمطالبة المواطنين لمشاركة الجميع بجمعة الإصرار على مطالب الثورة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سندريلا
عضوة قديرة
عضوة قديرة
avatar

مِــزَاجِي : smile

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الخميس يوليو 07, 2011 3:31 pm

"أنا نازل يوم الجمعة 8 يوليو".. هذا ما اتفقت عليه القوى السياسية فى مصر، بعدما أعلن 11 كيانا سياسيا أبرزها الجمعية الوطنية للتغيير والمجلس الوطنى و6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" والعدالة والحرية وشباب حزب الجبهة وحملة دعم البرادعى وصباحى وائتلاف شباب الثورة والحزب المصرى الاجتماعى الديمقراطى ومصر الحرية، عن 5 مطالب رئيسية لـ"جمعة القصاص والتطهير"، المحاكمة العلنية والفورية لقيادات النظام السابق وقتلة الشهداء على رأسهم الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك وحبيب العادلى ووقف الضباط مع تطهير وزارة الداخلية وإقالة وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى وكافة المؤسسات الحكومية من فلول النظام السابق والحزب الوطنى.
فى المقابل، حدد ناشطو الفيس بوك عبر استطلاع أجرته صفحة "كلنا خالد سعيد"، أبرز 7 مطالب لـ"جمعة التطهير والقصاص"، بسرعة وعلانية محاكمات رموز النظام السابق ووضع حد أدنى للأجور يضمن حياة كريمة للمصريين، وإعادة هيكلة الشرطة ووقف المحاكمات العسكرية للمدنين والشفافية مع الشعب فى اتخاذ القرارات وعودة الشرطة بقوة للشارع.
من جانبه، وضع ائتلاف شباب الثورة عدة مبادئ أساسية تحت اسم "ميثاق التحرير" من 6 عناصر، تتمثل فى الحرص على استعادة أخلاق وروح الميدان من وحدة وترابط وتغليب للمصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والشخصية، وعدم رفع أى لافتات حزبية أو ائتلافية أو أى جماعات أو مؤسسات، وشملت الوثيقة، التركيز على المطالب التى عليها توافق من الجميع وعدم رفع أى مطالب خلافية، وعدم تخوين أى فصيل أو رموز أو هيئات، وضبط النفس وعدم الانسياق لأى استفزاز، والحفاظ على سلمية الثورة.
وفى إطار الحشد الجماهيرى، قامت حركة شباب 6 أبريل والعدالة والحرية وحملة دعم البرادعى بالإسكندرية بتوزيع آلاف المنشورات لدعوة الجماهير للمشاركة فى مظاهرات 8 يوليو فى القاهرة والمحافظات، وفى الإسكندرية وزعت حملة دعم البرادعى و6 أبريل 100 ألف منشور على مستوى 11دائرة انتخابية على مستوى محافظة الإسكندرية لدعوة المواطنين للمشاركة فى جمعة الإصرار يوم 8 يوليو بالقائد إبراهيم بالإسكندرية.
وعلى صعيد الجماعات الدينية، طالب د.محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان القوى الوطنية والتيارات إلى التوحد والتعاون المشترك فى القضايا الكبرى، محذرا من التراخى أو استعجال الحصاد والمكسب باعتبار أن التحديات بعد إسقاط النظام والظلم أكبر فى بناء البلاد.
وأعلن الإخوان كجماعة وحزب الحرية والعدالة الدعوة لحشد الجماهير فى مليونية رغم أن القوى المدنية والأحزاب دعت إلى التظاهر فقط، كما رفضت الجماعة الاعتصام واتفقت فقط على التظاهر.
فيما أكد عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية أن شباب الدعوة تواصلوا مع شباب ائتلاف الثورة واتفقوا على عدم رفع شعار الدستور أولاً، وأوضح أن الشباب السلفى استأذن الدعوة السلفية فى المشاركة فى مظاهرات الجمعة 8 يوليو، فرأت الدعوة السلفية دعمهم نظرًا لوجود المحاكمات الصورية لبعض رموز النظام السابق، موضحاً أن الدعوة اشترطت على الشباب ألا يطالب بإسقاط المجلس العسكرى.

وعلى صعيد مرشحى الرئاسة، قرر حمدين صباحى المرشح لرئاسة مصر المشاركة فى جمعة "الثورة أولاً بمدينة الإسكندرية أمام مسجد القائد إبراهيم، وهو ما قرره الفريق مجدى حتاتة رئيس أركان الجيش السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، مؤكداً أن جمعة الغد والمعروفة إعلامياً بـ"تعبير صادق" عما يجيش فى نفس غالبية الشعب المصرى من ضيق وتزمر مما آل إليه الوضع الراهن من سكون وعدم اتخاذ الإجراءات الصحيحة لتلبية مطالب الثورة، وأكد الدكتور عبد الله الأشعل، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، سينزل للميدان للمطالبة بإقالة حكومة عصام شرف واستبدالها بحكومة إنقاذ وطنى، وأضاف الأشعل أنه فى حالة عدم صدور بيان من المجلس العسكرى بالاستجابة لتك المطالب، فإنه يجب على المتظاهرين الاعتصام بالميدان.
سياسياً، أكد أبو العز الحريرى القيادى بحزب التحالف الشعبى والجمعة الوطنية للتغيير، أنه سيشارك فى الميدان على الشعارات والمطالب التى سيتم طرحها فى المليونية كلها مقبولة سواء المطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء أو الدعم والمعاشات، موضحاً أن تلك المطالب تعبر عن موقف عام وليس موقفا سياسيا أو اقتصاديا.
ومن جانبه، أكد عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، على مشاركته ونزوله، مبدياً توافقه مع المطالب التى تعرض فى مليونية الغضب، وأوضح أن معركة الدستور أولاً انتهت، ولا يتم المناضلة بها مرة أخرى أو المطالبة بها، لافتاً أن المجلس العسكرى جزء من الثورة ويسعى إلى تحقيق مكاسبها للشعب وأنه ليس فى يده إخلاء سبيل المتهمين فى قضايا الفساد والأمر يعود إلى القضاء، الذى يبرئ المتهمين.

وأعلن حزب المصريين الأحرار، أن مشاركته فى مليونية يوم الجمعة 8 يوليو، تأتى تضامنًا مع الشعب المصرى فى الحفاظ على ثورته، مؤكدا فى بيان له اليوم على تضامنه الكامل مع أهالى الشهداء، وأكد الحزب أن من ضمن مطالبه التى سينزل بها الميدان غدا، إيقاف كافة الضباط الذين يتم التحقيق معهم الآن بتهمة قتل الشهداء لحين انتهاء التحقيقات، وعدم محاكمة المدنيين عسكريًا، وضرورة محاكمة المدنيين أمام قاضيهم الطبيعى.
وقرر حزب النهضة المصرى، تحت التأسيس، وذو المرجعية الإسلامية المشاركة فى مليونية 8 يوليو بميدان التحرير ودعوة أعضائه للمشاركة، وقال ممدوح إسماعيل وكيل مؤسسى الحزب، إن القرار تم اتخاذه بعد مشاورات مع أعضاء الهيئة العليا للحزب، وذلك بعد حسم المشاركين لهدف المليونية ووضع عنوانها "الثورة أولاً"، مضيفا أنه هدف منشود للحزب بعدما تداخلت الأهداف الخاصة لبعض التيارات السياسية وأحدثت اختلافات كثيرة.
فيما رفض الاتحاد العام للعمال "الرسمى" المشاركة فى جمعة الإصرار التى دعت لها القوى السياسية لتحقيق مطالب ثورة 25 يناير، وعلى رأسها سرعة محاكمة الرئيس المخلوع مبارك وكافة رموز نظامه، وتمسك الاتحاد بموقفه السابق أثناء أحداث الثورة بعدم المشاركة بحجة الالتزام بدوران عجلة الإنتاج فى المصانع.
وعلى العكس، قررت النقابات المستقلة أحد أبناء ثورة 25 يناير المشاركة فى جمعة الإصرار وتأييد كافة المطالب التى رفعتها القوى السياسية بجانب عدد من المطالب التى تخص العمال وتحقيق الحرية والعدالة لهم.
يشارك ائتلاف أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، ومجموعة من الحركات الداعية لاستقلال الجامعات، مثل حركة 9 مارس بجامعة القاهرة وحركة استقلال جامعة عين شمس، فى جمعة "القصاص والتطهير" بميدان التحرير.
واتفق الأساتذة على أن يتجمعوا أولا أمام دار الأوبرا لينطلقوا معا فى اتجاه الميدان رافعين اللافتات التى تعبر عن مطالبهم كفئة من فئات المجتمع التى تعانى من القهر، ومازال الفساد ينخر فيها من قبل بقايا نظام الرئيس مبارك السابق.

ويطالب الأستاذة والائتلاف خلال مشاركتهم بأربعة مطالب، الأول هو انتخاب رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات والعمداء ومختلف القيادات الجامعية، وزيادة ميزانية البحث العلمى والجامعات بحيث تمثل 2.5% من الدخل القومى، كذلك تغيير وضع المعيدين والمدرسين المساعدين ليعاملوا بقانون تنظيم الجامعات وليس بقانون العاملين بالدولة، والمطلب الرابع والأخير هو تغيير كادر أعضاء التدريس ليحقق عيشة كريمة للأستاذ الجامعى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


[img][url=http://www.0zz0.com][/ur[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارسةالاحلام
مشرفة نادى العلوم
مشرفة نادى العلوم
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الجمعة يوليو 08, 2011 3:52 pm

ممكن اكون مرااااااااسلة عن مصر يا نداء

أرجواا الرد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين



كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون




الصداقة اجمل شى فى الدنيا















التوقيع(&*آيـــــــــة*&)[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحق
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : tabi3i

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين يوليو 11, 2011 3:26 am

تمت الموافقة على طلبات المراسلات الجدد


عندما ستبدءوا بوضع الاخبار سيتم وضع التوقيع ان شاء الله



و اشكر المراسلات المتميزات على مجهوداتهم الرائعة فبمثابرتهم اصبحت المحطة مرجع لمختلف الاخبار حسب ترتيبها الزمنى

بارك الله فيكم و شكرا لكم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احبكن فى الله يا فتيات الاسلام love you

نداء الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jehad
فتاة نشيطة
فتاة  نشيطة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين يوليو 11, 2011 3:51 am

أنا عيزة حد يتكلم معايا
ممكن
عايزة أكون حاجة في المنتدي
ممكن تقدمولي المساعدة
عايزة أتعرف علي كل حاجة
وأنا عندي أخبار كتيرة ممكن تنفعو
بتمني حد يرد عليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jehad
فتاة نشيطة
فتاة  نشيطة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين يوليو 11, 2011 4:03 am


أخبار مصرية
بالفيديو: ائتلاف شباب الثورة يطالب بإطلاق يد شرف في إدارة المرحلة الانتقالية
عقدت المجوعات الشبابية الثورية المشاركة في اعتصام ميدان التحرير، اجتماعا مطولا ومؤتمرا صحفيا بمقر جريدة "الشروق" بالمهندسين، اليوم الأحد، لتوضيح أحدث تطورات الاعتصام، وبيان موقف هذه القوى من البيان الذي أعلنه
المزيد
رسميا .. الأهلى ينهى علاقته بأحمد حسن وأسامة حسنى
أنهى النادى الأهلى علاقته رسميا مع الثنائى أحمد حسن وأسامة حسنى بعد انتهاء عقديهما مع الفريق الأول لكرة القدم بنهاية مباريات الدورى هذا الموسم .وذكر الموقع الرسمى للأهلى أن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق قدم
المزيد
الجماعة الإسلامية: اعتصام التحرير (فوضى)
وصفت الجماعة الإسلامية اعتصام ميدان التحرير بـ«الفوضى»، داعية إلى تعجيل إجراء الانتخابات البرلمانية «حتى تتشكل حكومة ديمقراطية تتولى شئون البلاد وتدفع فى اتجاه الاستقرار»، بحسب نائب رئيس مجلس شورى
المزيد
- انتقادات لظهور شفيق في حفل تخرج الكلية الجوية بجوار طنطاوي
القاهرة - أخبار مصر اثار ظهور الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق، على يمين المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة، وبجوار الفريق سامي عنان، خلال الاحتفال بتخريج الدفعة 87 من الكلية الجوية انتقادات
المزيد
معتصمو (التحرير) يهددون بإغلاق المترو ومجلس الوزراء وماسبيرو
هدد معتصمون فى ميدان التحرير بإغلاق محطة مترو السادات، ومبنى مجلس الوزراء وماسبيرو، احتجاجا على تأخر الاستجابة لمطالب الثورة، فيما أعلن عدد من رموز القوى السياسية والثورية، بميدان التحرير أمس الاستمرار فى
المزيد
بلاغ يتهم «مبارك» ورموز النظام بإدارة تنظيم سرى للبلطجية
قدم محام بلاغاً للنائب العام اتهم فيه الرئيس السابق حسنى مبارك ورموز النظام المحبوسين احتياطياً وآخرين من أعضاء الحزب الوطنى المنحل بإدارة «تنظيم إرهابى» يقف وراء البلطجية الذين يهاجمون مؤسسات وأفرادا فى
المزيد
«شرف» لوفد من «معتصمى التحرير»: بدأت مشاورات لتغيير وزارى
كشف وفد شباب الثورة المعتصمين بميدان التحرير، عقب لقائهم مع الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، عن مطالبتهم له بإجراء تعديل وزارى يشمل عددًا من الوزراء، على رأسهم فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولى، ومحسن
المزيد
«عيسوى»: لن أنفذ قرار «شرف» بإنهاء خدمة الضباط
قال اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، إنه التقى صباح أمس الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، وأكد له أنه لن ينفذ أى قرار خاص بالضباط المتهمين بقتل المتظاهرين إلا وفقاً للقانون. أضاف «عيسوى»، فى تصريحات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jehad
فتاة نشيطة
فتاة  نشيطة
avatar


مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين يوليو 11, 2011 4:06 am

أخبار الثقافة والفن
ثقافة وفن
خريف المرأة .. نضج بلا يأس - ( منذ 14 دقيقه)

سن اليأس وصف بغيض جائر لمرحلة من عمر المرأة يتم لها فيها النضج الإنسانى وتنسحب منها قدرتها على الإنجاب وهى التى كانت دائما فى كل الحضارات رمزا للخصوبة والبلوغ والمراهقة والحمل والولادة والرضاعة، مراحل متعددة متعاقبة
التفاصيل
الحلبة.. نبات له رائحة الميلاد - ( منذ 14 دقيقه)

ذكر نبات الحلبة للمرة الأولى فى التاريخ مقترنا بما يأكله أهل مصر قبل الميلاد (1500ق.م) ثم توالى ذكره فى حضارات الصين والهند القديمة فهو نبات ذو تاريخ عاصر حضارات عديدة ومازال.عرف الإنسان قدر الحلبة فمازالت احتفالات شم
التفاصيل
فيتامين (د) يساعد في تحسين وظائف البنكرياس - ( منذ 14 دقيقه)

أظهرت الأبحاث الحديثة أن الجرعات التكميلية من فيتامين "د" تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكر النوع الثاني، وذلك عن طريق تحسين كفاءة عمل البنكرياس.ويرى الباحثون أن فيتامين "د" قد يساعد في تحسين آلية عمل الخلايا
التفاصيل
إي باي تستحوذ على زونج مقابل 240 مليون دولار - ( منذ 44 دقيقه)

قررت شركة "إي باي" الأمريكية، عملاق المزادات على الإنترنت، الاستحواذ على شركة "زونج" الأمريكية المزودة لحلول تحصيل الأموال عبر الهواتف المحمولة، في صفقة بلغت قيمتها 240 مليون دولار أمريكي نقدا، وذلك في مسعاها نحو تقوية
التفاصيل
حقائق جديدة تتكشف عن التوحد - ( منذ 44 دقيقه)

يظل التوحد إحدى المشكلات التى يحار فى فهمهما الطب والأطباء ربما لتلك الخبرة التى تلازم أسباب نشأته. الملاحظة الدقيقة ورصد سلوكيات الطفل فى المجتمعات الغربية تجعل من تشخيص التوحد أمرا ميسورا
التفاصيل
السعودية تعلن المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية للعام 2013 - ( منذ 44 دقيقه)

أعلنت المملكة العربية السعودية "المدينة المنورة" عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013. جاء ذلك خلال حفل شهده أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز، الليلة الماضية واستقبل خلاله عددا من رجال
التفاصيل
تلوث الهواء يؤدي إلى صعوبة تحصيل العلم والشعور بالاكتئاب - - ( منذ 1 ساعه )

ذكرت دراسة جديدة أجريت على الفئران أن التعرض طويل الأمد للهواء الملوث يؤدي لتغييرات فيزيائية بالدماغ ويمتد خطر تلوث الهواء إلى صعوبة تحصيل العلم، بل وإلى الشعور بالاكتئاب.وأكتشف الباحثون بجامعة "أوهايو" أن فئران
التفاصيل
أبل تتعهد بمعالجة ثغرة منصة تشغيل آي أوه إس - - ( منذ 1 ساعه )

تعهدت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، بمعالجة الثغرة الأمنية المكتشفة مؤخرا في نظام شغيل الأجهزة المحمولة "آي أوه إس"، والتي قد تسمح للقراصنة بالتحكم عن بعد بأجهزة "آي فون"، و"آي باد" و"آي
التفاصيل
ظهور نانا اللبنانية عارية بفيلم المسافر - - ( منذ 1 ساعه )

وافقت الرقابة على المصنفات الفنية على عرض فيلم المسافر بجميع مشاهده الجنسية دون حذف استنادا الى ان الجنس في الفيلم تجسيد للواقع الذي نعيشه وليس هدفه الاغراء. الفيلم يتضمن مشهدين جنسيين .. الأول بين خالد النبوي وسيرين
التفاصيل
صفاء جلال (أم لولو) من اجل الزناتي مجاهد - - ( منذ 2 ساعات)

انتهت الممثلة صفاء جلال من تصوير المشاهد الخاصة بها كضيف شرف في مسلسل (الزناتي مجاهد) الذي يقوم ببطولته الفنان سامح حسين، حيث انتهت امس صفاء من تصوير مشاهدها والتي تقوم تظهر فيها بدور لصة اسمها (أم لولو) حيث وافقت صفاء
التفاصيل
- "المتحولون" يواصل تربعه على قمة الايرادات للاسبوع الثانى - - ( منذ 2 ساعات)

لوس انجلوس ـ رويترزيواصل فيلم "المتحولون..ظلام القمر Transformers..Dark of the Moon" تربعة على قمة ايرادات الافلام في امريكا الشمالية للاسبوع الثاني على التوالي مسجلا 47 مليون دولار ، قام بأخراجه مايكل باي ، وأدى دور البطولة فيه كل من
التفاصيل
روزي وايتلي تتمني ان تقوم بدور المراه القبيحه - - ( منذ 4 ساعات)

روزي وايتلي هي بطلة سلسلة "transformers" الجديدة و في جولة حول العالم للترويج للفيلم ابهرت العالم بأجمل اطلالات وعند وصولها على السجادة الحمراء يبشر وصولها بسيل من ومضات وفلاشات عدسات كاميرات المصورين وبالرغم من ان دورها في
التفاصيل
نسرين إمام سعيده باول دور كوميدي في مشوارها - - ( منذ 4 ساعات)

أوشكت الممثلة المصرية نسرين إمام على الإنتهاء من تصوير دورها في المسلسل الرمضاني الجديد "مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين
التفاصيل
التونسيه درّة بين السينما والثوره والزواج - - ( منذ 4 ساعات)

أكدت الممثلة التونسية درّة، أنها ترفض العمل في اي فيلم سواء مصري أو تونسي يتناول أحداث الثورة التي نجحت في كلا البلدين، معتبرة أن اي فيلم لن يتمكن من تجسيد الواقع الرائع واللحظات التاريخية التي حدثت، ولن يتمكن من نقل
التفاصيل
شاكيرا تركيب العطر مثل كتابه الاغنيه - - ( منذ 5 ساعات)

قارنت شاكيرا بين العطر وكتابة أغنية. علماً بأنّ المغنية الكولومبية أطلقت عطرها الأول العام الماضي وحمل عنوان "أس".
التفاصيل
بلاك ليفلي نضجت جمالا وخبره و3 افلام في وقت واحد - - ( منذ 5 ساعات)

يبدو ان جدول أعمال الممثلة الأميركية الجميلة بلاك ليفلي يكاد يزدحم بالأعمال السينمائية الجديدة، فقد أنجزت فيلمين خلال ثلاثة اشهر وتستعد لفيلم ثالث بعنوان "الفيلم الممزق" عن حادثة اغتيال مخرج على يد مساعدته.
التفاصيل
نجوى كرم وروتانا وسوني واغلي كليب في الشرق الاوسط - - ( منذ 5 ساعات)

في خطوة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، صوّرت الفنانة نجوى كرم أغنية "ما في نوم" بتقنيّة الـ 3D تحت إدارة المخرج وليد ناصيف. الكليب الذي صوّر بالتعاون بين شركتي روتانا للصوتيات و شركة SONY، يعتبر العمل الغنائي المصوّر
التفاصيل
مسانده الجزيره للثورات العربيه يهدد حياه صحافييها - - ( منذ 5 ساعات)

نددت قناة الجزيرة القطرية الاحد بحملة تهديد تستهدف صحافييها بسبب التغطية التي تفردها للثورات العربية وقد بلغت حد "تهديد أمنهم وسلامة أفراد عائلاتهم"، كما قالت في بيان نشر الاحد.وجاء في بيان الجزيرة "تعرض مذيعو ومذيعات
التفاصيل
وائل كفوري ينتظر مولودا من زوجته السريه - - ( منذ 5 ساعات)

أكد مصدر مقرب من الفنان وائل كفوري صحة الأنباء التي ترددت منذ فترة قصيرة بأن كفوري قد تزوج سرا من فتاة تدعى أنجيلا بشارة من خارج الوسط الفني وأن هذا الزواج تم بطريقة مدنية في مدينة قبرص. وقد جرى تداول هذا الخبر منذ فترة
التفاصيل
تظاهرة بصنعاء تندد بـ الوصاية السعودية -الأميركية - - ( منذ 6 ساعات)

تظاهر الآف المعارضين للنظام اليمني مساء الأحد في صنعاء، للتنديد بما أسموه "الوصاية السعودية- الاميركية" على اليمن، وكذلك بقطع الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء ومشتقات نفطية عن المدن.وشارك في التظاهرة التي انطلقت من
التفاصيل
الاحد هو اليوم الاخير في صحيفة نيوز اوف ذا وورلد - - ( منذ 6 ساعات)

طرح يوم الاحد العدد الاخير من صحيفة نيوز اوف ذا وورلد أكثر الصحف الاسبوعية مبيعا في بريطانيا والتي وقعت ضحية لفضيحة تنصت امتد اثرها للمؤسسة السياسية في بريطانيا وقد تكلف قطب الاعلام روبرت مردوك صفقة اعلامية مربحة.وقالت
التفاصيل
فرنسا تكرِّم حنظله الفنان الجميل ناجي العلي - - ( منذ 6 ساعات)

في مدينة تولوز الفرنسية، بدأت الخطوة الأولى من شهر تكريمي لرسام الكاريكاتور الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي، ذلك عبر إطلاق كتاب جديد عن أعماله بعنوان "كتاب حنظلة".يضمّ الكتاب 140 رسماً غير منشورة سابقاً وبمعظمها
التفاصيل
- مسعد فودة نقيباً للسينمائيين وأبوعميرة وخضر بمجلس النقابة - - ( منذ 6 ساعات)

القاهرة - أخبار مصرحسم المخرج مسعد فودة مقعد نقيب السينمائيين للمرة الثانية على التوالى بفارق 59 صوتا على المخرج على بدرخان، فى أعنف انتخابات مرت بها نقابة المهن السينمائية، حيث حصد مسعد فوده 925صوتا، بينما حصد بدرخان 866
التفاصيل
حيوان ليمور نادر ينضم إلى عائلته الجديدة - - ( منذ 11 ساعات)

احتفلت "جمعية الحفاظ على الحياة البرية" في بريطانيا بولادة حيوان بري صغير من سلالة "الليمور" من فصيلة الثدييات، والذي يشبه الفأر إلى حد كبير، ويعد من أكثر الأنواع المهددة بالانقراض، وحيث تعود نشأته إلى بحيرة "ألاوترا"
التفاصيل
مرجع شيعي لبناني يشيد ببيان شيخ الأزهر حول المذاهب الإسلامية - - ( منذ 12 ساعات)

أشاد المرجع الشيعي اللبناني، السيد علي فضل الله، اليوم الأحد، بالبيان الأخير لفضيلة شيخ الأزهر، أحمد الطيب، حول الموقف من المذاهب الإسلامية ولاسيما المذهبين السني والشيعي. ووصف فضل الله وهو نجل المرجع الراحل محمد حسين
التفاصيل
- الفنان حسين فهمي يرفض فكرة العصيان المدنى - - ( منذ 12 ساعات)

أخبار مصر - سميرة أبوطالبأكد الفنان حسين فهمي أن ما يحدث بميدان التحريرالآن يؤدى إلى تعطيل المصالح العامة رافضا ما يدعوا البعض إليه من فكرة العصيان المدني مشيرا إلى أن الرغبة في استعجال الأمورلا يحقق المصلحة ومنوها بأن
التفاصيل
- بلاغ للنائب العام: لجنة جرد المتحف المصرى لم تراع التخصص - - ( منذ 12 ساعات)

القاهرة - أ ش أتقدم الدكتور عبد الله كامل موسى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية الأسبق، ببلاغ الأحد إلى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، للطعن على تشكيل اللجنة الجامعية لجرد المتحف المصرى، التى تم تشكيلها
التفاصيل
دور العرض تستقبل اخر أجزاء هاري بوتر الأربعاء - - ( منذ 16 ساعات)

كتب – سامي مجدي: من المقرر أن تقيم شركة 'يونايتد موشن بيكتشرز'، موزعة فيلم 'هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الثاني'، عرضاً خاصاً يوم الثلاثاء المقبل في سينما جالاكسي بالقاهرة، في العرض ألول للفيلم في مصر.وسيبدأ العرض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين يوليو 11, 2011 4:16 am

أنتجت‭ ‬التهابا‭ ‬في‭ ‬أسعار‭ ‬الإقامة‭ ‬في‭ ‬الفنادق‭ ‬وشقق‭ ‬الخواص‭ ‬بالمدن‭ ‬الساحلية



أزمة‭ ‬إيواء‭ ‬تجبر‭ ‬المصطافين‭ ‬على‭ ‬المبيت‭ ‬في‭ ‬الشوارع‭ ‬






















شهدت المدن الساحلية أزمة إيواء
ملايين المصطافين المتوافدين على الولايات الساحلية الـ14 للوطن، حيث لم
يجد الراغبون في قضاء عطلتهم بالشواطئ الجزائرية إلا 42 ألف و 686 سرير
بالفنادق في ظل احتكار عائلات الموظفين في المؤسسات العمومية والدوائر
الحكومية 100 ألف سرير‭ ‬التي‭ ‬توفرها‭ ‬مراكز‭ ‬العطل‭ ‬والترفيه‭
‬وبيوت‭ ‬الشباب‭ ‬ومشروع‭ ‬فشل‭ ‬تحويل‭ ‬الإقامات‭ ‬الجامعية‭ ‬إلى‭
‬مراقد‭ ‬لإيواء‭ ‬المصطافين‭.‬





  • دعا، أمس، إسماعيل ميمون وزير السياحة والصناعات التقليدية، خلال
    اجتماعه بالمديرين الولائيين لدائرته الوزارية جميع الفاعلين في القطاع من
    مسيري الفنادق والوكالات السياحية والقائمين على المؤسسات والهيئات
    العمومية السياحية للتنسيق والتشاور قصد التكفل بالملايين من المواطنين
    والمهاجرين والسواح الراغبين في قضاء عطلهم في الولايات الجزائرية، معترفا
    بضعف الطاقة الإيوائية للمدن الساحلية مقارنة بتضاعف الطلب مشددا على ضرورة
    تخفيض أصحاب المؤسسات الفندقية أسعار خدماتهم في ظل تخفيض نسبة القيمة
    المضافة على الخدمات الفندقية من‭ ‬17‭ ‬إلى‭ ‬7‭ ‬بالمائة،‭ ‬كما‭ ‬أكد‭
    ‬الوزير‭ ‬رصد‭ ‬غلاف‭ ‬مالي‭ ‬يتجاوز‭ ‬3‭ ‬ملايين‭ ‬دينار‭ ‬للتكفل‭
    ‬بالمصطافين‭ ‬في‭ ‬الشواطئ‭ ‬الجزائرية‭ ‬وإنجاح‭ ‬موسم‭ ‬الاصطياف‭.‬
  • وعكست جداول وإحصائيات مديري السياحة والصناعات التقليدية حجم أزمة
    إيواء المتوافدين على الولايات الساحلية الجزائرية، حيث اقتصرت طاقة
    استيعاب تلمسان المحتضنة لتظاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية على أقل من 3
    آلاف سرير رغم اشتمال ساحلها على أجمل الشواطئ في البحر الأبيض المتوسط من
    بينها ثمانية فقط مفتوحة أمام المصطافين من أصل 25 شاطئا أغلبها غير مهيأة،
    في حين لم تتجاوز طاقة تيزي وزو حدود 500 سرير موزعة على 9 فنادق ودارين
    للشباب في ظل غياب المخيمات ومراكز العطل بالولاية.
  • وأحصت الولايات الساحلية لغرب البلاد مجتمعة أقل من 50 ألف سرير لإيواء
    المصطافين منها 7 آلاف بعين تموشنت وأقل من ذلك بقليل بالشلف و18 ألف
    بوهران وقرابة 12 ألف سرير بتيبازة و8.5 ألف سرير بمستغانم، في حين قدرت
    الطاقة الاستيعابية في الولايات الساحلية لشرق البلاد‭ ‬بأقل‭ ‬من‭ ‬40‭
    ‬ألف‭ ‬سرير‭ ‬أي‭ ‬أقل‭ ‬من‭ ‬نظيرتها‭ ‬لغرب‭ ‬البلاد‭ ‬بـتوفير‭ ‬جيجل‭
    ‬8‭ ‬آلاف‭ ‬سرير‭ ‬ونفس‭ ‬عدد‭ ‬الأسرة‭ ‬المتوفرة‭ ‬بسكيكدة‭ ‬و5‭ ‬آلاف‭
    ‬سرير‭ ‬بعنابة‭ ‬وقرابة‭ ‬الـ4‭ ‬آلاف‭ ‬بالطارف‭ ‬و13‭ ‬ألف‭ ‬سرير‭
    ‬ببومرداس‭. ‬
  • ومثّلت بجاية الولاية الأكثر توفرا على أماكن لإيواء المصطافين وزوارها
    بـ22.429 سرير بينما اشتملت وهران على أكبر عدد من الفنادق المؤهلة
    لاستقبال السواح بـ142 فندق، في حين لم تتجاوز طاقة استيعاب عاصمة البلاد
    والأكثر توفرا على الشواطئ المهيأة والمفتوحة للمصطافين حدود 9 آلاف سرير،
    حيث وصف شريف مناصر نائب رئيس نقابة الوكالات السياحية أزمة ضعف طاقة
    الإيواء بالولايات الساحلية بالكارثة التي تنسف السياحة الجزائرية وتبخر
    حلم العائلات الجزائرية لقضاء عطلة محترمة، مشددا على أن مشروع تحويل
    الإقامات الجامعية إلى إقامات لإيواء‭ ‬المصطافين‭ ‬والسواح‭ ‬أفشله‭ ‬نقص‭
    ‬الإتصال‭ ‬والتنسيق‭ ‬بين‭ ‬مختلف‭ ‬الهيئات‭ ‬المعنية‭ ‬مستبعدا‭ ‬نجاح‭
    ‬حلول‭ ‬ترقيعية‭ ‬لتغطية‭ ‬العجز‭ ‬الكبير‭ ‬في‭ ‬المؤسسات‭ ‬الفندقية‭
    ‬بالجزائر‭. ‬












ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين يوليو 11, 2011 4:17 am

‬بناء‭ ‬550‭ ‬ألف‭ ‬سكن‭ ‬عمومي‭ ‬جديد‭ ‬عبر‭ ‬22‭ ‬ولاية



بوتفليقة‭ ‬يأمر‭ ‬بتسليم‭ ‬مساكن‭ ‬‮"‬الزوالية‮"‬‭ ‬دون‭ ‬تأخير‭ ‬


















‭*‬‮ ‬تعبئة‭ ‬الأوعية‭ ‬العقارية‭ ‬دون‭ ‬خرق‭ ‬القوانين‭ ‬السارية‭ ‬المفعول







وافق‭ ‬مجلس‭ ‬الوزراء‭ ‬خلال‭
‬اجتماعه‭ ‬أمس،‮ ‬عبد‭ ‬العزيز‭ ‬بوتفليقة‭ ‬على‭ ‬تخصيص‭ ‬9974‭ ‬هكتار‭
‬موزعة‭ ‬على‭ ‬22‭ ‬ولاية‭ ‬لبناء‭ ‬ما‭ ‬يقارب‭ ‬550‭.‬000‭ ‬مسكن‭
‬عمومي‭ ‬في‭ ‬إطار‭ ‬البرنامج‭ ‬الخماسي‭ ‬2010‮ ‬‭-‬‮ ‬2014‮ ‬‭. ‬




  • وأكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في هذا الإطار على "حتمية
    إنجاز برامج الإسكان العمومية في الآجال المحددة " وعقب تناول مجلس الوزراء
    بالمناقشة والموافقة عرضا يتعلق بتعبئة الوعاء العقاري لإنجاز البرنامج
    العمومي للإسكان. كلف الرئيس الحكومة "بالسهر على أن‭ ‬تتم‭ ‬تعبئة‭
    ‬الوعاء‭ ‬العقاري‭ ‬الذي‭ ‬يقتضيه‭ ‬إنجاز‭ ‬هذه‭ ‬البرامج‭ ‬في‭ ‬كنف‭
    ‬احترام‭ ‬القوانين‭ ‬السارية‮"‬‭ ‬في‭ ‬إشارة‭ ‬منه‭ ‬إلى‭ ‬ضرورة‭
    ‬احترام‭ ‬الطابع‭ ‬الفلاحي‭ ‬للعقارات‭ ‬المحولة‭ ‬واللجوء‭ ‬إلى‭
    ‬الأراضي‭ ‬الأقل‭ ‬خصوبة‭. ‬
  • ولقد أتاحت البرامج العمومية للاستثمار منذ بداية العقد الماضي - حسب
    العرض المقدم في مجلس الوزراء - بتلبية جزء كبير من حاجات الساكنة العديدة
    التي بقيت عالقة في مجال التنمية البشرية. ويشمل البرنامج الخماسي ضمن
    أهدافه بناء الآلاف من مؤسسات التعليم والتكوين والمئات‭ ‬من‭ ‬مؤسسات‭
    ‬الصحة‭ ‬العمومية‭ ‬زيادة‭ ‬عن‭ ‬برنامج‭ ‬هام‭ ‬للسكن‭ ‬تتولى‭ ‬الدولة‭
    ‬إنجازه‭ ‬أو‭ ‬تمويله‭ ‬بصفة‭ ‬جزئية‭ ‬من‭ ‬الميزانية‭ ‬العمومية‭. ‬
  • وقد جاء في بيان مجلس الوزراء أنه بالنظر إلى الطلب الكبير على السكن
    فإن البرنامج الخماسي الذي تم تحديده بمليوني وحدة سنة 2010 أضيفت له 500
    ألف وحدة سكنية في فبراير الماضي، وهو البرنامج الذي تقرر إنجازه وفق صيغة
    السكن الترقوي المدعم، بما يجعل مجموع البرنامج السكني‭ ‬للخماسية‭
    ‬الأخيرة‭ ‬يقارب‭ ‬مليوني‭ ‬ونصف‭ ‬مليون‭ ‬وحدة‭ ‬سكنية‭. ‬
  • وقال‭ ‬الرئيس‭ ‬بوتفليقة‭ ‬أنه‭ ‬إذا‭ ‬كان‭ ‬إنجاز‭ ‬البرنامج‭
    ‬هذا‭ ‬في‭ ‬آجاله‭ ‬المحددة‭ ‬أمر‭ ‬يمليه‭ ‬التسيير‭ ‬الرشيد،‭ ‬فإنه‭
    ‬أيضا‭ ‬ضرورة‭ ‬عاجلة‭ ‬من‭ ‬أجل‭ ‬الاستجابة‭ ‬للطلبات‭ ‬الملحة‭ ‬للأسر‭
    ‬التي‭ ‬تنجز‭ ‬هذه‭ ‬السكنات‭ ‬لصالحها‭.‬
  • ومعلوم أن الحكومة قررت مجددا اللجوء الى اقتطاع وعاءات عقارية جديدة
    لإنجاز البرنامج السكني، ولو تحتم الأمر لاستغلال أراضي فلاحية، وذلك بسبب
    ندرة العقار خاصة بالمدن الكبرى كالعاصمة وقسنطينة وعنابة، وهو الأمر الذي
    أدى الى تخصيص قرابة الـ10 هكتار عبر22 ولاية لبناء‭ ‬550‭ ‬ألف‭ ‬وحدة‭
    ‬سكنية‭ ‬ضمن‭ ‬صيغة‭ ‬السكن‭ ‬العمومي‭ ‬الإيجاري‭.‬

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امينة مروة
نجمة المنتدى
نجمة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : hmd

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين يوليو 11, 2011 4:18 am

تأخر‭ ‬عن‭ ‬العمل،‭ ‬نوبات‭ ‬قلبية‭ ‬وارتفاع‭ ‬للضغط‭ ‬الدموي‭ ‬والسكري‭ ‬عند‭ ‬السائقين‭ ‬



450‭ ‬نقطة‭ ‬سوداء‭ ‬تخنق‭ ‬الجزائريين‭ ‬عبر‭ ‬الطرقات


















‬‮ ‬100‭ ‬نقطة‭ ‬تلاحق‭ ‬العاصميين‭ ‬وتفرض‭ ‬عليهم‭ ‬ضغطا‭ ‬نفسيا‭ ‬كبيرا‭







أحصت المديرية العامة للأمن العمومي،
أزيد من 450 نقطة سوداء تعيق السيولة والحركة المرورية عبر الطرقات ومختلف
الأحياء والشوارع كانت سببا في العديد من المرات في حوادث مرور ووفاة
مواطنين، زيادة للضغط النفسي الذي تسببه للسائقين والذي ينتج عادة عنه
أمراض مزمنة، الضغط‭ ‬الدموي‭ ‬وأمراض‭ ‬القلب‭ ‬والمفاصل،‭ ‬نتيجة‭ ‬لطول‭
‬الوقت‭ ‬الذي‭ ‬يمضيه‭ ‬السائقون‭ ‬داخل‭ ‬السيارات‭ ‬وسط‭ ‬زحمة‭ ‬حركة‭
‬المرور‭ ‬تصل‭ ‬في‭ ‬بعض‭ ‬الأحيان‭ ‬إلى‭ ‬3‭ ‬ساعات‭ ‬في‭ ‬مكان‭
‬واحد‭.‬









  • وفي السياق كشف مصدر من المديرية العامة للأمن العمومي أن 450 نقطة
    سوداء تخص الحواجز والنقاط التي تكثر فيها حركة المرور بسبب التدفقات
    الكبيرة التي تشهدها في أوقات الذروة، وتأتي المدن الكبرى على غرار
    العاصمة، التي سجل فيها 100 نقطة تعيق حركة المرور وعنابة، قسنطينة،‮
    ‬وهران،‮ ‬بجاية‭ ‬والبويرة‭ ‬في‭ ‬مقدمة‭ ‬الولايات‭ ‬التي‭ ‬تتوفر‭ ‬على‭
    ‬أكبر‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬النقاط‭ ‬السوداء‭.‬
  • وأضاف المصدر أن تدفق العديد من السيارات إلى المدن الكبرى، يوميا يشكل
    أحد أسباب ارتفاع نسبة إعاقة حركة المرور، مشيرا إلى أن العاصمة تضم 3
    ملايين مركبة، مقابل 6 ملايين أخرى تدخل إليها يوميا، أمام النقص الفادح في
    عدد الحظائر، خاصة بعدما اتخذ الشباب البطال من الأرصفة وبعض النقاط
    فضاءات لإقامة حظائر عشوائية، وهو ما سبب الازدحام الكبير الذي تشهده
    العاصمة عند بدء الدوام الرسمي، صباحا وحتى إلى ما بعد انتهائه، ما يترتب
    عنه تأخرا كبيرا في الالتحاق بمقر العمل، أو توصيل الأبناء إلى مدارسهم حيث
    أصبحت الزحمة المرورية، كابوسا يلاحق العاصميين، ويفرض عليهم ضغطا نفسيا
    لا يطاق، تترجمه مختلف الأمراض التي لها علاقة بالقلق والأعصاب، حيث باغتت
    العديد من السائقين نوبات قلبية وارتفاع ضغط الدم والسكري وهم على متن
    سياراتهم، فيما أخذت حصة الأسد في الأزمة المرورية المشاريع التي تقوم بها
    مختلف المصالح والهيئات في عدد من شوارع العاصمة، خصوصا مشاريع المجاري
    وتبليط الطرق والأرصفة، حيث يصطدم المواطن في أي لحظة بطريق مقطوع وفي
    المساء بإشارة لا علاقة لها بوضعية الطريق. وفي سياق متصل تشير دراسة حديثة
    إلى أن الجزائر تضيع 9 ملايين ساعة سنويا جراء‭ ‬ازدحام‭ ‬حركة‭ ‬المرور،‭
    ‬مما‭ ‬يسبب‭ ‬خسارة‭ ‬مباشرة‭ ‬لخزينة‭ ‬الدولة‭ ‬تقارب‭ ‬72‭ ‬مليون‭
    ‬دولار‭ ‬سنويا‭.‬


-------

http://fataiataleslam.ahlamountada.com/viewtopic.forum?t=3260

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






اللهم
ان لي احبه حال بيني وبينهم الزمان وبعد بيننا المكان اللهم آلف بيننا
وعلى الخير اجمعنا ودروب المحبه يسرها لنا ... ياعزيز ياغفار

......
الله لا يحرمني منك يا غاليتي سلوى وأسعد الله قلبك مثلما أسعدتني هديتك الجميلة
الله يحفظك يارب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نداء الحق
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

مِــزَاجِي : tabi3i

مُساهمةموضوع: رد: محطة اخبار المنتدى    الإثنين أغسطس 01, 2011 8:00 pm

تابعوا يا مراسلات

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
احبكن فى الله يا فتيات الاسلام love you

نداء الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محطة اخبار المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 20 من اصل 20انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 11 ... 18, 19, 20

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فتيات الاسلام :: منوعات :: اطلالة على العالم-
انتقل الى: